منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألمانيا تعتزم منح صوتها للملف الأمريكي ضد "موروكو 2026"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KHAN H
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 78
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 37
الموقع : دار البيضاء المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: ألمانيا تعتزم منح صوتها للملف الأمريكي ضد "موروكو 2026"   الإثنين يونيو 11, 2018 7:04 pm

ألمانيا تعتزم منح صوتها للملف الأمريكي ضد "موروكو 2026"

الأحد 10 يونيو 2018 - 17:00
في الوقت الذي دافع فيه عن الملف المغربي المرشح لاحتضان كأس العالم 2026، وطالب الاتحاد الدولي بضرورة تأهيله إلى مرحلة التصويت المباشر ليوم 13 يونيو المقبل قصد الحد من نظرية المؤامرة والاتّهامات التي قد تُوجّه إلى المسؤولين، يتجه اليوم راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، نحو منح صوت اتحاده للملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وأكّدت مصادر إعلامية ألمانية أن رئيس الاتحاد الألماني، راينهارد جريندل، يُفضل تأجيل الكشف عن هوية الملف الذي سيمنحه صوته إلى الأربعاء المقبل، إلا أن المصادر نفسها أوضحت أنه سيمنح صوته للملف الثلاثي المشترك، بعدما دافع عن الملف المغربي في وقت سابق لبلوغ المرحلة الأخيرة المتعلقة بالتصويت المباشر.

ويبدو أن قرار الاتحاد الألماني بمنح صوته للملف الثلاثي المشترك مرتبط بتقرير لجنة "تاسك فورس" الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي؛ إذ سبق للرئيس راينهارد جريند أن أكد، في تصريحات صحافية، أنه لن يُحدد موقفه من التصويت إلا بعد الاطلاع على تقرير اللجنة المذكورة، وهو ما يؤكد اقتناعه بالملف الأمريكي الذي حصل على تنقيط 4.0، في حين اكتفى المغرب برصيد 2,7، من أصل 5 نقاط.

وأوضح المسؤول الألماني أيضا أنه يتعيّن على الاتحادات الكروية تفسير الأسباب التي جعلتها تقرر التصويت لأحد الملفين، خصوصا إذا كان الملف المصوَّت لصالحه غير قادر على استضافة كأس العالم 2026 في نظر خبراء الاتحاد الدولي.

وكان راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية عضو لجنة ترشح المغرب، للتعريف بالملف المغربي المرشح لاحتضان كأس العالم 2026، ومحاولة إقناع ألمانيا بالتصويت للمملكة المغربية في 13 يونيو المقبل، مستغلا تعاطفه مع المغرب وتحذيره لـ"الفيفا".
https://www.hespress.com/sport/394948.html


ألمانيا تعلن التصويت على "الملف الأمريكي" لتنظيم مونديال 2026
الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 23:15


أعلن الاتحاد الألماني، اليوم الثلاثاء، أنه سيمنح صوته للملف الثلاثي لأمريكا وكندا والمكسيك، خلال عملية التصويت على الدولة المنظمة لكأس العالم 2026.

وتتجه أنظار العالم صوب العاصمة الروسية موسكو غدا الأربعاء، لمتابعة لحظة الحسم بين الملفين المتنافسين على استضافة فعاليات مونديال 2026، حيث يتنافس المغرب مع ملف التنظيم المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأكد اتحاد الكرة الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان عن رئيسه رينهارد غريندل، أنه "بسبب الأجندة الجديدة لبطولة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا، فإن الدول الصغيرة التي لا تمتلك ملاعب ذات قدرة استيعابية كبيرة، ستواجه صعوبة شديدة في المنافسة على حق الاستضافة"، مضيفا أن النتيجة التي توصل إليها اتحاد الكرة الألماني استندت إلى تقرير لجنة التقييم بالفيفا بشأن الملفين.

وأشار إلى أن "التقرير صب في مصلحة الملف المشترك بشكل أكبر من الملف المغربي على مستوى جميع الجوانب، خاصة في ما يتعلق بالملاعب، المواصلات، البنية التحتية والفنادق".

وفي سياق متصل، أعرب حوالي نصف الألمان، في استطلاع للرأي، عن رغبتهم في منح حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 للتحالف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 48% من الألمان يؤيدون استضافة "الملف الأمريكي" لمونديال 2026، بينما أيد 21% فقط تنظيم المناسبة ذاتها في المغرب، في حين لم تحدد نسبة 31% موقفها من الأمر.

ويعتبر الملف المشترك لأمريكا الأوفر حظا للفوز بالاستضافة؛ إذ حصل الثلاثي على نتائج أفضل بوضوح في التقييم الفني للفيفا من المغرب. إلا أن المغرب لديه فرص أيضا للمنافسة في ظل السياسة المثيرة للجدل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وشمل 2062 ألمانيا خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري.

https://www.hespress.com/sport/395263.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألمانيا تعتزم منح صوتها للملف الأمريكي ضد "موروكو 2026"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: