منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح لتتوقفي عن مقارنة نفسك مع نساء أجمل منك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 130
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 29
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: نصائح لتتوقفي عن مقارنة نفسك مع نساء أجمل منك   الثلاثاء ديسمبر 25, 2018 1:17 am

نصائح لتتوقفي عن مقارنة نفسك مع نساء أجمل منك
25 ديسمبر, 2018 - 06:00:00


Arrow Idea Arrow


في دراسة كتبتها خبيرة الشؤون الاجتماعية البرازيلية مارتا ماديرا جاء فيها أن هناك نساء يجرين مقارنة بينهن وبين نساء أخريات أكثر جمالاً وذوقاً في اختيار ما يناسبهن؛ من أجل تعلم فنون التجميل وتطبيقها على أنفسهن، وتعتبر هذه مقارنة إيجابية من الجيد جداً أن تجريها المرأة بينها، وبين من هنَّ أكثر جمالاً وذوقاً.

وقالت مارتا: «بإمكان المرأة أن تتعلم الكثير من خلال المقارنة الإيجابية. ولكن مع الأسف فإن الغالبية العظمى من النساء يجرين مقارنات بينهن وبين أخريات أجمل منهن؛ لكي يتعذبن ويشعرن بالدونية. وهذه المقارنة سلبية للغاية، ولها وقع سيء على الحالة النفسية للمرأة».

لا تقارني

أكدت الخبيرة الاجتماعية أن نسبة 87 % من النساء يشعرن بالحزن عندما يقارنَّ أنفسهن بنساء أجمل، ولهذا تنصح بأن لا تحاول المرأة أن تقارن نفسها مع أخريات؛ لأن لكل امرأة طريقتها الخاصة في التجميل واستخدام واختيار الملابس. ولكن ليس من السهل أبداً على المرأة أن لا تقارن نفسها مع نساء أخريات.

نصائح لتتوقفي عن مقارنة نفسك مع نساء أخريات:

وضعت الخبيرة مارتا 9 نصائح قالت: إنها تساعد المرأة على عدم مقارنة نفسها مع نساء أخريات. فما هي هذه النصائح؟

أولاً: اعتبري نفسك فريدة من نوعك وليس لك شبيه على الأرض:

برأي الخبيرة أن هذه حقيقة؛ لأنه ليس هناك ما يشبه آخر مائة بالمائة. وتابعت: «إن هذه النصيحة تجعل المرأة تشعر بالارتياح والرضا عن نفسها، وأن تضع في عين الاعتبار أنه ليس هناك من يشبهها، وأنها فريدة من نوعها على الأرض».

ثانياً: ابتعدي عن المنافسة:

على المرأة أن تبتعد عن منافسة نساء أخريات لبلوغ أقصى درجة من الجمال، فبرأي الاختصاصية أن المنافسة مع نساء خلقن وهن جميلات تعتبر متعبة؛ لأنه مهما فعلت فإن المنافسة لن تقربها من الأخرى أو تجعلها شبيهة بها.

ثالثاً: اعتبري نفسك جميلة:

أكدت مارتا، أنه لا توجد امرأة قبيحة بكل ما في الكلمة من معنى؛ لأن القبح في نظر أناس يعتبر جمالاً في أعين آخرين. والمرأة مهما كان جمالها متواضعاً يجب أن تعتبر نفسها جميلة ضمن حدود الصفات التي تتمتع بها.

رابعاً: اتخذي مبادرات ذاتية لتحسين جمالك بعيداً عن التأثيرات:

إن المرأة تستطيع اتخاذ مبادرات لتحسين جمالها، وذلك بتعلم أصول الماكياج ومعرفة ما يناسبها من الألبسة والألوان. تعلق مارتا: «المبادرة إن نجحت فإن المرأة تشعر بأنها جميلة من دون أن تقارن نفسها بنساء أخريات».

خامساً: اعلمي أنه ليس هناك جمال مثالي:

على المرأة أن تعلم أنه ليس هناك جمال مثالي مائة بالمائة؛ لأن الجمال المطلق لا يتمتع به سوى الله عز وجل. تابعت الخبيرة: «إن المرأة المثالية هي التي تعرف حدود جمالها، ولا تقارن نفسها مع نساء أخريات».

سادساً: كوني راضية عن نفسك:

أشارت مارتا إلى أن رضاء المرأة عن نفسها يبعدها عن مقارنة نفسها مع نساء أخريات. فالرضا عن النفس يعتبر سلاحاً بيد المرأة ضد أي مقارنات فارغة.

سابعاً: فكري بالمثل القائل «ليس كل ما يلمع ذهباً»:

إن الماكياج والتجميل والثياب الجميلة زاهية الألوان يمكن أن تخدع النظر، ولذلك يجب الابتعاد عن مقارنة نفسك مع امرأة تجدينها غير عادية أو جميلة جداً؛ فربما يكون مظهراً خارجياً فقط. فكري لو لبست مثل هذه المرأة التي تعتقدين أنها مكتملة الجمال ثياباً أخرى أقل جمالاً فقد تبدين أنت أجمل منها.

ثامناً: تعلمي من خبرة الآخرين وليس تقليدهم:

فهناك نساء يتمتعن بذوق رفيع في اختيار الملابس والماكياج. وأوضحت مارتا أن التعلم من خبرة الآخرين لا يعتبر تقليداً لهم.

تاسعاً: فكري بأنه من المستحيل الحفاظ على مظهر جميل بشكل دائم:

هناك نساء يحاولن الاحتفاظ بمظهر جميل بشكل دائم، ولكن ذلك غير قابل للتطبيق على أرض الواقع. فالمرأة تحتاج في كثير من الأوقات أن تبدو بشكلها الطبيعي؛ لأنه إن لم تفعل ذلك فإنها ستتعب.

نصيحتي الأخيرة

يصعب عليك أن تتوقفي عن تقليد نساء أخريات ربما تعجبين بهن، ولكنهن من الداخل يرغبن لو كنَّ على القدر ذاته من الجمال أو الأناقة.

المقارنة ربما تبدو قبيحة بالفعل إن لم تكن متقنة مائة بالمائة، ولذلك من الأفضل الابتعاد عنها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لتتوقفي عن مقارنة نفسك مع نساء أجمل منك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: قضايا حواء-
انتقل الى: