منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelh

avatar

عدد المساهمات : 32
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 46
الموقع : الجمهورية التركية

مُساهمةموضوع: الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء   الأربعاء أبريل 04, 2018 7:41 am

الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء
الأربعاء 04 أبريل 2018 - 12:00


بعد الجدل الذي رافق زيارة السفير الأمريكي بالجزائر لمخيمات تندوف، وتعيين جون بولتن المتعاطف مع طروحات جبهة البوليساريو مستشارا للأمن القومي، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تلتزم بدعم الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة لتسوية هذا النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وفي لقاء جمعه بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بواشنطن، شدد جون ج. سوليفان، وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة، على أن الولايات المتحدة تدعم المنظمة الأممية "لإيجاد حل سياسي سلمي ودائم مقبول من لدن الطرفين لإنهاء الصراع الذي عمر طويلاً".

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قد بدأ، أول أمس الاثنين، جولة دبلوماسية تقوده إلى عدد من عواصم الدول الكبرى، تنطلق من باريس إلى واشنطن، بعد استنفار الحكومة للبرلمان بمجلسيه وتعبئتها للأحزاب السياسية عقب التطورات الأخيرة المتعلقة بقضية الصحراء.

وأشاد المسؤول الأمريكي بالصداقة والعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، خصوصا بشأن الأولويات المشتركة، بما في ذلك انخراط المغرب القوي في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأضاف بيان صادر عن الخارجية الأمريكية أن جون ج. سوليفان وبوريطة ناقشا العلاقات الثنائية المغربية الأمريكية وعددا من القضايا الإقليمية، بما فيها الجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن الإقليمي.

وتأتي زيارة بوريطة إلى الولايات المتحدة الأمريكية تزامناً مع الجلسة الأولى التي يعقدها غدا الخميس مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء قبل إصدار التقرير النهائي، حيث حدد أربع محطات متتالية خصصت لمعالجة آخر التطورات التي يشهدها الملف قبل مناقشة الصيغة الأخيرة لقرار أنطونيو غوتيريس، الأمين العام.

وحسب ما أعلنه مجلس الأمن على موقعه الرسمي، سيناقش الدول الأعضاء غداً خلاصات المشاورات التي قام بها هورست كولر، المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء، مع مختلف الأطراف لإيجاد حل للقضية.

ومن المرتقب أن يلتقي مساء اليوم الأربعاء، ناصر بوريطة مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في مقر المنظمة بنيويورك، بحسب ما علمت هسبريس.

وكان رئيس الحكومة قد كشف أن الملك محمدا السادس سيجري اتصالات هاتفية مع الدول دائمة العضوية (الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وبريطانيا، وروسيا، والصين)، في إطار التعبئة الجماعية للدفاع عن قضية الصحراء إلى حين رد الأمور كاملة إلى نصابها والتنبيه إلى خطورة استفزازات ميليشيات البوليساريو.

ولم يصدر أي تعليق رسمي على الموقف الذي عبرت عنه الأمم المتحدة بخصوص نفيها وجود أي تحركات عسكرية لجبهة البوليساريو في منطقة شرق الجدار الأمني لإقليم الصحراء، خلافاً للتصريحات الصادرة عن المسؤولين المغاربة.

وكانت المنظمة الدولية أعلنت، أمس، أن بعثتها في الإقليم (مينورسو) لم تلحظ أي تحركات لعناصر عسكرية تابعة لـ"البوليساريو"، وذلك ردا على رسالة وجهها عمر هلال، ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة، إلى غوستافو ميازا كوادرا، رئيس مجلس الأمن، بشأن وجود تحركات عسكرية.

وخلال مؤتمر صحافي لـاستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، قال صحافي مغربي إن المنظمة الدولية بإعلانها أمس عدم وجود تحركات عسكرية تكون قد اتخذت موقفا غير محايد‎؛ وهو ما رد عليه دوغريك قائلا، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: "نحن لا نساند أي طرف على حساب آخر، ونتمسك بما أعلناه أمس.. نحن فقط رصدنا ما رأيناه".

وأضاف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال المؤتمر الصحافي ذاته، قولا: "بالنسبة للرسالة التي بعث بها الممثل الدائم للمغرب، فنحن نقوم بدراستها حاليا".


https://www.hespress.com/politique/386914.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العميــد

avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 76
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء   الخميس أبريل 05, 2018 1:29 am

قضية الصحراء المغربية قضية شعب 40 مليون بكامله و غير ذالك لا أحد يستطيع تغيير حقيقية تاريخية الصحراء أرض مغربية تاريخية و الشعب المغربي لن يسمح بخلق كيان وهمي لم يكن له وجود في تاريخ المنطقة على أرض مغربية تاريخية لا تغير أشخاص ولا كان من يكون



"إضاءات" .. ما معنى المناطق العازلة ولماذا تقوم "البوليساريو" بالتحركات الاستفزازية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salah

avatar

عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء   الجمعة أبريل 06, 2018 11:55 am

ما دامت فرنسا ساكتة فالقضية مربوحة اما ترامب فلا يهمه ما يقع فقط دهب السفير الامريكي لتندوف باش يقلقل السوق و تبين له بانها همزة حامضة فحتى تركيبة ساكنة المخيمات لو عملنا لها تقنية ADN سنجد بان اباهم كوبي او سبليوني و ربما حتى صيني و امهم من الساحل او جزائرية او من جنوب افريقيا و لم ارد ان استعمل هده الاوصاف و فعلت دلك عن قصد لان اعلام صنيعتهم يصفوننا باقبح النعوت نحترمهم ادا كانوا يحترموننا طبعا اتكلم عن المنابر الجزائرية اما العصابة فنكرة لا نعترف باصلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء   الأحد أبريل 08, 2018 3:08 pm

كثرة الآراء حول التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية ...والواضح جدا أن سياسة المغرب في معالجة الملف يجب أن تأخذ منحيين ..المنحى السلمي الذي نحن فيه والذي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى ما نريد مهها حصل حفاظا على وطننا ...والمنحى الثاني هو الجاهزية للحرب والحرب التي لا تدع ولا تذر بمجرد ما تندلع يجب الضرب بكل قوة دون مراعاة العنصر المدني أو حقوق الانسان ...فحق الوطن يعلو على كل الحقوق ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
 
الخارجية الأمريكية تعلن دعم المسار الأممي لإنهاء النزاع بالصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: