منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "سوبر كوبّا" إسبانيا .. طنجة تعانق احتفالية "مغاربة البارصا"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 106
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 28
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: "سوبر كوبّا" إسبانيا .. طنجة تعانق احتفالية "مغاربة البارصا"   السبت أغسطس 11, 2018 1:05 am

"سوبر كوبّا" إسبانيا .. طنجة تعانق احتفالية "مغاربة البارصا"
الخميس 09 غشت 2018 - 08:00


I love you Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven I love you

على الرغم من ابتعاده عن ملعب "كامب نو"، فإن فريق برشلونة سيخوض نهائي "كأس السوبر" الإسباني أمام إشبيلية، مساء الأحد المقبل، وكأنه بين جماهيره في عاصمة إقليم كتالونيا، حيث ستكون الجماهير المغربية حاضرة بقوة لمؤازرة الفريق في أولى مباريات الموسم الرسمية.

يوسف بناني، رئيس رابطة جماهير برشلونة في الدار البيضاء ورئيس اتحاد روابط جماهير الفريق الكتالوني في المغرب بشكل عام، أكد في مقابلة مع "إفي" أن روابط البرصا المختلفة ستكون حاضرة بقوة لمؤازرة الفريق في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب طنجة الكبير.

وقال المتحدث نفسه: "سنحضر بأكثر من 700 شخص من جميع أنحاء البلاد، وسنذهب إلى الملعب مرتدين زيا موحدا، وسنقدم لوحة فنية كبيرة قبل بداية المباراة".

ولا يعتبر الفريق الكتالوني بالغريب على هذا الملعب، حيث سبق له خوض مباراة ودية في 2012 أمام الرجاء البيضاوي، وحقق فوزا كاسحا بثمانية نظيفة.

كما ستكون الروابط الجماهيرية لمدن أخرى حاضرة، بالإضافة لروابط الجماهير الموجودة في طنجة؛ مثل تطوان والرباط وفاس ومراكش، والدار البيضاء وشفشاون والقنيطرة ،ومكناس والجديدة، وحتى مدينة العيون ستكون ممثلة أيضا في المدرجات.

وفقط ريال مدريد هو من يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة في جميع أنحاء المغرب، بينما تمتلك الفرق الإسبانية الأخرى، مثل أثلتيك بلباو أو أتلتيكو مدريد، بعض المشجعين القلائل، أما إشبيلية فليس له أي ظهير جماهيري في المملكة.

وأكد بناني أن مباراة "السوبركوبّا" ستجذب الروابط الكتالونية في إسبانيا للحضور، وبأعداد غفيرة، ولكن دون شك ستكون هناك روابط مغاربية، بينها 20 من رابطة جماهير البرصا في مدينة صفاقس التونسية، بالإضافة إلى إمكانية حضور بعض الروابط من الجزائر.

ولن تستطيع الجماهير أن تحتفل بلاعبيها في حالة الفوز باللقب، حيث إن الفريق سيصل إلى طنجة ظهيرة يوم المباراة، وسيغادرها عائدا إلى برشلونة مباشرة عقب انتهاء اللقاء.

وفيما يتعلق باللوحة الاستعراضية العملاقة التي جهزتها الجماهير الكتالونية فقد أكد بناني أن "الرسالة ستكون ساخنة وستحمل معنى باللغة الكتالونية يؤكد أن الجماهير المغربية كلها ستكون مع برشلونة".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة طنجة حدثا رياضيا من خارج المغرب، حيث سبق أن استضافت نسختي 2011 و2017 من "الكأس الممتازة" الفرنسية.

من جهته تعهد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتقديم المباراة، بامتلاء مدرجات ملعب طنجة لإظهار شغف الجماهير المغربية بكرة القدم للعالم بأسره.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أنصار إشبيلية وبرشلونة في آخر الاستعدادات لإطلاق احتفالية طنجة
الجمعة 10 غشت 2018 - 23:00


I love you Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven I love you



يَبدو أن لقاء الكأس الإسبانية الممتازة، الذي سيجمع بين فريقي إشبيلية وبرشلونة بعد غد الأحد على أرضية ملعب طنجة الكبير، سيعرف حضورا جماهيريا مهما واحتفالات كبيرة، على الرّغم من مقاطعة بعض الجماهير للموعد احتجاجا على نقل المنافسة من إسبانيا إلى المغرب، وبرمجتها خارج المملكة الإيبيرية للمرة الأولى .

الموقع الاستراتيجي لـ"مدينة البوغاز"، بقربها مع الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، تُحفز الجماهير الإسبانية على التنقل إلى طنجة لحضور "السوبر كُوبا" بين إشبيلية وبرشلونة، فيما تشَبُّع ساكنة المدينة بالثقافة الإسبانية وميولها إلى تشجيع أندية "الليغا" سيضمن حضورا جماهيريا كبيرا يوم الأحد المقبل، في المدرجات.

وكشف عبد العزيز الناصيري، رئيس "Peña sevillista" في المغرب، أن مباراة "السوبر الإسباني" ستعرف حضور أعضاء الرابطة من مختلف البلدان، والذين يصل عددهم إلى 12.400، فيما ستشهد أيضا حضور الأعضاء المغاربة الموجودين في كل من طنجة وفاس والناظور، والصويرة وأكادير، على الرّغم من ارتفاع أسعار التذاكر التي تراوحت بين 350 درهما و2000 درهم.

وأفصح الناصيري عن برنامج رابطة مشجعي فريق إشبيلية الإسباني، حيث سيتم استقبال بعثة النادي في مطار "ابن بطوطة" بطنجة صباح بعد غد الأحد، بحضور بعض الأطفال الذين سيغنون النشيد الخاص بالنادي، قبل التوجه إلى افتتاح مقر جديد، ثم إقامة حفل تأبين للاعب إشبيلية المتوفي أنطونيو بويرتا، وأخيرا توزيع 3 آلاف قميص قبل ساعات من المباراة.

ومن جهة أخرى، تخطط "Peña blaugranas" ، لرفع "تيفو عملاق" في مدرجات ملعب طنجة الكبير خلال مباراة "السوبر كُوبا"، للترحيب باللاعبين في المملكة المغربية؛ فيما يتوقّع يوسف بناني، رئيس الرابطة نفسها، حضور جمهور غفير لمساندة "البارصا"، سواء المتنقلون من إسبانيا أو أعضاء الرابطة في المغرب أو خارجه.

وأضاف يوسف بناني أن أعضاء رابطة مشجعي فريق برشلونة الإسباني سينتقلون من مختلف مدن أرجاء المغرب لمساندة لاعبي "البلاوغرانا" في ملعب طنجة؛ فيما قد ينتقل 6000 مناصر من إسبانيا لتأثيث مدرجات المرفق الرياضي نفسه، وحضور هذه الاحتفالية الرياضية التي ستقام لأول مرة خارج أرض الإسبان.



https://www.hespress.com/sport/401520.html
https://www.hespress.com/sport/401713.html






https://www.hespress.com/sport/401930.html
https://www.hespress.com/sport/401938.html
https://www.hespress.com/sport/401933.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"سوبر كوبّا" إسبانيا .. طنجة تعانق احتفالية "مغاربة البارصا"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: