منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 55
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟   الأحد مايو 20, 2018 3:13 am

هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟
السبت 19 ماي 2018 - 22:00


No No No



إلى جانب إعلان عدد من الاتحادات الكروية الدولية رفضها دعم ملف "موروكو 2026"، في سباق تنظيم أكبر عرس كروي في العالم، يواجه المغرب مجموعة من العراقيل التي قد تبخّر حلمه باحتضان "مونديال" 2026، الذي سيعرف مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32، طبقا للنظام الجديد.

وفي هذا السياق، كشف موقع مجلة "Middle East Monitor"، في قصاصة حديثة تناولت حظوظ المملكة في الظفر بشرف احتضان نهائيات كأس العالم، أن "إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستتجه إلى اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لثني المغرب عن مواصلة مغامرته في الذهاب بعيداً في سباق المونديال، الذي يخوضه إلى جانب الملف الأمريكي المشترك؛ إذ من الراجح أن تنقل صراعها مع المملكة ليشمل مستويات أخرى، تأتي في مقدّمتها قضية الصحراء المغربية".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية لعبت دوراً كبيراً في إعداد وصياغة قرار مجلس الأمن الأخير حول قضية الصحراء المغربية، الذي حمل مؤشرات إيجابية لصالح المملكة. وفي هذا الصدد، تساءلت الصحفية عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستعمل على مراجعة موقفها من قضية الصحراء وجبهة "البوليساريو" الانفصالية، للضغط أكثر على الملف المغربي "موروكو 2026".

وفي سياق آخر، من المرتقب أن تقوم لجنة الفيفا المكلفة بتقييم ملفي الترشح لتنظيم كأس العالم 2026، "تاسك فورس"، بإصدار قرارها بخصوص جدارة الملفين في 29 من الشهر الجاري، وأعلنت لجنة ترشيح المغرب 2026، في تغريدة عبر حسابها الرسمي، أن "اللجنة ستصدر قرارها في التاريخ المذكور".

وستقوم اللجنة التابعة للفيفا، المكونة من 5 أعضاء، بالتوجه إلى الدول المرشحة من أجل تقييم الملفين، مع إمكانية استبعاد "تلقائيا" أي ملف يعتبر غير كاف، قبل عملية اختيار البلد المضيف المقرر أن تجري في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وكانت مجموعة من الاتحادات الكروية الدولية تراجعت عن قرارها دعم استضافة المغرب للمونديال، آخرها الاتحاد الكروي لجنوب إفريقيا الذي قرر بشكل مفاجئ التصويت لصالح الملف الأمريكي المشترك. ويُعول المغرب كثيرا على احتضان هذه المسابقة العالمية الكبرى، التي كان قريبا جداً من تنظيمها في سنة 2010.

وقبل الإعلان عن المراحل الحاسمة التي ستُحدد مسار كل ملف في سباق المونديال، كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لجأ إلى لغة الوعيد ضد الدول التي لن تدعم ملف "أمريكا الشمالية" لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، مقابل الملف المغربي، معتبرا أن "الدول التي تتلقى دعما أميركيا ثم تعارض هذا الملف سيكون موقفها مخجلا"، وفق تعبيره.

وقال ترمب في تغريدات على موقع "تويتر": "لقد قدمت الولايات المتحدة، مشروعاً قوياً مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026" مضيفا: "سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأميركي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟".

وحصل المغرب على دعم العديد من الدول البارزة في الأسابيع الأخيرة بينها فرنسا، التي قال رئيس اتحاد اللعبة بها، نويل لو غرايت: "لا أرى نفسي لا أؤيد بلدا قريبا منا"، مضيفا أن أفريقيا، التي استضافت كأس العالم مرةً واحدة فقط سابقا وكان ذلك بجنوب أفريقيا، "غالبا ما أُهملت".


https://www.hespress.com/sport/392206.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 78
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 32
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟   الثلاثاء يونيو 05, 2018 3:21 am

اللهم ان كان خير لنا هذا المونديال فيسره لنا وإن كان شرا لنا فابعده عنا.اما الصحراء راه مغربية بيه أو بلا بيه إلى أن تقوم الساعة.سالينا الكلام على الصحراء و الاخر يسد الباب!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: