منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيليون يتعرضون لعمليات احتيال هاتفية تدبر مخططاتها في المملكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 51
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: إسرائيليون يتعرضون لعمليات احتيال هاتفية تدبر مخططاتها في المملكة   الثلاثاء أبريل 17, 2018 1:43 pm

إسرائيليون يتعرضون لعمليات احتيال هاتفية تدبر مخططاتها في المملكة
الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 20:00


What a Face What a Face What a Face



تعرّض إسرائيليون مقيمون بإسرائيل لعمليات احتيال دُبّرت خيوطها في المغرب، كبّدتهم خسائر مالية مهمة، وتتمّ عمليات الاحتيال عن طريق الاتصال بالضحايا عبر أرقام هاتفية تبدأ بـ"212+"، وهو الرمز الدولي للمملكة.

وحسب وسائل إعلامية إسرائيلية فإنَّ عددا من المواطنين الإسرائيليين بلّغوا الجهات السلطات المختصة في إسرائيل عن تعرضهم لعمليات احتيال خلال الأيام الماضية، عن طريق خدعة هاتفية قد تكلف الضحية آلاف الدولارات.

ونشر موقع المصدر الإسرائيلي تقريرا حول تبليغ ضحايا عن "خُدعة مغربية عبر الهواتف الخلوية"، حيث تحدثوا عن أنهم تلقوا مكالمات مجهولة في الفترة الأخيرة، اتضحَ من خلال رقمها الدولي أنَّ مصدرها من المغرب.

وتتمّ عملية الاحتيال عن طريق الاتصالات الهاتفية، باتصال الجهة المحتالة بالضحية، وحين يردّ هذا الأخير على المكالمة، أو يُعيد الاتصال بالجهة المتصلة، لاحقا، يجد نفسه ملزما بدفع مبالغ مالية مهمّة تتوصل بها الجهة المحتالة.

وكان تقرير أصدره مجلس الأعمال الأمريكي سنة 2016 قد حذّر من مغبّة السقوط في فخّ الاحتيال عن طريق الردّ على مكالمات هاتفية مجهولة، حيث يتمّ اقتطاع مبلغ مالي مهم من رصيد متلقي الاتصال الهاتفي.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عدد الذين تعرضوا لـ"الخدعة المغربية عبر الهواتف الخلوية" بـ"الكثيرين". وتكسب الجهات الواقفة وراء هذه الاتصالات عشرات الآلاف من الدولارات، يتم اقتطاعها من حسابات الضحايا.

وتشير المعطيات ذاتها إلى أنَّ الأرقام الأولى من المكالمات الواردة على هواتف الضحايا أظهرت أنها تصل من أرقام هواتفَ مغربية.

ويحاول المحتالون، بعد استدراج الضحية إلى إعادة الاتصال، أن يحتفظوا به على الخطّ أطول مدة ممكنة، إذ كلما طالت مدّة الحديث عبر الهاتف زادت الأرباح التي يجنونها، دون أن يكون الضحية على علم بذلك.

وتشير المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنَّ شركات الاتصالات الإسرائيلية تتجه إلى منع المكالمات الهاتفية التي تقف خلفها جهات مجهولة، كتلك القادمة من المغرب والتي كان الإسرائيليون ضحية لمثلها خلال السنة الماضية، وكانت واردة من جزيرة تونغا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
 
إسرائيليون يتعرضون لعمليات احتيال هاتفية تدبر مخططاتها في المملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى برامج و العاب و نغمات الجوال-
انتقل الى: