منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 264
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الجمعة أبريل 27, 2018 12:57 pm

ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026
27 أبريل, 2018 - 09:27:00


No No No


ترامب ارشيف

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه للترشيح الأميركي الشمالي (الولايات المتحدة-المكسيك-كندا) لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026، محذرا الدول التي تدعم الملف المغربي، بتداعيات سياسية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "لقد قدمت الولايات المتحدة مشروعا قويا مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026". وأضاف: "سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأميركي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟".

وسيختار الاتحاد الدولي (فيفا) البلد المضيف في 13 يونيو المقبل في موسكو عشية انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وحصل المغرب على دعم العديد من الدول البارزة في الأسابيع الأخيرة بينها فرنسا.

في المقابل، أكدت الدول العشر في أميركا الجنوبية دعمها "بالإجماع" للملف الأميركي الشمالي في بيان مشترك خلال اجتماع للاتحاد الأميركي الجنوبي (كونميبول).

ويعول الملف الثلاثي على 23 مدينة تم اختيارها ضمن لائحة أولية (بما في ذلك 4 مدن كندية و3 مكسيكية)، على أن تتضمن اللائحة النهائية 16 بملاعب يبلغ معدل طاقتها الاستيعابية 68 ألف متفرج.

أما المغرب فيطرح إقامة المباريات على 12 ملعبا (من أصل لائحة أولية من 14 ملعبا) في 12 مدينة، منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها، وبناء ثلاثة أخرى حديثة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ترامب يهدد المغرب :”من العار على الدول التي ندعمها أن تقف ضد الملف الأمريكي”
نُشر بتاريخ :  2018-04-27 - 02:21


No No No



نشر قبل قليل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب تدونية مثيرة للجدل على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي توتير، معتبرا أن بلاده وضعت رفقة كندا والمكسيك ملفا قويا من أجل نيل شرف تنظيم مونديال 2026 وأنه من العار على الدول التي تدعمها بلاده أن لا تدعم هذا الملف وتقف في طريقه .
وقال الرئيس الأميركي في تدوينته بأن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت رفقة كندا والمكسيك ملفا قويا من أجل نيل إحتضان كأس العالم 2026، وأنه سيكون من العار على الدول التي ندعمها أن تقف ضد الملف الأمريكي في إشارة مباشرة للملف المغربي المنافس لملف بلاده الثلاثي المشترك.
وأضاف دونالد ترامب في تدوينته المثيرة بطرح التساؤل،  لماذا يجب علينا أن ندعم هذه الدول وهم لايدعموننا ؟، وهو ما يعتبر تهديدا مباشرا للدول التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية من بينها المغرب.
وبالإضافة إلى المغرب الذي يعتبر منافسا قويا للملف الثلاثي فإن دول أخرى عديدة تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية عبر مساعدات مالية سنوية ستشارك في عملية التصويت على الملفات المعروضة فوق طاولة الإتحاد الدولي لكرة القدم في 13 يونيو المقبل، حيث يبلغ عدد الدول التي لها حق التصويت 207 دولة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مونديال2026..الفيفا تردّ على تهديدات ترامب للدول الداعمة للملف المغربي
27 أبريل, 2018 - 15:52:00


No No No


الرئيس الامريكي دونالد ترامب

ردّت الفيفا على تغريدة دونالد ترامب، التي هدد من خلالها الدول الداعمة لملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال2026.

"لا يمكننا التعليق على التصريحات الخاصة المتعلقة بمسلسل الاعلان عن العروض. ونكتفي بالرجوع إلى قوانين الفيفا لاختيار المكان الذي سيحتضن نهائيات مونديال 2026. وتتضمن القواعد المنظمة لإعلان العروض تنبيه واضح لكل الانشطة التي تقوم بها سلطات الدول المرشحة والتي قد تمس بنزاهة مسلسل اعلان العروض والتاثير بشكل مباشر سلبي على العروض"، حسب ما أوردته وكالة رويترز استنادا إلى تصريح المكتب المسير للفيفا.  

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن، عبر حسابه على "تويتر"، تأييده للعرض الموحد من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، قائلا: "قدمت الولايات المتحدة عرضا قويا مع كندا والمكسيك في كأس العالم لعام 2026. سيكون من العار أن تدعم الدول التي ندعمها دائما معارضة الولايات المتحدة. لماذا يجب علينا دعم هذه البلدان عندما لا تدعمنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟".

وأاثرت تغريدة ترامب ردود فعل العديد من المتتبعين والخبراء المغاربة، حيث أكد رئيس المركز المغربي للدراسات الأمنية والاستراتيجية إلى أنها "ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الرئيس الأمريكي بمثل هذه التلميحات والإشارات، خاصة أن المغرب قدم ترشيحه بكل شجاعة وإرادة حرة. ولا يمكن أن يتعامل بذات الطريقة التي يشير فيها الرئيس الأمريكي دائما إلى استغلال ملف المساعدات".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي يريد أن يبني العلاقات الدولية على التبعية بمنطق "معي أو ضدي"، وأنها ليست المرة الأولى التي يشير فيها إلى هذا الأمر في تغريداته المتتالية، خاصة أن النبرة التي يستخدمها تضع بعض الأطراف الدولية في موقف الدونية، وهي مقاربة تبدو منسجمة مع ثقافة الرئيس الأمريكي، إلا أنها لا تتماشى مع الأعراف والتقاليد والمواثيق الدولية التي تحكم علاقات الدول ببعضها.

من جهته، قال محمد بودن، المحلل السياسي المغربي، إن التنافس الرياضي يجب فصله عن الملفات السياسية والعلاقات الدولية بهذا المنطق.

وأضاف، في تصريح لـ" سبوتنيك" الروسية، أنه "على الولايات المتحدة تطبيق السياسة التي تتحدث عنها بشأن الديمقراطية والحرية واحترام إرادة الشعوب والدول، وألا يتم استغلال ملف المساعدات والمعونات التي تقدمها لبعض الدول في غير مواضعها".

وتابع: "يجب أن يترك ترامب الأمر للصندوق وأصوات الدول بما يضمن التمثيل الديمقراطي، ومناقشة الشأن الرياضي في إطاره بعيدا عن وضعه في مسارات أخرى".

يشار ان المغرب يتنافس ضد العرض الموحد من الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك، وسيتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي "فيفا" 13 يونيو 2018  في العاصمة الروسية موسكو.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

“ترامب” يهدد الدول التي ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026
أضيف في 27 أبريل 2018 الساعة 18 : 18


No  No  No



وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديدا مباشرا للدول التي ستدعم ملف المغرب في استضافة مونديال 2026، معربا عن تأييده للعرض الموحّد من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة البطولة.



وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائماً عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعيّن علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (ومن ضمن ذلك في الأمم المتحدة)؟”.



ويتنافس المغرب ضد العرض الموحّد من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي “الفيفا”، يوم 13 يونيو، في موسكو.



وتعتمد أمريكا الشمالية على الملاعب الكبيرة والبنية التحتية الممتازة، لكنها لا تضمن الفوز في التصويت، في يونيو.



ومن المتوقّع أن يحصل العرض المغربي على دعم قوي من الدول الأفريقية ودول الشرق الأوسط.


وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لوسائل إعلام، مؤخّراً، إن بلاده ستساند المغرب. كما أعلنت روسيا، التي تستضيف النهائيات في يونيو ويوليو المقبلين، دعمها للمغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
رجاء

avatar

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2018
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الخميس مايو 03, 2018 1:35 am

"فيفا" ترد على تَهديدات دونالد ترامب لداعِمي "موروكو 2026"
السبت 28 أبريل 2018 - 01:00


Arrow What a Face Arrow



رد الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تدوينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التي أثارت جدلاً واسعاً في الساعات القليلة الماضية، معبراً عن عجزه على الرد على "تصريحات خاصة"، ذات علاقة بسباق الرشح، المغربي الأمريكي، لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح جيوفاني مارتي، المتحدث باسم "فيفا" لـ"هسبورت"، أن "الاتحاد الدولي للكرة، وطبقاً للقواعد العامة، لا يمكنه التعليق على تصريحات خاصة لها علاقة بسباق الترشح لتنظيم كأس العالم 2026".

وبخصوص ما إذا كانت لوائح "الفيفا" تسمح بمثل هذه الخرجات المؤثرة، خصوصا من طرف رئيس دولة قوية، وطرف في الملف الأمريكي، أوضح المتحدث نفسه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يرجع إلى لوائحه في هذا الخصوص سوى من أجل اختيار المكان الذي سيقام فيه مونديال 2026".

وبدا رد الاتحاد الدولي، في مراسلة "أجابت" على تساؤلات الجريدة، "متسامحاً"، خاصةً أن تعليقات المغاربة على تدوينة ترامب، كانت قد تساءلت عن ما إذا كانت "فيفا" تستطيع اتخاذ موقف من التهديد المباشر للرئيس الأمريكي لمن يحاول التصويت على الملف المغربي، حيث طرح السؤال على الشكل التالي: ماذا لو جاء مثل هذا التهديد من طرف مسؤول مغربي نافذ، ألم تكن حينها العواقب وخيمة على الملف المغربي، ولتحركت الـ FIFA لترد عليه؟

وكان دونالد ترامب قد كتب على حسابه: "سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائماً عرض الولايات المتحدة، لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا بما في ذلك في الأمم المتحدة؟".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

ترامب و"مونديال 2026" .. حصان السياسة يجر عربة الرياضة
الأحد 29 أبريل 2018 - 10:00


Arrow What a Face Arrow



يَبدو أن الضغوط والشكوك ما فتئت تزداد على القائمين على ملف الترشيح الثلاثي، الذي يجمع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ذلك ما تنم عنه "التغريدة" القوية والمفاجئة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هدّد فيها الدول التي لن تدعم ملف "يونايتد 2026"، بأن "تحرم" من دعم الولايات المتحدة.

وبالعودة إلى السياق الزمني الذي أتت فيه "تغريدة" دونالد ترامب، موازاة مع تأييده للعرض الموحّد من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، تم تأويل "تهديد" الرئيس الأمريكي بصيغ مختلفة، لكنها بثّت، بالمقابل، نوعًا من القلق في قلوب المغاربة، خشية ألا يصمد المتعاطفون مع "موروكو 2026" أمام هذا التهديد.

واعتبر يحيى سعيدي، الباحث في القوانين الرياضية، في تصريح لـ"هسبورت"، أن "تغريدة" الرئيس الأمريكي زكت واقع تداخل السياسي مع القضايا الرياضية. وأضاف "هي لعبة سياسية في النهاية، ولا يمكن فصل المجالين عن بعضهما البعض، خاصةً في قضايا إستراتيجية فاصلة كتنظيم بلد معين لكأس العالم"، مشيراً إلى أن "العلاقات الدبلوماسية الرياضية تحركها المصالح السياسية".

وتساءل سعيدي عما إن كانت "تغريدة" ترامب غير المنتظرة تعني توصله بمعطيات تفيد بأن اللجنة الخماسية لـ"تاسك فورس" لن تقصي الملف المغربي قبل مرحلة التصويت، وبالتالي استشعر الخطر المتعلّق بحاجة الملف الأمريكي إلى أصوات يواجه بها الإعلانات المتتالية لبلدان تدعم "موروكو 2026"، بينها فرنسا، دون ذكر الدعم اللامشروط لجل الدول الإفريقية للملف المغربي.

وعلى صعيد آخر، وبما أن "تغريدة" ترامب في سياقها الرياضي كتبت بخطاب سياسي محض، فالتهديد يحيلنا على ما إن كانت هذه "التغريدة" تعني فقط الدول التي لن تدعم الترشح الأمريكي، أم أنها موجهة إلى المغرب نفسه، خاصةً أن العلاقة بين المغرب وأمريكا مرتبطة آنيًا بمصالح المملكة فيما يتعلق بملف الصحراء.

وكتب ترامب على حسابه: "سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساند دائمًا عرض الولايات المتحدة، لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول، بينما هي لا تساندنا بما في ذلك في الأمم المتحدة؟".

ورد الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن طريق مراسلة لـ"هسبورت"، على "تغريدة" رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التي أثارت جدلًا واسعًا في الساعات القليلة الماضية، قائلًا إن "الفيفا" لن يستطيع الرد على "تصريحات خاصة" ذات علاقة بسباق الترشح المغربي-الأمريكي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

خبراء اجانب : ترامب أحرق الملف الثلاثي المشترك وقدم خدمة كبيرة للمغرب
نُشر بتاريخ :  2018-04-29 - 11:02


Arrow  What a Face  Arrow



كشف خبراء أمريكيون متخصصون في كرة القدم أن ترامب أحرق الملف الثلاثي المشترك وقدم خدمة كبيرة للمغرب للفوز بشرف التنظيم”.

ونقلت تقارير صحفية عن أساتذة جامعيين وخبراء في الولايات المتحدة، عقب تغريدة ترامب التهديدية ضد البلدان التي لن تصوت للملف الثلاثي لاستضافة المونديال، أن ترامب قدم خدمة كبيرة للملف المغربي وجعل حظوظه تقوى للظفر بشرف تنظيم مونديال 2026.

واعتبر أندري ماركوفيتش، الأستاذ الجامعي بجامعة ميتشيغان الأمريكية، المتخصص في شؤون الكرة العالمية وكاتب عدة مؤلفات حول الكرة، أنها “حفلة المغرب الآن”.

و يضيف ذات المتحدث أن تصريحات ترامب ستزيد دون شك من أعداء الملف الأمريكي وستجدها فرصك للتصويت العقابي لصالح المغرب في موسكو الشهر المقبل.

من جهته، قال الخبير جيمي فولر، المتخصص في شؤون الكرة، أن “تصريحات ترامب ستؤثر بشكل كبير على ملف أمريكا وكندا والمكسيك ولن أستغرب في حال فوز المغرب”.

ويضيف الخبير الأمريكي أن ترامب سيؤثر عاطفيا بتصريحاته على أصوات الدول الأعضاء لصالح المغرب.

واعتبر بيتر أليدجي، الخبير وأستاذ التاريخ بشيكاغو، والمهتم بشؤون الكرة الإفريقية، أن “المغرب في حال استغلاله تصريحات ترامب سيفوز بشرف التنظيم”، داعيا إلى “الذكاء في استغلال هذه التصريحات المستفزة”.

ويضيف المتحدث أن المغرب عليه أن يكون ذكيا في استغلال كل صغيرة وكبيرة للفوز بالتنظيم، لأن تصريحات ترامب ستؤثر لا محالة على المصوتين في موسكو، والذي لا يفصلنا عنه سوى شهر واحد.

وكان الرئيس الامريكي قد اصدر  على تحذيرات قال فيها “سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

"مونديال 2026" .. توقعات بإقصاء الملفين المغربي والأمريكي
الاثنين 30 أبريل 2018 - 18:00


Arrow  What a Face  Arrow



مَازالت تداعيات التغريدة المثيرة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هدّد من خلالها الدول التي لن تصوّت لملف بلاده لتنظيم كأس العالم 2026، مستمرّة، خاصةً وأنها جرّت عليه انتقادات إعلام العالم وبلاده على وجه الخصوص التي اعتبرت أن خرجته "غير المحسوبة" قد تكون بمثابة المسمار الأخير في نعش ملف الترشح الأمريكي.

وشَرحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تغريدة ترامب، معتبرةً أن أسوأ ما كان يمكن أن يحصل، وأكثر ما كان يقلق القائمين على الملف الأمريكي المشترك، لخّصه الجزء الأخير من التغريدة، الذي حمل دلالات تهديدية وابتزازية، تتعارض وتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يمنع تدخّل الحكومات في الشأن الرياضي لبلدانها.

وكتب المصدر ذاته أن تعليقات ترامب قد انتهكت قواعد السلوك الخاصة بالفيفا، والتي تنص على أن تتميّز حكومة الدول المرشحة لتنظيم كأس العالم بالحياد وتمتنع عن القيام بأي نشاط في اتجاه الترويج لملفها، وتفادي كل ما قد يؤثر سلبًا على نزاهة عملية الترشيح".

وتوقّعت الجريدة، حسب مصادرها، أن يتم إقصاء الملفين الأمريكي والمغربي معًا من سباق الترشح لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026، وبالتالي إعادة فتح باب الترشيحات من جديد أمام البلدان الراغبة في تنظيم العرس الكوني، معتبرةً أن السيناريو المذكور هو الأقرب إلى التحقق في ظل المعطيات المتوفّرة.

وعلمت "هسبورت" من مصادر مقرّبة من لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، أن هذه الأخيرة لم تراسل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص تدوينة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي هدّد فيها الدول التي لن تصوّت لملف بلاده، بحرمانها من دعم الأمم المتحدة الأمريكية.

وأكّدت المصادر نفسها أن اللجنة المغربية وجامعة الكرة فضّلتا عدم التصعيد بخصوص التدوينة المذكورة، ومراسلة الفيفا بشأنها، مردفة "التدوينة خدمت مصالحنا أكثر، بما أنها وضعت الفيفا في موقف محرج، وستجعل الاتحاد الدولي غير قادر على اتّخاذ أي موقف سلبي تجاه ملفنا وإلا فستكون رضخت لتهديدات ترامب.. تكفينا كمية الانتقادات من الإعلام الأمريكي نفسه والأوروبي أيضا، التي لقيتها تغريدة الرئيس الأمريكي.. ".



https://www.hespress.com/sport/389623.html

https://www.hespress.com/sport/389725.html?utm_source=notification_web&utm_medium=notification_web

https://www.hespress.com/sport/389892.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mekkiss
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

عدد المساهمات : 33
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 29
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الخميس مايو 10, 2018 1:46 am

مونديال 2026 .. أمريكا تكشف الأوراق والمغرب يفضل اللعب النظيف
الأربعاء 02 ماي 2018 - 15:30


No  No  No



دخلت لجنة ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 المراحل الأخيرة والحاسمة في سباقها مع الملف الثلاثي لأمريكا، كندا والمكسيك، حيث بلغ الصراع أشده وبدأت مرحلة الضغط العالي والضرب تحت الحزام والاستفزاز وجميع ما يمكن أن يرشح كفة على أخرى وبشتى الطرق عملا بمقولة "الغاية تبرر الوسيلة"، وبدعم غير معلن من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العنان لتصريحات وصفها الإعلام الدولي بـ"العنصرية والبذيئة"، بعد أن غط في نوم عميق طيلة الشهور القليلة الماضية ولم يظهر أي موقف واضح من ترشح الملف الثلاثي لتنظيم المونديال، في وقت اعتبرت الصحف الأمريكية بشكل معلن الرئيس الحالي لأمريكا وسياسته الخارجية نقطة ضعف خطيرة قد تعصف بحظوظ البلد في احتضان المونديال للمرة الثانية بعد سنة 1994.

ووجه ترامب بتغريدته "الحادة" الأخيرة تهديدا قويا ومباشرا لدول العالم، التي كانت تستعد للتصويت لصالح المغرب، وهو ما قد يقلب الأمور رأسا على عقب في حال استشعرت بعض الدول أن خطاب الدولة الأقوى في العالم موجه لها ولمصالحها السياسية والاقتصادية، في وقت اكتفت "فيفا" بالمشاهدة، بعد أن تم خرق قواعد وأنظمة ترشح الدول الراغبة في تنظيم المونديال، حيث تدخلت الحكومة الأمريكية بشكل سافر لتوجيه الأصوات، عبر ضغوط خارجة عن الإطار الرياضي.

ورغم اعتبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التزام "الصمت" وعدم الرد على تفاعلات ترامب والاكتفاء بالضغط السلبي الذي فرض على الملف الأمريكي من الصحافة العالمية بعد الخرجة الغريبة للرئيس الأمريكي، إلا أن الجانب الأمريكي يبدو ملما بتفاصيل تجري في الكواليس من أجل تيسير الأمر على ملفه دون الخوف من أي عقوبة قد تطال الترشح الثلاثي.

ثورة ترامب التواصلية الأخيرة دفعته إلى محاولة 'الأكل من الطبق المغربي" عبر استمالة الأصوات الإفريقية من خلال دعوة رئيس دولة نيجيريا للتصويت لصالح الملف الثلاثي في وقت تبذل جهود كثيرة من أجل ضمان أكبر عدد من الأصوات في إفريقيا لصالح المغرب، باعتبار ترشح الأخير "ترشحا لإفريقيا ككل".

واختار المغرب اللعب النظيف في منافسة تبدو غير متكافئة على الورق، مستغلا علاقاته الإفريقية وموقعه الجغرافي وانفتاحه على العالم لكسب تعاطف دولي، في وقت فضلت أمريكا إظهار جبروتها وقوتها وهيمنتها لنيل شرف التنظيم، عبر الترويج للمكاسب الاقتصادية من جهة والضغط سياسيا من جهة ثانية.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مونديال 2026 .. "البيت الأبيض" يشرف مباشرة على الملف الأمريكي
الخميس 03 ماي 2018 - 19:40


No  No  No



كشف مصدر قريب من ملف أمريكا الشمالية المشترك لاستضافة كأس العالم في 2026 أن مسؤولي كرة القدم في الولايات المتحدة يجتمعون بشكل دوري مع مسؤولي إدارة الرئيس ترامب، بمن فيهم غاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب، وكبير مستشاري البيت الأبيض.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـ"رويترز"، أن أحد هذه الاجتماعات عقد قبل يومين فقط من "تغريدة" ترامب المثيرة للجدل، لكنه قال إن الاجتماع لم يناقش فكرة إقحام وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته قال كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، إن "تغريدة" دونالد ترامب لدعم الملف الثلاثي لتنظيم مونديال 2026 لم تتسبب في إلحاق أي ضرر.

وأضاف كورديرو: "لا أرى في هذه التغريدة أي تهديد. أعتقد أن عليك أن تقدر له كيفية التعبير عن الأمور"، وزاد: "أعتقد أن ما يُستشف مما قاله هو رغبته في أن يرى الناس يؤيدون العرض الذي تقدمنا به، وهذا ما أحب أن يقوله رئيس بلدي".

وتابع المتحدث ذاته: "غردت كندا والمكسيك في اليوم نفسه ولم يتحدث أحد بشأن ما كتب. لكن المؤكد أن قيادات الدول الثلاث متفقون على الدعم الكامل للملف المشترك. أعتقد أن هذا أمر رائع".

وكتب رئيس المكسيك، إنريكي بينيا نييتو، ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على "تويتر"، تأييدا لعرض استضافة كأس العالم 2026؛ بينما قال كورديرو إن هذا يبرهن على الدعم السياسي الكامل للملف المشترك.

وقال كورديرو، الموجود في الدنمرك للقاء مسؤولين عن كرة القدم هناك، قبل التوجه إلى دبي للمشاركة في أنشطة ترويج للملف المشترك، إنه لم يواجه أي رد فعل سلبي بخصوص "تغريدة" ترامب.

"أجرينا محادثات مكثفة مع البيت الأبيض منذ أشهر، وكذلك فعل مسؤولو كندا والمكسيك (مع حكومتيهما) لماذا؟ لأن فيفا يطلب عددا من التأكيدات والضمانات والموافقات باسم كل حكومة من حكومات الدول المشتركة في العرض في ما يتعلق بإجراءات الدخول والضرائب وتصاريح العمل والأمن ومرافق المطار"، يورد المتحدث ذاته.

وتقدمت الولايات المتحدة بالاشتراك مع كندا والمكسيك بعرض لاستضافة نسخة كأس العالم الموسعة التي ستضم 48 فريقا في 2026، لكن العرض يواجه منافسة من المغرب الذي يحظى عرضه بتأييد واسع من الدول الإفريقية، إضافة إلى روسيا وفرنسا.

وستقرر الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المؤلفة من 211 عضوا، الدولة التي سيقع عليه الاختيار لاستضافة النهائيات في اجتماعها المقرر في موسكو في يونيو المقبل.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي على "تويتر": "سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

"مونديال 2026" .. المغرب يكتفي بدور "الضحية" أمام شراسة ترامب
الأحد 06 ماي 2018 - 14:00


No  No  No



بدأت تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجد صداها لدى اتحادات كرة القدم، على الرّغم من حملة "الامتعاض" الواسع الذي لقيته من قبل الصحافة العالمية، والتقليل من انعكاساتها السلبية على الملف المغربي من قبل مسؤولين مغاربة في لجنة ترشح المغرب وجامعة كرة القدم.

والأكيد أن تهديديات ترامب برفع الدعم سياسيا واقتصاديا عن الدول التي لن تصوّت اتحاداتها الكروية لصالح الملف المشترك لأمريكا وكندا والمكسيك لن تمر مرور الكرام على مجموعة من الدول المستفيدة من دعم "البُعْبُعْ" الأمريكي، حيث كانت جنوب إفريقيا أول دولة تعلن تراجعها عن دعم المغرب؛ بعد أن أكّدت، في وقت سابق عبر بلاغ رسمي، تصويتها لصالح ملف المملكة لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

ملف أمريكا، بدعم غير صريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم، رمى "جمرة خبيثة" عبر دونالد ترامب على "تويتر" عقب اجتماع للأخير مع لجنة الترشح الأمريكية، بالموازاة مع نشر اتّهامات بوجود صلة قرابة بين فاطمة سامورا، الكاتبة العامة للفيفا، والحاجي ضيوف، السفير "النشيط" للجنة ترشح المغرب 2026.

حبل الضغوط واصل الالتفاف حول رقبة الملف المغربي بعدما كشفت لجنة "تاسك فورس" وجود اختلالات في ما يخص استجابة عدد من الملاعب المرشحة لاستضافة "المونديال"؛ وهو ما أكّده مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب 2026، واستدعى معها الأمر القيام بتعديلات جوهرية في شكل ملعب مراكش الكبير وملاعب أخرى.

وكانت مصادر مقرّبة من لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 قد أكّدت، في تصريح لهسبورت، أن هذه اللجنة لم تراسل الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تدوينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي هدّد فيها الدول التي لن تصوّت لملف بلاده بحرمانها دعم الأمم المتحدة الأمريكية.

وأكّدت المصادر نفسها أن اللجنة المغربية وجامعة الكرة فضّلتا عدم التصعيد بخصوص التدوينة المذكورة، ومراسلة "الفيفا" بشأنها، مردفة "التدوينة خدمت مصالحنا أكثر، بما أنها وضعت الفيفا في موقف محرج، وستجعل الاتحاد الدولي غير قادر على اتّخاذ أي موقف سلبي تجاه ملفنا وإلا فستكون رضخت لتهديدات ترامب.. تكفي كمية الانتقادات من الإعلام الأمريكي نفسه والأوروبي أيضا، التي لقيتها تغريدة الرئيس الأمريكي".

وفي الوقت الذي تبنّت فيه الجهات المسؤولة عن ملف المغرب دور "الملاحظ"، ملمّحة في الآن ذاته إلى وجود مؤامرة تحاك في الخفاء، يظل لعب دور "الضحية" حتى قبل إعلان قرارات نهائية من لجنة "تاسك فورس" أو كشف نتائج التصويت المقرر في 13 يونيو المقبل، تفضيلا للخيار السهل، في وقت يحتاج المغرب بدوره إلى سلك هجوم مرتد أكثر قوة وتفادي موقف الدفاع في مباراة "غير متكافئة" بين طرفين متفاوتي القوة على جميع المستويات.




https://www.hespress.com/sport/390383.html
https://www.hespress.com/sport/390284.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KHAN H
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 37
الموقع : دار البيضاء المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الأحد مايو 13, 2018 1:57 am

على المغرب ان يكون ذكيا ويبحث عن مصلحته بواقعية . قبل ما ينطبق عليه المثل( لا حي لملوك لا ديدي) من الافضل له ان ينسحب لفائدة المريكان ولا يحرج نفيه ويحرج المتعاطفين معه. ويسد الباب على الانتهازيين داخل البلاد وخارجها. رحم الله من عرف قدره


https://www.hespress.com/sport/390566.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 56
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 32
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الإثنين مايو 14, 2018 12:58 am

الامور شبه محسومة قبل التصويت لعدة اعتبارات منها كون الثلاتي يتوفر على شروط التنضيم وبشكل جيد من بنية تحتية وملاعب ذات مستوى وشعوب متحضرة عكس المغرب الذي كان ومازال يقدم ترشيحه حبر على ورق ضف الى ذلك انه من سابع المستحيلات ان ينضم كاس العالم في دولتين عربيتين في 2022و2026.


https://www.hespress.com/sport/391434.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 264
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026   الأحد مايو 20, 2018 3:12 am

هل يتخذ ترامب موقفا من قضية الصحراء بسبب "مونديال 2026"؟
السبت 19 ماي 2018 - 22:00


No No No



إلى جانب إعلان عدد من الاتحادات الكروية الدولية رفضها دعم ملف "موروكو 2026"، في سباق تنظيم أكبر عرس كروي في العالم، يواجه المغرب مجموعة من العراقيل التي قد تبخّر حلمه باحتضان "مونديال" 2026، الذي سيعرف مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32، طبقا للنظام الجديد.

وفي هذا السياق، كشف موقع مجلة "Middle East Monitor"، في قصاصة حديثة تناولت حظوظ المملكة في الظفر بشرف احتضان نهائيات كأس العالم، أن "إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ستتجه إلى اتخاذ إجراءات غير مسبوقة لثني المغرب عن مواصلة مغامرته في الذهاب بعيداً في سباق المونديال، الذي يخوضه إلى جانب الملف الأمريكي المشترك؛ إذ من الراجح أن تنقل صراعها مع المملكة ليشمل مستويات أخرى، تأتي في مقدّمتها قضية الصحراء المغربية".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية لعبت دوراً كبيراً في إعداد وصياغة قرار مجلس الأمن الأخير حول قضية الصحراء المغربية، الذي حمل مؤشرات إيجابية لصالح المملكة. وفي هذا الصدد، تساءلت الصحفية عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستعمل على مراجعة موقفها من قضية الصحراء وجبهة "البوليساريو" الانفصالية، للضغط أكثر على الملف المغربي "موروكو 2026".

وفي سياق آخر، من المرتقب أن تقوم لجنة الفيفا المكلفة بتقييم ملفي الترشح لتنظيم كأس العالم 2026، "تاسك فورس"، بإصدار قرارها بخصوص جدارة الملفين في 29 من الشهر الجاري، وأعلنت لجنة ترشيح المغرب 2026، في تغريدة عبر حسابها الرسمي، أن "اللجنة ستصدر قرارها في التاريخ المذكور".

وستقوم اللجنة التابعة للفيفا، المكونة من 5 أعضاء، بالتوجه إلى الدول المرشحة من أجل تقييم الملفين، مع إمكانية استبعاد "تلقائيا" أي ملف يعتبر غير كاف، قبل عملية اختيار البلد المضيف المقرر أن تجري في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وكانت مجموعة من الاتحادات الكروية الدولية تراجعت عن قرارها دعم استضافة المغرب للمونديال، آخرها الاتحاد الكروي لجنوب إفريقيا الذي قرر بشكل مفاجئ التصويت لصالح الملف الأمريكي المشترك. ويُعول المغرب كثيرا على احتضان هذه المسابقة العالمية الكبرى، التي كان قريبا جداً من تنظيمها في سنة 2010.

وقبل الإعلان عن المراحل الحاسمة التي ستُحدد مسار كل ملف في سباق المونديال، كان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لجأ إلى لغة الوعيد ضد الدول التي لن تدعم ملف "أمريكا الشمالية" لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، مقابل الملف المغربي، معتبرا أن "الدول التي تتلقى دعما أميركيا ثم تعارض هذا الملف سيكون موقفها مخجلا"، وفق تعبيره.

وقال ترمب في تغريدات على موقع "تويتر": "لقد قدمت الولايات المتحدة، مشروعاً قوياً مع كندا والمكسيك بخصوص كأس العالم لعام 2026" مضيفا: "سيكون من العار أن تقوم الدول التي نساندها في جميع الظروف بمقاطعة الملف الأميركي. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول عندما لا تدعمنا؟".

وحصل المغرب على دعم العديد من الدول البارزة في الأسابيع الأخيرة بينها فرنسا، التي قال رئيس اتحاد اللعبة بها، نويل لو غرايت: "لا أرى نفسي لا أؤيد بلدا قريبا منا"، مضيفا أن أفريقيا، التي استضافت كأس العالم مرةً واحدة فقط سابقا وكان ذلك بجنوب أفريقيا، "غالبا ما أُهملت".


https://www.hespress.com/sport/392206.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
 
ترامب يهدد الدول الداعمة لملف المغرب لاحتضان مونديال 2026
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: