منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجمع مهني أورومتوسطي يساند "المغرب 2026"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: تجمع مهني أورومتوسطي يساند "المغرب 2026"   الجمعة أبريل 13, 2018 3:01 pm

تجمع مهني أورومتوسطي يساند "المغرب 2026"
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:44


No No No



دعمت جمعية غرف التجارة والصناعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، المعروفة اختصارا بــ"ASCAME"، ملف ترشح المغرب لاحتضان منافسات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام سنة 2026، معتبرة أن المملكة المغربية تتوفر على العديد من المؤهلات التي تجعلها قادرة على ضمان نجاح هذه المنافسة الرياضية المرموقة.

وأضاف التنظيم الجمعوي، الذي يعد أكبر اتحاد لمهنيي قطاعي الصناعة والتجارة في المنطقة الأورومتوسطية، أن التطور الكبير الذي حققته كرة القدم في القارة الإفريقية منذ عام 2010، تاريخ استضافة جنوب إفريقيا كأس العالم، سيدفع المغرب إلى اللعب بجميع أوراقه للفوز بهذا الترشح في يونيو المقبل.

وأدرجت "ASCAME"، ضمن بلاغ نقلت مضامينه وكالة الأنباء الإسبانية، العديد من نقاط القوة التي تجعل المغرب في مصف البلدان القادرة على تنظيم هذا العرس الكروي العالمي، لاسيما أنه "يمتاز بموقع جيو-إستراتيجي فريد يعد بمثابة جسر يربط بين القارتين الأوروبية والأفريقية"، وفق تعبيرها.

وزاد التنظيم، الذي يضم 300 عضو يتحدرون من مختلف دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، أن المغرب قدم ضمانات كافية لاستضافة هذه الحدث الكروي العالمي في أفضل الظروف، خاصة في ظل التقدم الحاصل في مجال البنيات التحتية، مشيرا إلى أنه أظهر في السنوات الأخيرة تطورا إيجابيا، عبر تحديث اقتصاده.

وتابع المصدر ذاته بأن الحكومة المغربية عملت على تغيير نموذج التنمية، عن طريق افتتاح أسواق جديدة وتنويع شركائها التجاريين، إضافة إلى تشجيع الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية الكبرى، مثل ميناء طنجة المتوسط، موضحا أن المغرب وضع خطة استثمارية متعددة القطاعات بميزانية إجمالية قدرها 15 مليون أورو.

"الميزانية التي تم رصدها ستضمن، لا محالة، توفر بنية تحتية كافية لاستضافة الحدث في حالة الفوز بالترشيح"، تضيف الجمعية، التي أوردت أيضا أن من المنتظر أن تسهم مؤسسات القطاع الخاص بمبلغ مالي إجمالي بقيمة 3.8 ملايين أورو، نصفه سيستخدم لتحسين البنية التحتية الطرقية.

وأشارت وكالة الأنباء المذكورة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سيحقق زيادة ملحوظة في حال فوز المغرب بملف الترشح، لاسيما أن الحدث سيسهم في خلق ما يزيد عن 100 ألف منصب عمل مؤقت، كما سيعزز البنية التحتية الرياضية، عبر إنشاء 14 ملعبا لكرة القدم و130 فضاء للتدريب ومستشفيات بمعايير دولية.

وأردفت الهيئة ذاتها بأن هذه التظاهرة الرياضية العالمية ستعزز بشكل كبير قطاع الفنادق والسياحة في المغرب، خاصة أن الآلاف من مشجعي 48 فريقا كرويا سيحلون بالبلاد. فيما ختم التنظيم الجمعوي بلاغه بالقول إن "الرياضة أداة للتماسك الاجتماعي وحدث لتوفير فرص شغل أفضل للشباب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
Mihado

avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: تجمع مهني أورومتوسطي يساند "المغرب 2026"   الثلاثاء أبريل 24, 2018 2:47 am

"الكاف" تتوقع تصويت أوروبا لصالح ملف "موروكو 2026"
الاثنين 23 أبريل 2018 - 14:10


No No No



دعا أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في حديث لوكالة فرانس برس، السلطات الكروية الأوروبية إلى دعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وقال أحمد، الذي يرأس الاتحاد القاري منذ مارس 2017: "نحن نقول لأوروبا، صوتوا لنا، وسنصوت لكم في المرة المقبلة. هذا واضح، إنها الديمقراطية".

وأضاف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: "التوقيت الزمني، المسافة، الجماهير، إنها مسألة ذات أهمية بالنسبة إلى أوروبا (التصويت لصالح المغرب)"، قبل أن يشير إلى أن الأوروبيين "لا يحتاجون إلى تأشيرة للذهاب إلى المغرب".

وتابع أحمد: "لكل هذه الاعتبارات، نتوقع أن أوروبا يجب أن تصوت لصالح المغرب".

واعلنت اتحادات كروية أوروبية، مثل فرنسا، دعمها للترشيح المغربي الذي يتنافس مع ترشيح ثلاثي مشترك أمريكي- كندي- مكسيكي.

وكان نويل لوغرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي، أعلن، الجمعة، أن "فيفا يزور المغرب هذا الأسبوع لملاحظة ما إذا كانت الملاعب جاهزة، وما إذا كان المغرب، على الصعيد الفني، يمكن أن يكون مرشحا. إذا تم قبول ترشيح المغرب، فإن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيسانده".

وأضاف لوغرايت: "المغرب، اليوم، بلد متطور جدا ولديه برأيي كل المؤهلات لتنظيم كأس العالم".

ويعول المغرب على دعم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتعزيز ترشحه. بالمقابل، يقول أحمد إن الهيئة الكروية الإفريقية تساند الترشيح المغربي 100٪".

وقال أحمد إن الترشيح الإفريقي "يبعث على الأمل بالنسبة إلى الكثير من الشباب الإفريقي. نحن بحاجة إلى تعزيز هذا الأمل بالنسبة إلى شباب في حالة انعدام التوازن، وفي تساؤل مستمر بشأن مستقبلهم. بتنظيم كأس العالم في أفريقيا، يمكن لهذا الشباب أن يغذى آماله".

وفي حال حظي المغرب بحق استضافة نسخة 2026، فستكون المرة الثانية التي تقام فيها النهائيات في إفريقيا بعد نسخة 2010 في جنوب إفريقيا.

ويعتزم المغرب، الذي تقدم بترشيحه للمرة الخامسة بعد أعوام 1994 و1998 و2006 و2010، الاستضافة على 12 ملعبا في 12 مدينة؛ منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها، وبناء ثلاثة أخرى حديثة.

وللمرة الأولى، ستتم عملية اختيار المضيف من قبل كل الدول الأعضاء في الفيفا، وليس اللجنة التنفيذية فقط. وسيشارك في عملية التصويت 207 أعضاء من أصل 211، علما أن الدول الأربع المرشحة لن تصوت.





https://www.hespress.com/sport/389085.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تجمع مهني أورومتوسطي يساند "المغرب 2026"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: