منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الثلاثاء أبريل 03, 2018 2:15 pm

رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب
03 أبريل, 2018 - 19:29:00


What a Face What a Face Neutral Neutral What a Face What a Face



من المنتظر ان تقوم لجنة تقييم تابعة لـ"الفيفا" مكونة من خمسة أعضاء، بينهم نائبان للأمين العام، ماركو فيليغر، والدولي الكرواتي السابق زفونيمير بوبان، بالتوجه إلى الدول المرشحة وتنقيط الملفين، مع إمكانية استبعاد "تلقائيا" أي ملف يعتبر غير كاف.

وستزور لجنة التقييم، المغرب لمراقبة البنيات التحتية للمغرب والوقوف على جاهزيته في الفترة ما بين 17 و19 أبريل الجاري، في وقت تحوم شكوك حول مصداقية "الفيفا" في التعاطي مع الملفين المغربي والأمريكي الشمالي، بعد تغيير معايير التقييم باعتماد نظام تنقيط جديد يدعى "تاسك فورس"، يخول للجنة التقييم إقصاء أي ملف إذا لم يستجب للمعايير الجديدة.

وتتضمن هذه المعايير، شروطا تعجيزية للمغرب، كأن تستقبل مطارات المملكة 60 مليون مسافر سنويا وألا تقل ساكنة المدن المستضيفة للمونديال عن 250 ألف نسمة.

وبعث المغرب برسالة إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، ينتقد فيها النظام الذي يعتمده الأخير لجهة التنقيط والمعايير التقنية التي سيتم على أساسها تقييم ملفات الترشيح.

وجاء في الرسالة الموقعة من رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع والموجهة الى جاني انفانتينو، "نعترض بشكل صارم على إبقاء +نظام التنقيط+ على وضعه الحالي (...) ونعتقد ان كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية".



رئيس "اليويفا" يدخل على الخط لمنع مؤامرة "الفيفا" ضد المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
شاطى العطش

avatar

عدد المساهمات : 35
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 41
الموقع : भारत गणराज्य جمهورية الهند

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الأربعاء أبريل 04, 2018 2:58 am

كشف المؤامرة التي قامت بها الفيفا لحرمان المغرب من تنظيم مونديال 2026
أضيف في 03 أبريل 2018 الساعة 22 : 13


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face



وأخيرا قناة قطرية تكشف المؤامرة التي قامت بها الفيفا لحرمان المغرب من تنظيم مونديال 2026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdelh

avatar

عدد المساهمات : 32
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 46
الموقع : الجمهورية التركية

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الأربعاء أبريل 04, 2018 12:18 pm

مونديال 2026.. الفيفا ترد على رسالة لقجع الاحتجاجية
04 أبريل, 2018 - 14:26:00


نشرت وكالة "أسوشياتد بريس" بلاغا توصلت به من الاتحاد الدولي لكرة القدم يوضح فيه أنه توصل بمراسلة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحتج فيها على تأخر توصلها بمعايير نظام التنقيط الذي ستعتمده لجنة "Task Force"، مؤكدا أنه نفس التاريخ الذي توصل فيه الملف الأمريكي الثلاثي بهذه المعلومات.

ذات المتحدث أشار في بلاغه إلى أن الهدف من هذه المعايير المحددة هو إضفاء طابع النزاهة والمصداقية على سباق الترشح لاحتضان المونديال ووضع قطيعة مع تلاعبات الماضي، مضيفا أن نظام التنقيط المعتمد يعطي فقط منهجية لقياس مدى استجابة الملفات المرشحة لطلبات الفيفا، خاصة في المجالات التي تحظى بالأولوية.

وفي شرحها لطريقة العمل بنظام التنقيط أوضحت الفيفا أن أغلبية المعايير المعتمدة ليست بشروط إقصائية، أي أن كل معيار يشكل جزءا من معايير أخرى يجب أن تحترم في مجموعها متطلبات الفيفا؛ فعلى سبيل المثال المسافة الفاصلة بين المطار والمدينة المحتضنة، المحددة في 90 دقيقة، يمكن ألا تتطابق مع متطلبات الفيفا، لكن يمكن أن تعوضها معايير أخرى في نفس مجال "المواصلات أو اتصال المدينة المحتضنة".

وردا على تأثر ملف المغرب بعدم توصله بنظام التنقيط في توقيت أفضل، أبرز الجهاز الوصي على اللعبة أن أساس تحضير الملف يجب أن يكون مبنيا على متطلبات الفيفا التي كشفت عنها السنة الماضية لا أن يأخذ بعين الاعتبار نظام التنقيط الذي تم إرساله للمرشحين فور المصادقة عليه.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد وجه رسالة احتجاجية في تاريخ 25 مارس الماضي لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو، يعبر فيها عن امتعاضه بعد تأخر إرسال الفيفا للمعايير التي ستعتمدها لجنة التفتيش لتنقيط الملفين المغربي والثلاثي الأمريكي.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في رسالته، أن الجامعة راسلت الفيفا في العديد من المناسبات طلبا للتوصل بمعايير التنقيط، في الوقت الذي لم ترسل فيه الفيفا أية معلومة إلا قبل 48 ساعة من انقضاء آخر أجل محدد لوضع ملفات الترشح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
salah

avatar

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 63

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الجمعة أبريل 06, 2018 2:45 pm

مؤامرة في أروقة الفيفا لاقصاء الملف المونديالي المغربي



بي ان سبورت تناقش موضوع الساعة مؤامرة في أروقة الفيفا لاقصاء الملف المونديالي المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MAKAL
الادارية المميزة
الادارية  المميزة
avatar

عدد المساهمات : 78
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 37
الموقع : الولايات المتّحدة الأمريكيّة

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   السبت أبريل 07, 2018 3:26 am

الماغودي رجل إعلام محنك وشريف يتكلم من أعماق قلبه تحية لك في زمن قل الرجال خصوصا في مجال الإعلام وتحية لبين سبور على مواقفها مع المغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 123
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 28
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الثلاثاء أبريل 10, 2018 9:44 am

مونديال 2026.. هل تتجه الفيفا نحو إلغاء الملفين والإعلان عن ترشيح جديد؟
09 أبريل, 2018 - 10:30:00


No No No



تضع المعطيات المتتالية حول كأس العالم 2026 الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بين خياريني، إما تأجيل عملية اختيار البلد المنظم أو إلغائها كاملة وفتح باب الترشيح من جديد بعد مونديال روسيا 2018.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن الملف المغربي غير جاهز تماما في الوقت الحالي، وارتكبت فيه أخطاء مسطرية كبيرة، تأكدت بحديث المسؤولين المكلفين به عن عدم توصلهم بنظام التنقيط، إلا بعد وضع ملف الترشيح، الأمر الذي نفاه الفيفا في رسالة جوابية على مراسلة لقجع.

وفي الوقت نفسه، يعاني الملف الأمريكي بدوره من مشاكل من نوع أخر، رغم انه قادر على الاستجابة إلى دفتر التحملات وتتمثل في الخلافات الداخلية بين أعضاء الملف وتحديدا بين المكسيك والولايات المتحدة الامريكية.

وفي موضوع المونديال دائما، كشفت صحيفة ” firstpost “، أن الأصوات المعارضة لترشح أمريكا لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، بدأت تستنفر المسؤولين عن الملف الثلاثي المشترك ( كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية)، خصوصا وإن تعلق الأمر بمناهضين من الداخل.

وحسب المصدر ذاته، فإن المسؤولين عن ملف أمريكا الثلاثي عقدوا لقاء صحفيا، عبر تقنية الهاتف، لشرح موقفهم بخصوص خروج عدد من الجهات تؤكد عدم دعمها لاستقبال بلدانها مونديال 2026.

زعماء الترشح المشترك، أوضحوا خلال اللقاء الصحفي، أن المشكل بالنسبة إليهم هو وجود أصوات معادية خلال حملات الترويج التي قادوها بين أبرز أروقة الاتحادات الكروية، باعتبارها الميدان الرئيسي للحملة، مشددين على أن أمريكا قدمت أفضل عرض، لتنظيم أكبر تظاهرة كروية بمشاركة 48 منتخبا في 2026.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mihado

avatar

عدد المساهمات : 47
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الثلاثاء أبريل 24, 2018 3:10 pm

What a Face What a Face What a Face



شاهد الجزائر تدعم المغرب وتنبهر بملف كاس العالم 2026 و ترد على السعودية و تركي ال الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KHAN H
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 78
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 37
الموقع : دار البيضاء المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب   الأربعاء أبريل 25, 2018 2:53 am

هل تتحمل"الفيفا" فضيحة أخرى تنطلق من المغرب..؟
15 أبريل 2018 - 14:40


No No No



ظهرت مؤخرا العديد من المؤشرات التي تؤكد على أن "الفيفا" تسير في اتجاه الانحياز إلى الملف الثلاثي المشترك بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة مونديال 2026، بسلك طريق ملتوية من أجل إقصاء الملف المغربي من سباق التنافس على تنظيم نهائيات المونديال المذكور من خلال إسناد هذه المهمة إلى لجنة التقييم التي اختارت لها اسم "Task Force".

الدور والصلاحيات التي منحتها "الفيفا" إلى اللجنة الخماسية " Task Force" المتمثلة أساسا في القيام بعملية التنقيط للملفين المرشحين لتنظيم مونديال 2026، وإمكانية إقصاء أحدهما قبل مؤتمر الجمعية العمومية لـ"الفيفا" المقرر عقده يوم 13 يونيو القادم بروسيا والمخصص للتصويت على اختيار المغرب أو الطرف الثاني لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، أعطت سلفا الانطباع بأن هناك مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الملف المغربي من خلال وضع دفتر تحملات يتضمن شروطا ومعايير جديدة، لم يتسلم ه المغرب إلا يوما واحد من انتهاء فترة تقديم ملفه التقني بشكل رسمي لدى جهاز "الفيفا"، يوم 15 مارس الماضي.

هكذا صارت الأمور قبل أن تتطور على مراحل في بعض المناسبات، بداية من تدخل "الفيفا" بمنع المغرب من الترويج لملفه داخل أرضه خلال عقد المؤتمر العام للاتحاد الإفريقي بالدار البيضاء، مقابل السماح للملف الثلاثي المشترك القيام بحملته في مؤتمر منظمة "كوساف" بجنوب إفريقيا، هنا يبدو تناقض "الفيفا" مع مبادئ الشفافية والتنافس الشريف والمصداقية التي تغنى بها جياني إنفانتينو، رئيس جهاز الكرة العالمية غير ما مرة، ;الذي كان يختار بعناية فائقة الكلمات والمصطلحات لإظهار حياد "الفيفا" وسيرها نحو ترك تكافؤ الفرص بين المرشحين لتنظيم مونديال 2026، حيث لم يجد "إنفانتينو" إحراجا في الرد ببساطة على احتجاج المغرب تحت لواء"الكاف" حول منعه من الترويج لملفه بالدار البيضاء، سوى التأكيد على أن المملكة المغربية لم تقدم طلبا في الموضوع وانتهى الكلام.

النوايا المبيتة والسياسة المقيتة التي تحاول "الفيفا" نهجها بأساليب متطورة لإقصاء الملف المغربي قبل عرضه أمام من يمتلكون حق التصويت يوم 13 يونيو القادم، صارت واضحة مثل وضوح الشمس في النهار، على اعتبار أن التقرير الذي ستنجزه لجنة التقييم "فورس طاكس" عن المغرب في ختام زيارتها المرتقبة انطلاقا من يوم الاثنين 16 أبريل الجاري، لتفقد المنشآت والمرافق الرياضية والفنادق ببعض المدن المرشحة، سيأخذ محمل الجد من طرف "الفيفا"، حيث ستظهر ما إذا كانت اللجنة المذكورة تمتلك فعلا نوايا صادقة بمنح الملف المغربي النقط المطلوبة لعرضه أمام رؤساء الاتحادات (207) للتصويت عليه يوم 13 يونيو المقبل، أو اللجوء إلى عملية "الكولسة" بمنحه تنقيطا ضعيفا يخرجه مبكرا من سباق التنافس على استضافة مونديال 2026.

وإذا كان المغرب قد احتج على "الفيفا" في رسائل رسمية حول عدم تسليمه دفتر التحملات المتضمن للمعايير الجديدة في وقت مبكر، للتعامل معها بكل ايجابية، فإن خروج جوزيف بلاتير، الرئيس السابق لـ"الفيفا" على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لانتقاد إحداث لجنة "فورس طاكس" ومنحها صلاحية إقصاء أحد الملفين، ووصفها بـ"المبتدعة" وغير قانونية، يظهر بجلاء الورطة الحقيقية التي صارت تتخبط فيها "الفيفا" ما دام شهد شاهد من أهلها، على اعتبار أنه عارف وملم جيدا بخبايا وأسرار إمبراطورية كرة القدم العالمية، حيث من هذا المنطلق وإذا ترجمت النوايا المقيتة لـ"الفيفا" على أرض الواقع بقطع الطريق على الملف المغربي في مواصلة سباقه إلى النهاية حول استضافة نهائيات كأس العالم 2026، ستكون "الفيفا" أمام فضيحة تاريخية غير مسبوقة، خاصة أن المغرب عبر بقوة عن التزامه بتنفيذ جميع الشروط المطلوبة لتنظيم المونديال، وأكد على ترشحه للمرة الخامسة على شرف احتضان أكبر تظاهرة كونية في لعبة كرة القدم، يمثل "مشروع أمة وحلم قارة بأكملها".

في المقابل يلاحظ، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عبر في شخص رئيسه أحمد أحمد، عن موقف دعم ملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، لكن في الحقيقة يبقى موقفا "هجينا" لأنه لا يتسم بالقوة المطلوبة في ممارسة الضغط على "الفيفا" باستعمال كلمات أكثر وقعا لتجنب كل الاحتمالات، ودفعها إلى التعامل مع ملف المغرب الذي يمثل القارة الإفريقية بجدية بعيدا عن محاباة الطرف الآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئيس الفيفا في ورطة حقيقية قبل زيارة "لجنة التنقيط" إلى المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: