منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخارجية الأمريكية: المغرب متساهل مع أنشطة بلا تراخيص في الصحراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 33
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: الخارجية الأمريكية: المغرب متساهل مع أنشطة بلا تراخيص في الصحراء   السبت أبريل 21, 2018 3:27 pm

الخارجية الأمريكية: المغرب متساهل مع أنشطة بلا تراخيص في الصحراء
السبت 21 أبريل 2018 - 21:00


What a Face What a Face What a Face What a Face



في سابقة من نوعها، وصفت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي بشأن حقوق الإنسان حول العالم، رايات جبهة البوليساريو بـ"الأعلام الانفصالية"؛ وذلك خلال تطرقها للنشاط الذي نظمته الناشطة الصحراوية أميناتو حيدار، يوم 20 يونيو 2016 في مدينة العيون، بمناسبة وفاة زعيم الجبهة محمد عبد العزيز.

وأورد تقرير الخارجية الأمريكية، في الجزء المخصص لمنطقة الصحراء: "يوم 20 يونيو نظمت الناشطة الصحراوية، رئيسة جمعية الكوديسا، أميناتو حيدر، خيمة في الهواء الطلق بمدينة العيون لتلقي العزاء، بموافقة من السلطات المغربية، وهو الحدث الذي جرى فيه عرض أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الانفصالية، بالإضافة إلى لافتة تصف المكان بالعيون المحتلة، دون تدخل من السلطات المغربية".

الخارجية الأمريكية أكدت أن الحكومة المغربية تساهلت العام الماضي مع أنشطة عدة لمنظمات غير مرخص لها في الصحراء. كما أشادت واشنطن بالمجهودات التي تبذلها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في العيون، التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وذكر التقرير أن اللجان الجهوية الحقوقية في طانطان وكلميم حققت، العام الماضي أيضا، في سبعة مزاعم بشأن التعذيب، لكنها لم تجد ما يؤكد هذه الادعاءات. وأورد أن السلطات المغربية، عموماً، سمحت في مدن الصحراء بالمظاهرات السلمية، المرخص لها وغير المرخص لها.

ولفت المصدر الانتباه إلى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الصادر يوم 10 أبريل الجاري، أشار إلى قول بعض المنظمات الحقوقية بأن السلطات منعت أو فرقت 66 مظاهرة من أصل 776 في الصحراء، ما بين أبريل 2016 وأبريل 2017.

وأورد التقرير أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أشارت، العام الماضي، إلى تلقي شكاوى بمنع 10 منظمات من الحصول على وصل الإيداع القانوني، إلا أن السلطات تؤكد أنها سمحت بتسجيل 1984 منظمة في العيون و937 في الداخلة، وهما أكبر مدينتين في الصحراء.

التقرير شدد على أن الحكومة المغربية تسمح بحرية التنقل والسفر والهجرة والعودة إلى الوطن في كل أقاليم الصحراء، وقال إن "الحكومة تصرح بأنها تمنع بعض زيارات الأجانب إلى المنطقة عندما تتحدى سلامة المغرب أو تهدد الأمن الداخلي والاستقرار". وزاد المصدر أن "المغرب أكد طرد 187 أجنبيا من الصحراء، ما بين أبريل 2016 وأبريل 2017 بسبب تهديدهم للاستقرار أو عدم احترام قوانين الهجرة"، وفقا لتقرير غوتيريس.


https://www.hespress.com/orbites/388902.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخارجية الأمريكية: المغرب متساهل مع أنشطة بلا تراخيص في الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: