منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتصار جديد لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 داخل أروقة الفيفا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 264
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: انتصار جديد لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 داخل أروقة الفيفا   الجمعة أبريل 27, 2018 1:41 pm

انتصار جديد لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 داخل أروقة الفيفا
27 أبريل, 2018 - 12:21:00


No No No


رئيس الفيفا والامين العامة فاطمة سامورا

ذكرت وسائل إعلام دولية، أن لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي للعبة، قضت بتبرئة الكاتبة العامة للاتحاد، فاطمة سامورا، من تهمة دعم الملف المغربي، من خلال إخفاءها لقرابتها العائلية بالنجم السنغالي، الحاجي ديوف، الذي يشغل حاليا، مهمة سفير الملف المغربي، من أجل الظفر بشرف تنظيم مونديال 2026.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي" أن لجنة الأخلاقيات اتصلت بسامورا، التي شغلت هذا المنصب، منذ سنة 2016، تخبرها بأنها لن تخضع لأي تحقيق بخصوص الشكاوي التي تقدمت ضدها، وأن الموضوع قد تم إغلاقه.

وتلقت سامورا، العديد من الشكاوي، تطالب لجنة أخلاقيات "الفيفا"، بالتحقيق معها، بخصوص صلة القرابة بينها وبين سفير الملف المغربي، وهي الشكاوي، التي تؤكد وجود العديد من الأطراف داخل الاتحاد، الذين يعارضون بشدة حصول المغرب على شرف تنظيم المونديال المقبل، الذي ينافس فيه الثلاثي الأمريكي.

وجاءت هذه المستجدات بعد موقف رينهارد غريندل، رئيس الإتحاد الألماني لكرة القدم، وعضو مجلس الفيفا، الذي ساند فيه الملف المغربي، وحذر الفيفا من مغبة إقصاء ملف "موركو2026" قبل الوصول للتصويت، مما يعني أن الأطراف المعادية للملف المغربي في الفيفا تلقت صفعة جديد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
mekkiss
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

عدد المساهمات : 33
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 29
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: انتصار جديد لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 داخل أروقة الفيفا   الخميس مايو 10, 2018 1:52 am

مونديال 2026..لهذه الأسباب المغرب يحافظ على كامل حظوظه للظفر بالتنظيم
03 ماي, 2018 - 12:35:00


No No No



أكدت سفيرة المغرب ببلغاريا، زكية الميداوي، أنه "إذا كانت عملية اختيار البلد المرشح عادلة، وإذا اتسمت شروط ومعايير الأهلية بالموضوعية، فإن حظوظ المغرب ستكون كبيرة للفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026".


وقالت الميداوي، في مقابلة مع القناة التلفزية البلغارية (بي جي أون إير)، بثت مؤخرا ، إن الترشيح المغربي، وهو الخامس من نوعه، يستمد قوته من قيم التعايش والحوار والانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى ، ويستجيب لشروط النجاح في تنظيم تظاهرة من هذا الحجم.

وأوضحت أن المملكة المغربية بذلت، منذ ترشيحها الأخير لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2010، جهودا كبيرة وقامت باستثمارات كبيرة لتطوير بنياتها التحتية الرياضية ،وكذا وسائل النقل والفنادق والمواصلات.

وأضافت، اليوم الخميس، أن المغرب، باعتباره نموذجا للتعددية، يتوفر على العديد من المزايا،التي تدعم ملف ترشيحه ،والمتمثلة بالأساس في الاستقرار السياسي الذي ينعم به ،وموقعه الجغرافي وتوقيته الزمني، والتسامح الذي يميز سكانه وأصالة حضارته ،وشغف الشعب المغربي بكرة القدم

وأبرزت في السياق ذاته الدينامية ،التي شهدها المغرب في جميع القطاعات منذ تولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين ، بما في ذلك المجال الرياضي المتجذر في الهوية الجماعية للمغاربة، باعتباره أداة للتكامل والتماسك الاجتماعي.

وسجلت الميداوي في هذه المقابلة، التي توخت إطلاع الرأي العام البلغاري على موضوع ملف الترشيح المغربي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، أن المغرب يملك خبرة في مجال تنظيم تظاهرات من هذا الحجم، مشيرة على سبيل المثال إلى أن المملكة استضافت بنجاح نسختين من كأس العالم للأندية سنتي 2013 و 2014.

وأضافت الدبلوماسية المغربية أنه، في تظاهرات من هذا القبيل، اتضح أن المشجعين الأوروبيين والآسيويين والأفارقة يعانون جراء الفارق الزمني، مسجلة أن التوقيت الزمني للمغرب قريب من غالبية البلدان الأوروبية، مما سيتيح للمشجعين البلغاريين متابعة المباريات في أوقات مناسبة.

وأشارت إلى أن الترشيح المغربي "يحظى بدعم القارة الإفريقية والدول العربية والعديد من الدول من القارات الأخرى"، مضيفة أن العديد من نجوم كرة القدم يدعمون الترشيح المغربي.

يذكر أن عملية التصويت على البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026 ستتم بموسكو في 13 يونيو المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتصار جديد لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026 داخل أروقة الفيفا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: