منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mihado

avatar

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 48

مُساهمةموضوع: أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش   الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:05 am

أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش
17 أبريل, 2018 - 16:15:00


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face


أعضاؤ اللجنة اليوم بالملعب الكبير بمراكش

شرعت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء 17 أبريل، مهمتها في المغرب بشكل رسمي.

وانطلقت مهمة اللجنة من مدينة مراكش، حيث تم تقديم الخطوط العريضة للملف المغربي على ان يتم في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء تفقد الملعب الكبير للمدينة وملاعب التداريب (الحارثي) والمنشآت والبنيات التحتية للمدينة، قبل التوجه صوب مدينة أكادير لمباشرة جولة تفقدية بالمدينة انطلاقا من يوم غد الأربعاء 18 أبريل.



اعضاء اللجنة فوق عشب ملعب مراكش

وأظهرت أولى الصور الملتقطة للجنة التقييم، تواجدهم على أرضية ملعب الحارثي بمراكش.

وتضم لجنة التفتيش بماركو فيلغير، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والمختص في المجال القانوني، و زفونيمير بوبان الكاتب العام في "فيفا" وأحد أساطير كرة القدم، و موكول مودغال، رئيس لجنة الحكامة ومراجعة القوانين وتوماس فيزيل، رئيسة لجنة التدقيق والملائمة وإلتشوجيور جيوسكي، عضو لجنة المسابقات، و3 خبراء محايدين من خارج أسوار الاتحاد.

وسيستمر تفتيش لجنة "الفيفا" لمدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.



أعضاء اللجنة

وكانت "اللجنة" المعروفة بـ"تاسك فورس" قد قامت بزيارة مماثلة بها للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، المنافسة له بملف ترشيح مشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش   الأربعاء أبريل 18, 2018 12:52 am

مونديال 2026.. ورقة الملاعب الجاهزة ليست في صالح المغرب
17 -غشت- 2017


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face



تلعب الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، ورقة الملاعب الجاهزة لاستمالة الأصوات قصد الظفر بنيل شرف تنظيم نهائيات كأس العالم الخاصة بنسخة 2026، وذلك بعدما قدم المغرب ترشيحه، بشكل رسمي، الجمعة الماضي، لاستضافة التظاهرة العالمية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، عن قائمة أولية، تضم 49 ملعبا لكرة القدم، مرشحا لاحتضان مباريات كأس العالم 2026، إذا ما حظي الملف المشترك، الذي يجمع البلدان الثلاثة بثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومنح شرف تنظيم نهائيات العرس الكروي العالمي.

وأكدت شبكة "إين بي سي سبورت" العالمية، أن اللائحة النهائية للملاعب المرشحة من طرف الملف الثلاثي المشترك، ستعلن، خلال شهر شتنبر المقبل، مشيرة إلى أن القائمة الأولية تشهد وجود 37 ملعبا، يمثلون أفضل ما جادت به الولايات الأمريكية المختلفة، بالإضافة إلى 9 ملاعب من مختلف ولايات كندا، و3 ملاعب مكسيكية

ويلاحظ من خلال قائمة ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية الـ 37، أن 36 ملعبا تتجاوز طاقتهم الاستيعابية 60 ألف متفرج، أبرزهم ملعب إيتي أن تي ستاديوم، بأرلينغتون، ضواحي مدينة دالاس بولاية تكساس في حين ان المغرب يتوفر على ملاعب متوسطة الجودة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مونديال 2026.. ملف المغرب "جيد جدا" حسب المواصفات العالمية
17 أبريل, 2018 - 19:45:00


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face



أكد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 يعتبر "جيدا جدا" حسب المواصفات المطلوبة من طرف الجامعة الدولية لكرة القدم.

وأضاف الطالبي العلمي في معرض رده على سؤال شفوي للفريق الحركي بمجلس المستشارين حول موضوع "الخطوط العريضة لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026"، أن ملف المغرب يستوفي جميع الشروط ويتكون من 40 ألف صفحة تعالج 24 قضية من بينها البنية التحتية وحقوق الإنسان وحرية التجارة والضرائب، معربا عن ثقته في قدرات المغرب.

وأشار إلى أن لجنة الجامعة الدولية لكرة القدم التي تقوم حاليا بزيارة المغرب ستعلن يوم 13 يونيو المقبل عن البلد المستضيف لهذه التظاهرة، مؤكدا أن الفريق المكلف بتدبير ملف ترشح المغرب يشتغل باحترافية عالية.

وأبرز الوزير أن هناك مجموعة من الشخصيات الوطنية والدولية تساهم في الترويج لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الفيفا تفاجئ مسؤولي "موروكو 2026" بتفقد مدينة غير مدرجة ضمن جدول الزيارة
17 أبريل, 2018 - 20:20:00


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face


ملعب تطوان المرشح لاستضافة مونديال 2026

في خطوة مفاجئة، أدرجت لجنة "الفيفا" لتقييم ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 زيارة مدينة غير مدرجة في جدول الأعمال، إذ طلبت زيارة مركز تكوين فريق المغرب التطواني "الملاليين".

وأكدت مصادر مطلعة، أن مدير المركز عبد الحكيم بن صديق قال في تصريح صحافي إن لجنة الفيفا هي من طالبت بزيارة مركز تكوين الملاليين، حيث تم إعلام إدارة المركز بشكل مفاجئ ،على أن تكون الزيارة صباح يوم غد الأربعاء ابتداء من الساعة 12 و النصف إلى الواحدة والنصف.

وستهم الزيارة كذلك ورش بناء المركب الجديد للمدينة الذي أدرج ضمن ملاعب تنظيم مونديال 2026، الذي تقدم به المغرب، وبعد ذلك ستسافر اللجنة لمدينة طنجة لزيارة المنشآت بها، على أن تحط الرحال صباح الخميس بمدينة الدار البيضاء في اختتام جولتها بالمغرب.

وكانت لجنة "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، حلت اليوم الثلاثاء، بملعب الحارثي، ثاني ملاعب المدينة الحمراء، وذلك بعد زيارتها للملعب الكبير للمدينة، المرشح من أجل احتضان مباريات "مونديال2026" في حال فوز الملف المغربي بشرف تنظيمه، وبعد الملاعب الرياضية، فقد زارت اللجنة، ساحة جامع الفنا، كما ينتظر أن تراقب أيضا، مختلف البنى التحتية في المدينة، سواء الطرقات، المستشفيات، والمرافق العمومية.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

برلمانيون يحذرون من إقصاء ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026
الأربعاء 18 أبريل 2018 - 00:00


What a Face Neutral Neutral Neutral What a Face



نبّه الفريق الحركي بمجلس المستشارين إلى المنافسة القوية التي تواجه ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026، معتبرا أنه جرى تقديم هذا الملف في ظل المنافسة القوية من لدن العديد من الدول.

وسجّل الفريق الحركي، الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن "هناك تخوفا؛ لأن البعض يجري وراء الكواليس لإفشال ملف المغرب"، موردا أن "هناك حماسا، ويجب أن يظل هذا الحماس إلى حين تنظيم كأس العالم رغم العراقيل".

ويرى الفريق المنتمي إلى الأغلبية أن ضمن العراقيل التي وضعت هي التنقيط الذي ينم عن نية مبيتة لأن يتم إقصاء المغرب، مسجلا أن "اللجنة يمكنها أن تقوم بإقصاء المغرب نظرا للصلاحيات التي أتيحت لها".

"هناك مجهود كبير في الترويج لهذا الملف، وهناك دولة إفريقية أعلنت دعمها للمغرب (جنوب إفريقيا)"، يرى مستشارو فريق "السنبلة" الذي اعتبروا أن "هذا ملف يهم المغرب، وسيقوم بإعادة الاعتبار إلى الملفات السابقة التي لم تحظ بالمجهود نفسه أو سجلت فيها تلاعبات على مستوى الفيفا"، مضيفين: "لا نريد تشكيكا في الملف المغربي، لأن هناك تخوفات كثيرة، ونريد تواصلا حكوميا قويا؛ لأن الملف قوي، وستكون له مردودية على مستوى الاقتصاد".

ولما طالب الفريق الحركي، خلال السؤال، بالكشف عن الخطوط العريضة لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026؛ فقد أوضح رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أن الملف "يتكون من 40 ألف صفحة، ويعالج موضوعات تتضمن حقوق الإنسان والضرائب والتجارة وغيرها"، مشيرا إلى أن "المغرب قدم ملفه، رغم أن البعض راهن على عدم تقديمه".

وأضاف الطالبي العلمي، في جوابه عن السؤال البرلماني، أن "الملف جيد جدا حسب المواصفات المطلوبة من طرف الجامعة الدولية في مقابل الدول الثلاث التي ترشح في مواجهة المغرب"، موردا أن "اليوم بدأ مفتشو الجامعة الدولية في الاطلاع على ما قدم المغرب بين الوثائق والواقع".

وفي هذا الصدد، أعلن المسؤول الحكومي أن المغرب له "الثقة لتنظيم المغرب لهذا الملف، وأن تكون النتيجة إيجابية وننتظر اللجنة لتقول الكلمة في يونيو المقبل قبل التصويت"، معتبرا أن "الفريق المكلف يشتغل باحترافية عالية، وليس لنا الوقت للإجابة عن بعض الخزعبلات"، على حد تعبير وزير الشباب والرياضة.

وشدد الطالبي العلمي على "أن الملف المغربي ستربحه الدولة بكافة مكوناتها، ولسنا مسؤولين عنه عما يكتب"، مضيفا "لنا قناعة بأن الملف يستوفي جميع الشروط، ولا نريد تشويشا على الملف، لكون سمعة الملك نعرفها جميعا، لذلك لن نسمح في حقنا".











الى جهابذة السياسية عندنا أقول ،الحماس وحده والتمني لايكفيان ضيعتم محطات كثيرة ووقتا كثير كان يجب استثماره ،لا في البنيةالتحتية فحسب بل وحتى العنصر البشري، والله أعلم.


https://www.hespress.com/sport/388435.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fandam

avatar

عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2018
العمر : 50

مُساهمةموضوع: رد: أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش   أمس في 10:36 am

مونديال 2026.."تاسك فورس" تحل بابن سليمان عوض مطار محمد الخامس
19 أبريل, 2018 - 13:29:00


No No No


أعضاء اللجنة بملعب طنجة

قررت لجنة ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، اختيار مطار مدينة بن سليمان ليكون محطة وصول أعضاء لجنة العمل التفتيشية "تاسك فورص" من مدينة طنجة اليوم (الخميس).



وحلت لجنة "تاسك فورس" المكلفة من طرف "الفيفا" بمراقبة جاهزية البلدان المرشحة لتنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2026، صباح اليوم الخميس في مطار ابن سليمان ضواحي الدار البيضاء قادمة من مطار ابن بطوطة في مدينة طنجة بعدما قامت الأربعاء بزيارة مختلف مرافق مدينة البوغاز في شمال المغرب.

وتوجهت اللجنة مباشرة بعد وصولها إلى المكان المخصص لبناء الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء، المرشح لاحتضان نهائي كأس العالم 2026.وستستمع اللجنة إلى شروح تقنية تتعلق بالمشروع، المقرر أن يقام بين مدينة بن سليمان والمحمدية، ليكون الملعب الجديد، من بين الملاعب الكبرى التي ستحتضن نهائيات كأس العالم 2026.

لجنة فريق خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تقوم بزيارة إلى المغرب منذ الاثنين الماضي، فاجأت لجنة "موروكو2026" بطلبات جديدة لم تكن مبرمجة، من خلال مطالبتها بمعاينة عدد من مراكز التكوين كمركز تكوين المغرب التطواني ناهيك عن طلب الوصول إلى الدار البيضاء عبر مطار ابن سليمان عوض مطار محمد الخامس الدولي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 182
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش   اليوم في 3:25 am

مونديال 2026.. فريق "تاسك فورس" يعرب عن إعجابه بجودة الملف المغربي
20 أبريل, 2018 - 19:13:00


What a Face No No What a Face


فريق "تاسك فورس" في زيارة لملعب طنجة

أكد رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الجمعة في الدار البيضاء، أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم (تاسك فورس )، أعربوا خلال زيارتهم التفتيشية للمملكة ، عن إعجابهم بجودة الملف المغربي لاحتضان هذا الحدث الكروي العالمي .

و أبرز العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق العمل، التي استمرت ثلاثة أيام، أن أعضاء الوفد سجلوا " الانخراط الاسثنائي لكل أجهزة الدولة المغربية و كبار المسؤولين " من أجل مواكبة ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 .

كما لاحظوا، "شغف جميع مكونات الشعب المغربي بهذا الحدث العالمي، وهو ما يعكس بشكل جلي أن المغرب ككل يقف وراء هذا الترشيح" .

وأضاف انه من الخلاصات التي خرج بها فريق العمل عقب زيارته أن المغرب يشهد وتيرة تنموية متسارعة و شاملة مع رؤية واضحة، حيث يندرج تنظيم مونديال 2026 كآلية تسمح بتسريع انجاز أوراش التنمية على كافة الأصعدة .

من جهة أخرى ، أكد رئيس لجنة الترشيح أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبانوا عن إرادتهم المنفتحة على الحوار و النقاش مع خلال لقائهم مع أعضاء لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 .

و أشار إلى أن أعضاء فريق عمل أبدوا من جانب آخر "بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب، خاصة في الفضاءات المعدة لكبار الشخصيات و الضيوف ".

وسجلت بعثة الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا "عدم مطابقة جزء من منصات الملاعب، بسبب تواجد حلبة العاب القوى"، التي تحجب رؤية خط التماس عن جزء من الجمهور" .

و اعتبر العلمي أن مفهوم الملاعب القابلة للتفكيك "كان محل تقدير كبير من فريق الفيفا" ، الذي طلب إضاحات حول خطة إعادة توزيع أجزاء المقاعد القابلة للتفكيك، والمدن التي ستستفيد منها وميزانيات إعادة التركيب.

و بحسب العلمي، فإن هذه النقطة "ضرورية لأنها تنطوي على إمكانية تقليص عدد المقاعد المتاحة لأقل من 40 ألف في بعض الملاعب، مما يهدد باستبعادها".

وقد أبدى أعضاء فريق عمل الفيفا "إرادة راسخة لدعم جهود" ترشيح المغرب وكذا الترشيح الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك ، لتزويدهم "بأكبر قدر من المعلومات و الرفع من جودة الملفين ".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

بعد "تاسك فورس".. الفيفا تفاجئ المغرب بهذه الإجراءات
20 أبريل, 2018 - 20:45:00


What a Face No No What a Face


تصميم ملعب الدار البيضاء في مونديال 2026

أعلن رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الجمعة في الدار البيضاء، أن خبراء في مجال الإقامة و الملاعب سيحلون الأسبوع المقبل بالمغرب للنقاش حول الملاحظات التي سجلها فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم ( تاسك فورس )،عقب زيارته التفتيشية للمغرب في الفترة من 16 الى 19 ابريل الجاري.

و قال العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق عمل (الفيفا) ، التي استمرت ثلاثة أيام ،"سوف ترسل الفيفا، الأسبوع المقبل، خبراء فى مجال الإقامة والملاعب، لتبادل وجهات النظر مع الخبراء المغاربة حول الحلول المقترحة ".

و أشار العلمي إلى ان أعضاء فريق عمل الفيفا أبدوا "بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب، وعدم مطابقة جزء من منصاتها، بسبب تواجد حلبة العاب القوى، التي تحجب رؤية خط التماس أو الشرط عن جزء من الجمهور".

وقال العلمي إن الخبراء المغاربة "يناقشون حاليا مع نظرائهم في (الفيفا ) السبل الكفيلة لإغناء الحل الذي نقترحه" لهذا الغرض ، مبرزا أنه سيتم تقديم "تقرير متكامل" للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب .

و استطرد قائلا " الآن ندخل في مرحلة تطالب خلالها (الفيفا) بالمزيد من التبادلات، مع ما يكفي من المعلومات، خاصة على مستوى الملاعب الموجودة وأماكن التدريب".

وضمت بعثة (الفيفا) التفتيشية خمسة أعضاء في فريق العمل ( تاسك فورس )، و ثلاثة أعضاء في إدارة المنظمة العالمية وخبير في مجال الملاءمة .

وقد غطت زيارة فريق عمل (الفيفا) 5 من المدن 8 المقترحة في ملف الترشيح ، وهي مراكش وأكادير وتطوان وطنجة والدار البيضاء ، حيث وقف أعضاء الفريق على التطور المسجل على مستوى البنيات التحية القائمة والجاري انجازها.

و بحسب رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 فقد أعرب فريق عمل الفيفا عن " تشكراته و إعجابه بالتنظيم الاحترافي للزيارة التفتيشية، التي مرت دون تسجيل أي خطأ " .



عاجل لجنة التنقيط الفيفا تفاجئ منافس المغرب لتنظيم مونديال 2026 وترجح كفة الملف المغربي



الأخبار الرائعة من الدار البيضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
 
أول صورة للجنة "تاسك فورس" بالمغرب أثناء تواجدها بمراكش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: