منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   السبت أبريل 14, 2018 9:57 am

جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك
12 أبريل, 2018 - 17:19:00


Neutral Suspect What a Face Suspect Neutral



بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الجزائري، فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة، إثر النبأ المفجع لحادث تحطم طائرة عسكرية بمحيط القاعدة العسكرية لبوفاريك، والذي خلف العديد من الضحايا.



وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية للرئيس الجزائري ومن خلاله للأسر المكلومة وللشعب الجزائري الشقيق "عن أحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والغفران، ويسكنهم فسيح الجنان، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء".

ومما جاء في برقية جلالته "وإذ أسأله عز وجل أن يحفظ الجزائر وشعبها الشقيق من كل مكروه، فإني أرجو أن تتفضلوا، صاحب الفخامة وأخي الموقر، بقبول أصدق مشاعر تعاطفي، مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

محمد السادس يعزي الرئيس بوتفليقة بضحايا تحطم الطائرة
أضيف في 12 أبريل 2018 الساعة 42 : 17


Neutral Suspect What a Face Suspect Neutral



بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إثر النبأ المفجع لحادث تحطم طائرة عسكرية بمحيط القاعدة العسكرية لبوفاريك، والذي خلف العديد من الضحايا. وأعرب الملك في هذه البرقية للرئيس الجزائري ومن خلاله “للأسر المكلومة وللشعب الجزائري الشقيق عن أحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والغفران، ويسكنهم فسيح الجنان، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.


ونشرت وسائل إعلام مغربية نص البرقية اليوم، وكانت وسائل إعلام جزائرية شنت هجوما على تخلف العاهل المغربي عن تقديم التعازي للرئيس الجزائري في ضحايا تحطم الطائرة العسكرية، الذي خلف 257 قتيلاً، بينهم 30 من جبهة “البوليساريو”.

وقد هاجمت وسائل إعلام جزائرية في هذا السياق تركيز وسائل الإعلام المغربية واستغلالها لموضوع البوليساريو لمهاجمة الجزائر. وبررت البوليساريو في بيان وجود الضحايا منها بالقول “من بين ركاب الطائرة ثلاثون من المرضى الصحراويين ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة علاج في المستشفيات الجزائرية”.

وكان العاهل المغربي يسارع دائما لتعزية بوتفليقة في مثل هذه الحوادث، رغم أن التوتر كان دائما هو الاتجاه الغالب في العلاقات بين البلدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
وفاء

avatar

عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 31
الموقع : République socialiste du Viêt Nam

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الأحد أبريل 15, 2018 1:28 am

أويحيى: انتقاد الملك محمد السادس لا يخدم مصالح الجزائر والمغرب
السبت 14 أبريل 2018 - 15:00


No No No



انتقد رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى، صحفيين جزائريين اعتبروابرقية التعزية التي بعثها الملك محمد السادس إلى الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، إثر حادث تحطم طائرة للجيش بمحيط القاعدة العسكرية بوفاريك، "جاءت متأخرة".

ورداً على أسئلة الصحافة حول "تأخر التعازي من المغرب وفرنسا"، في ندوة صحافية عقدها اليوم السبت في الجزائر العاصمة، قال أويحيى: "أعتقد أن الحديث عن تأخر رسائل التعازي من الرباط وباريس تهويل لا يخدم مصلحة الجزائر"، قبل أن يضيف أن "طرح تأخر رسائل التعازي يتنافى مع المصالح الجيوستراتيجية بالمنطقة".

ورفض المسؤول الحكومي الجزائري "الترويج لمثل هذه المغالطات"، قائلاً: "هل دورنا هو بناء علاقات مع الدول أم الدخول في متاهات حلزونية لخلق الأزمات؟"، مردفا: "يجب أن نَحتَكم في هذه المواقف إلى علاج المشاكل وتطوير العلاقات بين البلدان، وليس العكس".

وتابع أحمد أويحيى: "سوء التفاهم بين المغرب والجزائر يعود لقضية الصحراء، والجزائر ليست طرفاً في هذا النزاع"، واعتبر أن "الدخول في هذا المنعرج لا يخدم مصالح الجزائر، طبقا للسياسة الحكيمة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، وفق تعبيره.

وتفادى المسؤول الجزائري الحديث عن حيثيات نقل الطائرة العسكرية لعناصر من جبهة البوليساريو، وما راج حول وجود تناقضات كثيرة في المعطيات التي قُدمت بخصوص الضحايا المرتبطين بـ"الجبهة".

وكان الملك محمد السادس قد حمّل الجزائر، في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قبل أيام، "المسؤولية الصارخة" في النزاع ، منبهاً إلى أن الجزائر "هي التي تمول وتحتضن وتساند وتقدم دعمها الدبلوماسي لجبهة البوليساريو"؛ وذلك على إثر التطورات الأخيرة في المنطقة العازلة بالصحراء.

من جهة أخرى، عبّر الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى عن سعادته إذا ما استمر عبد العزيز بوتفليقة في الحكم لعهدة خامسة، رغم بلوغه 81 سنة من العمر، وتعرضه لجلطة دماغية في أبريل 2013 أفقدته القدرة على الحركة ومخاطبة الشعب.

وردا على الانتقادات الواسعة التي وُجهت إلى المسؤولين الجزائريين عقب الخرجة الأخيرة التي ظهر فيها بوتفليقة وكأنه "إنسان ميت يُخاطب شعبه"، أوضح أويحيى أن المناسبة "كانت فرصة للقاء الشعب وتدشين مشاريع هامة"، بالإضافة إلى" وقف التكهنات والإشاعات بأن رئيس الجمهورية عبارة عن دمية ويتم إخفاؤه عمداً".

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد كشفت، خلال اليومين الماضيين، أن اللقاءات التي يُجريها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مع ضيوفه ورؤساء الدول "كلها مفبركة وليست صحيحة"، بينما نفى أويحيى ذلك، مشددا على أن "صحة بوتفليقة ليست كما في السابق، وهي أيضا لا تسمح له بالخروج دائما".


https://www.hespress.com/orbites/388081.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عشها

avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30
الموقع : الجمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الإثنين أبريل 16, 2018 9:41 am

تسليح الجزائر للمليشيات الانفصالية الارهابية لا يخدم السلام ولا الاسلام في شيئ لكن يخدم المشروع الصهيوني في تقسيم المسلمين وتشتيتهم يا عبيد الفرنسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 33
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الأحد أبريل 22, 2018 2:45 am

سبحان الله الاثنين ولدوا وعولجوا درسوا تربوا وأكلوا من وفوق ارض واحده وفي الأخير واحد منهم تنكر لجميل هاته الارض بل اكثر من ذلك يكن لها العداء ولم يسبق ان حتى زاراها للتحرم على والده رحمه الله وهو مدفون فيها سبحان الله سماههم على وجوههم


http://www.algeriatimes.net/algerianews42056.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mekkiss
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

عدد المساهمات : 52
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 30
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الإثنين أبريل 23, 2018 2:17 am

كيف ما دّير تَوحَل مع هاذ الدزايريين . ماعزيتهم إقولو علاش معزَّوناش ، تعزيهم إقولو تعطَلْتُم . نهار واقعة أكديم إزيك و واقعة تدافع النساء ، هما قاع ما عزّاونا .أو ما قُلنا والو. مصيبة مع هاد الجيران.

يضمرون ما لا يعلنون. ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ibn_al-Haytham

avatar

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2018
العمر : 81
الموقع : الجمهوریة العراقیة : البصره

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الأربعاء أبريل 25, 2018 4:44 am

اولا تسابق الاعلام الجزائري، شن هجوم على المغرب في اي حدث مأساة، متعود عليه، و كانه يسبق تعازي المغرب و المغاربة. و كانهم غير مرغوب فيهم و او في عزائهم. حدث هذا في عزاء و جنازة بومدين. عقدة موروثة من الماضي. اعود بالله من الشيطان الرجيم الذي يفسد و يحدث الفتن بين المسلمين، و اعود بالله من اولائك الشياطين الذين ينتهزون من مثل هذه الفرص لتعميق الفتنة و الخلاف بين المسلمين. فالمغرب دولة حضارية ذات ثقافة امجاد المغرب و التسامح الاسلامي، لا يمكنه ان يدون الاساءة لاشقائه و جيرانه في سجل التاريخ. فعلى بعض متدخلي الاعلام الجزائري ان لا يسيئوا للجزائر ان ارادوا لها تاريخا و حضارة مختلفة عن التاريخ المغربي المروث من الاجداد، و هو مشترك، فاصبح يهدد و تلعب به طواغيث الفتنة و الالحاد. و هذا لا يليق و غالبا ما يحدث حتى في التعازي بين الافراد. ربما ان فضيحة وجود البوليزاريو في الطائرة المنكوبة هو الذي احرج بعض المنابر الاعلامية لتتهجم على المغرب. على أي فالمغاربة واعون ان من الضحايا مسلمين أبرياء، لا حول و لا قوة لهم ان كتب عليهم و ذويهم هذه المأساة. رحمهم الله و غفر لهم، و ان يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء، وأن يلهم ذويهم الصبر و السلوان. فالمغاربة مسلمون، ادعياتهم للخير و الشفاء و الحفظ و السلامة و الهداية و الترحم يوميا، لكافة المسلمين كيف ما كانوا و كيف ما كانت جنسياتهم، دائمة في صلواتهم و ادعياتهم ليل نهار. كذلك أدعياتهم ضد الكفار و الاشرار و اصحاب الفتن ضد المسلمين و امة الاسلام و ضد كل من يمس وحدتها و يجري في فتنتها و تفرقتها موجودة، قبل شر البوليزاريو و كيد من احدثهم و ستبقى كذلك الى الاجيال القادمة، و مع دوام امة الاسلام من ابناء الاطلسي في هذا القطر المغاربي. فمن يفعل الخير فالله هو الذي سيجازيه و من يبيت الشر و ينتقد ذلك شأنه فحسابه عند ربه. هو ذلك الكافر الملحد الذي لا يهمه امة الاسلام اينما وجدت سواء بالجزائر او بالمغرب. فالمنابر الاعلامية المكتوبة و المسموعة ستشهد عليه يوم القيامة. فلا نستغرب هذا الكفر و الاثم العلني الذي يستحمر و لا ينتبه لمعتقده و اخلاقه و مصداقيته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wlalada

avatar

عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/04/2018
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك   الثلاثاء مايو 01, 2018 11:22 am

ردا على الوزير الجزائري انتم ولا لا تريدون المصلحة للمغرب تقولون ما تفعلون بين لي بغي المصلحة والهلك آمنتم تساعدون الجبهة الوهمية الإرهابية على المغرب سير كن تحشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جلالة الملك يعزي الرئيس الجزائري إثر حادث تحطم الطائرة العسكرية في بوفاريك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: