منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MAKAL
الادارية المميزة
الادارية  المميزة
avatar

عدد المساهمات : 78
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 38
الموقع : الولايات المتّحدة الأمريكيّة

مُساهمةموضوع: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   الإثنين أبريل 02, 2018 11:57 am

سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو
الاثنين 02 أبريل 2018 - 15:00






تطورات مثيرة تنذر بها الأخبار القادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد إعلان سكان ومنتخبي إقليم آسا الزاك "استعدادهم للانخراط في أي مبادرة وطنية من شأنها وضع حد لمناورات خصوم الوحدة الترابية المتواجدين بمنطقة المحبس" البعيدة عن مدينة آسا الزاك بـ160 كيلومترا.

وأوضح بيان شديد اللهجة، أصدره منتخبو آسا الزاك، أن "السكان يرفضون بشكل قاطع المساس بوحدة إقليم آسا الزاك، وبسيادة المملكة المغربية، بما في ذلك تراب جماعة المحبس، التي رواها المغاربة بدمائهم الزاكية دفاعا عن كل شبر منها. مثمنين السياسة الإرادية للمملكة في التعاطي مع ملف الصحراء على صعيد مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية، التي يترجمها التجسيد الفعلي للنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية".

وأورد البيان ذاته أنه "على ضوء التطورات الأخيرة على الأرض والاختراق المفضوح للمنطقة العازلة من قبل البوليساريو، نسجل ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحصين مكتسبات التنمية والأمن والاستقرار، والتي تحققت في الإقليم وكافة الأقاليم الجنوبية، في ظل الوحدة بفضل تضحيات الآباء والأجداد".

في السياق ذاته، أكد رشيد التامك، رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك، أن "الاستفزازات الخطيرة التي تباشرها البوليساريو بمنطقة المحبس لم تأثر على السير العادي للأمور داخل الإقليم"، مشيرا إلى أن "تحركات الجبهة فيها تحدّ كبير، استدعى إصدار بيان قال فيه المنتخبون والسكان كلمتهم بالإجماع".

وأورد التامك، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الإقليم يقطنه أزيد من 50 ألفا من السكان، ويضم 7 جماعات ترابية منها الجماعة الترابية المحبس، التي تشكل ثلث مساحة الإقليم، المعني بهذه التحديات الأمنية نظرا لوجوده على حدود متحركة (موريتانيا جنوبا والجزائر شرقا)؛ ما يفرض عدم السماح للحركات المسلحة بأن تتحرك فيها بسهولة، وهي مسؤولية يمكن أن تضطلع بها بلادنا وأجهزتها الأمنية والعسكرية، في حال لم تقم الأمم المتحدة بمسؤولياتها".

وأضاف النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة أن "المجتمع المدني بالإقليم قدم اقتراحات عديدة لمواجهة تحركات البوليساريو، أبرزها تنظيم مسيرة إقليمية حاشدة؛ لكن المجلس الإقليمي يريد عدم الاستعجال، مع تفكيره في عقد دورة استثنائية للمجلس يخصصها لتدارس الأوضاع في ظل ما ستشهده من تطورات على الأرض، وعلى الواجهات السياسية والدبلوماسية".

وختم التامك تصريحه بأن "الآسوين مجتمع تَعَوَّدَ أفرادُه على بذل التضحيات من أجل إعلاء راية الوطن والدفاع عن حياضه، وليس غريبا على أبناء هذا الإقليم أن يهبوا لتلبية نداء الوحدة، عن قناعة ثابتة بأن ما يربطنا بالمملكة المغربية وبملوكها الكرام أكثر مما يُفرقنا عنها، وهذا رأي فئات واسعة من سكان الإقليم الذي تشرَّب أبناؤه قيم الوفاء للعهد".

تجدر الإشارة إلى أن الأقاليم الجنوبية تشهد احتقانا غير مسبوق بعد إقدام عناصر من ميليشيات البوليساريو على زرع خيام وتنظيم وقفات احتجاجية بمنطقة المحبس، على بعد كيلومتر واحد من الجدار العازل؛ وهو ما دفع السلطات المغربية إلى إيفاد تعزيزات عسكرية رفيعة شوهدت تتجه نحو مدينة العيون، أمس الأحد، وتضم العديد من الشاحنات العسكرية المحملة بعناصر من الجيش المغربي إضافة إلى معدات عسكرية أخرى، في رسالة قوية مفادها أن الرباط مستعدة لجميع الاحتمالات، بما فيها الخيار العسكري.




https://www.hespress.com/regions/386689.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 130
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 29
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: رد: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   الثلاثاء أبريل 03, 2018 1:08 am

نحبكم و نعشقكم يا أهلنا في الصحراء المغربية ونقول لكم اننا معكم في مواجهة الإرهابيين المرتزقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   الأربعاء أبريل 04, 2018 3:50 pm

وإثارتها معلومات عن مخطط استيطاني سعت الجزائر إلى تنفيذه في المنطقة العازلة شرق الجدار الأمني بالصحراء، من خلال نقل حوالي 20 ألفا من سكان مخيمات تندوف إلى هذه الأرجاء بالقوة، مستغلة تقاعس بعثة المينورسو عن القيام بواجبها في مراقبة هذه المنطقة، التي تقع تحت السيادة المغربية.

في السياق ذاته أوضح رئيس المركز المغربي للدراسات الإستراتجية، محمد بنحمو، أن البوليساريو التي تتحرك بأوامر جزائرية سعت إلى تغيير الوضع الطبيعي للمنطقة العازلة، من خلال محاولة تثبيت مجموعة من الأفراد، يقدر عددهم بحوالي 20 ألفا، بالقوة في هذه المنطقة.

ويرى بنحمو أن الواضح اليوم هو أن عبء البوليساريو على الجزائر أصبح خطيرا؛ ولذلك فهناك أصوات من داخل مربع الحكم متخوفة من أن يكون حضور الجبهة في تندوف نهائيا في ظل فشل المشروع الانفصالي والهزائم الدبلوماسية التي تكبدها؛ ولذلك فهي تسعى إلى أن تتخلص من هذا العبء وتلقي به خلف الحدود في المنطقة العازلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
العميــد

avatar

عدد المساهمات : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2018
العمر : 76
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   الخميس أبريل 05, 2018 1:00 am

قضية الصحراء المغربية قضية شعب 40 مليون بكامله و غير ذالك لا أحد يستطيع تغيير حقيقية تاريخية الصحراء أرض مغربية تاريخية و الشعب المغربي لن يسمح بخلق كيان وهمي لم يكن له وجود في تاريخ المنطقة على أرض مغربية تاريخية لا تغير أشخاص ولا كان من يكون



"إضاءات" .. ما معنى المناطق العازلة ولماذا تقوم "البوليساريو" بالتحركات الاستفزازية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   الخميس أبريل 19, 2018 3:25 pm

الصحراء المغربية..وضعية اللاسلم واللاحرب التي فرضت على المنطقة لم تعد مقبولة
17 أبريل, 2018 - 22:06:00


No  No  No



أجمع المتدخلون في ندوة نظمت، اليوم الثلاثاء بالرباط، حول موضوع "المنطقة العازلة .. وسيلة لتدبير وقف إطلاق النار أم قنبلة موقوتة"، على أن وضعية اللاسلم واللاحرب التي فرضت على المنطقة كنتيجة للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، لم تعد مقبولة بأي حال من الأحوال اعتبارا للكلفة الباهظة المترتبة عنها، والتي تدفع ثمنها شعوب المنطقة.

وأكدوا خلال هذه الندوة، المنظمة من طرف المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية أن الاستمرار في وضعية الجمود التي تحيط بهذا الملف، وما تقوم به الجبهة الانفصالية من طمس للحقائق وتغيير للوضع القائم، يتطلب تدخلا مفتوحا على جميع الاحتمالات، بما من شأنه وضع حد للنزيف الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني الذي تشهده المنطقة برمتها على مدى عقود.

وفي هذا السياق، قال ميلود لوكيلي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، إن الاستفزازات التي تقوم بها عناصر "البوليساريو" شرق المنظومة الدفاعية المغربية، تستهدف بشكل جلي، تغيير المعطيات الميدانية وطمس معالم الوضع التاريخي الذي لطالما أطرته المقررات الأممية على مدى عقود، وهو ما يحث المنتظم الدولي على تحمل مسؤولياته كاملة والعمل بكيفية عاجلة على وقف تمادي الجبهة الانفصالية المدعومة من طرف الجزائر.

وفي هذا الصدد، أكد لوكيلي، في مداخلة بعنوان "قراءة في اتفاقية وقف إطلاق النار وإنشاء المنطقة العازلة"، أن بعثة "المينورسو" مدعوة للقيام بالدور الأممي المنوط بها والعمل، بشكل فوري، على وقف سعي "البوليساريو" الحثيث إلى فرض سياسة الأمر الواقع التي تقوض اتفاقية إطلاق النار وتستدرج المنطقة برمتها إلى حرب محتملة لا تحمد عقباها، علما أن المملكة المغربية تمتلك حق الرد على هذه الأعمال الاستفزازية بالطريقة وفي التوقيت الذي تراه مواتيا.

من جهته، استعرض تاج الدين الحسيني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، في مداخلة بعنوان "الآفاق المستقبلية لتدبير المنطقة العازلة"، السيناريوهات المحتملة لمستقبل قضية الصحراء المغربية، على ضوء مختلف التطورات التي أضحت تلوح في الأفق، والتي تتمثل، أساسا، في سيناريو استمرار الوضع القائم وما ينطوي عليه من نقاط سلبية شتى، وسيناريو الحرب المفتوحة التي ستفضي حتما إلى تورط الجزائر باعتبارها الداعم الأساسي للجبهة الانفصالية، وهو ما يتعين تفاديه بجميع الأحوال نظرا للكلفة البشرية والمادية والسياسية التي سيتكبدها كلا الطرفين.

وتتمثل باقي السيناريوهات - يضيف الحسيني - في اندلاع حرب محدودة يتم فيها حسم الوضع الميداني عسكريا قبل المرور للتسوية السياسية في إطار التفاوض، أو إعادة النظر في الاتفاقيات العسكرية الموقعة تحت إشراف الأمم المتحدة، بما يعيد نفض الغبار عن التغييرات الميدانية التي طالت المنطقة العازلة لصالح الجبهة الانفصالية على مرأى ومسمع من بعثة "المينورسو".

وفي ذات السياق، قال أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط إن الصراع الذي يخوضه المغرب مع خصوم وحدته الترابية "ليس صراع حدود بل هو صراع وجود"، داعيا كافة المغاربة إلى مضاعفة التعبئة وتعزيز الالتحام الوطني والاصطفاف في خندق واحد دفاعا عن الوحدة الترابية للمملكة.

من جانبه، قال عبد الخالق التهامي، الأستاذ بالمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط، في عرض تحت عنوان "استمرار النزاع، وكلفة اللاسلم واللاحرب"، إن بلدان المنطقة المغاربية التي تسجل أدنى مستويات التبادل التجاري في العالم، تفقد، حسب دراسة لصندوق النقد الدولي، ما بين نقطتين وثلاث نقط من نمو ناتجها الداخلي الخام كل سنة، وذلك جراء التفكك والصراعات وغياب الاندماج الإقليمي الذي يعتبر النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية أحد أسبابه الرئيسية.

وأوضح التهامي أن الفرقة والانقسام يضعف، بشكل كبير، من جاذبية الاستثمار بالنسبة لكافة دول المنطقة، كما يضعف تطور إنجاز البنيات التحتية من قبيل الطريق السيار المغاربي الذي يظل حبرا على ورق، ويؤدي أيضا إلى تعذر استغلال الموارد الطبيعية وتبدد حلم التوفر في يوم من الأيام على عملة مغاربية موحدة، الأمر الذي يجعل كل بلد على حدة "يبحث عن الاندماج ضمن فضاءات إقليمية أخرى".

من جهته، اعتبر محمد بنحمو، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن فهم الوضع القائم في المنطقة العازلة يتطلب نوعا من "التدقيق المفاهيمي" وتبديد الالتباس الذي سعت "البوليساريو"، بإيعاز من الجزائر، إلى أن تقيم عليه تراكمات ومفاهيم مغلوطة تعينها على تحقيق بعض المكاسب البخسة، مشيرا إلى أن "تساهل +المينورسو+ جعل الانفصاليين يقفون على مرمى حجر من المنظومة الدفاعية المغربية"، الأمر الذي يدعو المنتظم الدولي إلى "إعادة تقييم دور هذه البعثة الأممية وإعادة النظر فيها وفق منظور أكثر واقعية".

وأضاف بنحمو قائلا، في مداخلة تحت عنوان "المنطقة العازلة، القنبلة الموقوتة .. تنامي المخاطر والتهديدات"، "إن الوقت قد حان للانتقال إلى مرحلة جديدة يتم فيها تغيير تسمية هذه الأداة الأممية، والعمل على جعل مهامها تقتصر على حفظ إطلاق النار وتطويق حقوق الألغام التي لا تزال تمتد على طول المنطقة العازلة".

وفي ختام هذه الندوة، التي عرفت حضور ثلة من الفعاليات الأكاديمية والإعلامية، دعا المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، في عدد من التوصيات التي تليت بهذه المناسبة، بالخصوص، إلى ضرورة إعادة النظر في بعثة "المينورسو" بعد أن تجاوزت الأمم المتحدة مفهوم الاستفتاء، ودخلت الأطراف في العملية السياسية بهدف بلوغ حل متوافق حوله، وذلك من خلال التسوية السياسية، مع اقتصار دورها على مراقبة وقف إطلاق النار والحد من خطر الألغام والذخائر غير المتفجرة.

كما أوصى المركز بضرورة التأكيد على أن المنظومة الدفاعية المغربية تساهم، بشكل كبير، في ضمان أمن واستقرار المنطقة ومعها الجنوب الأوروبي، وعليه لا يمكن السماح بتحويل المنطقة خلف المنظومة الدفاعية إلى منطقة رمادية وملاذا ومنكفئا للتنظيمات الإجرامية والإرهابية.

وتمت الدعوة، أيضا، إلى أن تتحمل الأمم المتحدة مسؤوليتها كاملة، على اعتبار أن سكوتها وتساهلها شجع "البوليساريو" على التمادي في الخروقات، فضلا عن التأكيد على أن المنطقة العازلة وباقي المناطق إلى غاية الحدود الدولية المغربية-الجزائرية، هي تراب مغربي يدخل في المنظومة الدفاعية للمملكة.

كما عبر المركز عن رفض كل تغيير للوضع القانوني والتاريخي للمنطقة شرق المنظومة الدفاعية للمغرب، على اعتبار أنها أرض تقع تحت السيادة المغربية، وأن المملكة لم تتنازل عنها بل سلمتها طوعا للأمم المتحدة كوسيلة لتدبير وقف إطلاق النار.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

جلسات مجلس الأمن حول الصحراء .. ضباب أمريكي ودعم فرنسيّ
الجمعة 20 أبريل 2018 - 02:00


No No No



في الوقت الذي فضَّلت فيه رئاسة مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة التزام الصمت بخصوص النقاط التي استأثرت بالنقاش خلال الجلسة الثاني للمجلس، والذي كان محتدمًا بين الدول الداعمة لموقف المغرب والأخرى الداعمة لجبهة "البوليساريو"، يدخل ملف الصحراء مراحله الحاسمة، قبل موعد البت النهائي في مشروع قرار أعلى هيئة تقريرية في المنظمة الأممية، والمقرر في نهاية أبريل الجاري.

وخُصِّصَتْ جلسة الثلاثاء الماضي، لتقديم إحاطة رئيس بعثة "المينورسو" عن الوضع والأزمة الأخيرة في المنطقة العازلة، ومما تسرَّبَ أن الاتجاه العام لا يُساير الطرح المغربي في إدانة الخروقات التي اقترفها الانفصاليون، وسعيهم إلى تغيير طبيعة المنطقة المفترض أن تبقى خالية من أي وجود كما كان عليه الأمر عشية توقيع الاتفاق في 6 شتنبر 1991.

ونقلت مواقع تابعة للجبهة أن "مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي بخصوص نزاع الصحراء والذي عمم على أعضاء المجلس الـ15، دعا إلى ضرورة انخراط المغرب و"البوليساريو" في المفاوضات باعتبارها الإطار الوحيد للتوصل إلى حل نهائي للقضية الصحراوية".

وفي هذا السياق، يقول أحمد نور الدين، الخبير في قضايا الصحراء، إنه "بينما كان يفترض أن تصدر جلسة الثلاثاء توصية تدين خروقات الانفصاليين وتلزمهم بإخلاء المنطقة دون شروط، يظهر أن الولايات المتحدة التي تتكفل بكتابة مسودة القرار تسير في اتجاه مطالبة الطرفين بالالتزام بالاتفاق كما فعلت إبّان ازمة الكركرات، وهي بذلك تضع المغرب والجبهة في نفس الكفة".

وأورد الباحث في العلاقات الدولية، في تصريح لمنتدي، أن "القرار يكون مستمداً من التقرير، وهذا الأخير فيه إجحاف كبير للمغرب خاصة في الفقرات المتعلقة بوضعية حقوق الإنسان التي كتبت بنفسٍ يميل إلى الطّرح الجزائري الانفصالي بشكل صارخ"، قبل أن يرجع سبب الانحراف في مضمون وقاموس التقارير الأممية إلى جاري فلتمان، مساعد الأمين العام الأممي، وهو دبلوماسي أمريكي أيضا.

ويتابع نور الدين: "نحن أمام ازدواجية في الموقف الأمريكي لا يمكن تبريرها إلا بالضغط الذي تمارسه لوبيات شركات النفط الأمريكية التي حازت على نصيبها من الكعكة الجزائرية، فضلا عن وجود قاعدة أمريكية في منطقة تامناراست جنوب الجزائر والتي كانت سرية قبل أن تكشف عنها جريدة "نيويورك تايمز" ونقلتها بعد ذلك قنوات فضائية".

وأمام هذه المستجدات، يتوقف الخبير في الشؤون الصحراوية عند "دعم فرنسا الدائم للمصالح المغربية داخل أروقة الأمم المتحدة، والتي يعول عليه المغرب كثيرا خاصة خلال الجلسة المقبلة المقررة في الـ25 من أبريل"، قبل أن يستدرك: "لكن لا يمكن لفرنسا أن تحلَّ مَحَلَّ دبلوماسيتنا في تحديد الأهداف التي نريد من أجل حسم الصراع، ولا يمكنها أن تحل محلنا في رسم الخطط لتحقيق الأهداف المرسومة، كما لا يمكنها أن تحل محلَّ الخارجية المغربية في التحركات الدبلوماسية تجاه أعضاء مجلس الأمن الدائمين والمتغيرين"؛ مورداً: "هذه التحركات يجب أن تكون طيلة السنة وليس في أبريل فقط".

ويمضي الأستاذ الباحث في الكشف عن "هفوات" الدبلوماسية الرسمية بالتوقف "عند زيارة وزير خارجية الجزائر لموسكو التي عادت بقوة إلى ملف الصحراء، وزار باريس واعترف في تصريحاته بتناول قضية الصحراء، بينما لم نر تحركاً مماثلاً لوزير خارجيتنا إلى موسكو وبكين ولندن، وحتى واشنطن تحرك إليها في الوقت بدل الضائع"، موردا "أكبر دليل على أنها لم تكن مبرمجة هي عدم استقبال كاتب الدولة الأمريكي لبوريطة واكتفى بلقاء مساعده وهي إهانة بروتوكولية".

ويختم المتحدث تصريحه بالقول إن "من الأخطاء القاتلة للخارجية المغربية، وباقتراح من المبعوث روس، قبول مناقشة وضعية حقوق الإنسان والثروات؛ لأنها لم تكن ضمن التكليف الأصلي للمبعوثين الأمميين إلى الصحراء، وقد كان فخًّا محكما نصبته الجزائر مع روس للمغرب، وللأسف لم تكن دبلوماسيتنا في مستوى تلك اللحظة".



صحراويون من الجزائر يتكلمون بحرية ويكشفون أسرار هامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 33
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو   السبت أبريل 21, 2018 4:05 am


أخر أخبار المغرب تجدونها في قناتنا قناة أخبار المغرب maroc news  حيث نرصد كل الأخبار الحصرية والأخبار العاجلة وكدالك أخبارفي كل المجالات أخبار محلية وأخبار وطنية وأخبار جهوية وكذالك أخبار عربية وأخبار مصرية وأخبار جزائرية .
قناة أخبار تنقل الخبر بمصدقية في شتى المجالات الأخبار السياسية الأخبار الأخبار الإقتصادية الرياضية الأخبار الفنية الأخبار الثقافية الأخبار الترفيهية  أخر أخبار المغرب تجدونه



حلقة خطيرة التيجيني يفضح الديبلوماسية الجزائرية و هذا ما قاله عن الشعب الجزائري و القضية الصحراوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سكان ومنتخبو الصحراء يعلنون الاستعداد للحرب ضد البوليساريو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: