منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الأربعاء أبريل 11, 2018 11:14 am

مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:16


No No No



قبيل أيام من صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء، وفي سياق تهديد المغرب بالتدخل العسكري ضد الجبهة، رفضت الجزائر اعتبارها طرفاً في هذا النزاع بين المغرب والبوليساريو، وشددت على أن دعمها للجبهة موقف ثابت.

جاء ذلك على لسان عبد القادر مساهل، وزير الخارجية الجزائري، في حوار أجرته معه قناة "فرانس 24" في باريس، اعتبر خلاله أن "دعم الجزائر لحق تقرير المصير في الصحراء ليس بسر، بل هو موقف ثابت".

يأتي هذا الموقف رغم توجيه أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، في تقريره المقدم لمجلس الأمن الدولي، دعوة إلى الجزائر من أجل تقديم مساهمات مُهمة في العملية السياسية، وتعزيز انخراطها في العملية التفاوضية.

وشدد وزير الخارجية الجزائري في تصريحاته على أنه "لحل النزاع، لا بديل عن مفاوضات بين المغرب والبوليساريو"، معتبراً أن القضية "ليست بين المغرب والجزائر، بل بين المغرب والشعب الصحراوي والأمم المتحدة".

في المقابل، أقر مساهل بأن الجزائر استفادت دبلوماسياً ولوجستيكياً من دعم المغرب وتونس إبان حرب الاستقلال، وقال إن تصريحات المغرب بالتدخل العسكري في المناطق العازلة بسبب البوليساريو "خطيرة".

وبخصوص الوضعية الصحية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد أول ظهور رسمي له منذ أشهر، قال مساهل إن الرئيس "يقوم بواجباته بشكل عاد ويستقبل الضيوف والزوار، وهو الذي يقود البلاد وليس شقيقه".

وأضاف وزير الخارجي الجزائري قائلاً: "منذ قدومه (بوتفليقة) إلى السلطة، قام بعمل ضخم ورائع من أجل إعادة بناء الوطن، وهذا العمل أخذ يعطي أكله، ونحن اليوم بلد مستقر وآمن ونشهد أيضاً ازدهاراً اقتصادياً ملحوظا".

وكان الملك محمد السادس قد حمّل في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأسبوع الماضي، الجزائر "المسؤولية الصارخة" في قضية نزاع الصحراء، منبهاً إلى أنها هي "التي تمول، وتحتضن وتساند وتقدم دعمها الدبلوماسي لجبهة البوليساريو".

وككل سنة، يمر شهر أبريل مليئاً بالتحركات الدبلوماسية للمغرب، لكونه يعرف صدور قرار لمجلس الأمن الدولي حول تجديد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء. وتلعب القوى العالمية دوراً هاماً في ترجيح قرار إيجابي للمملكة المغربية.

بكاء طيار جزائري
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:50


No No

حصيلة تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية ترتفع إلى 257 قتيلا



المقدم يوسف بن غازي يبكي بحرقة على شهداء سقوط الطائرة العسكرية


https://www.hespress.com/politique/387733.html

https://www.hespress.com/videos/387719.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
elmana
وسام : المشرف المميز
وسام : المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 46
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الجمعة أبريل 13, 2018 6:49 am

نحن ليس طرف فقط أركبنا البوليزاريو على طائرة عسكرية من أجل السياحة٠ وجهك قاصح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عشها

avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30
الموقع : الجمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الإثنين أبريل 16, 2018 10:01 am

الجزائر غارقة لاخمص قدمها في قضية الصحراء وتقول أنا لست طرفا...من يمول عصابة البوليزاريو ؟ من يحتضنها فوق أرضه ؟ من يدافع عنها بشراسة في المحافل الدولية ؟ من يمول ترسنتها العسكرية ؟ من من ...هل تعتقد قيادات الجزائر التي شاخت وهرمت أننا نلعق اصابعنا...أنتم تضيعون مدخرات الشعب الجزائري على عصابة حسدا وضدا عن المغرب...للاسف هكذا هم العرب يحفرون لإخوانهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الثلاثاء أبريل 17, 2018 12:46 am

الخلفي: مسؤولية الجزائر في نزاع الصحراء المغربية ثابتة
12 أبريل, 2018 - 16:05:00


No No No


البوليساريو ليست إلا دمية في يد الجزائر

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، إن مسؤولية الجزائر في نزاع الصحراء المغربية ثابتة تؤكدها حقائق تاريخية ومعطيات ومواقف طيلة أزيد من 40 سنة من هذا النزاع المفتعل.

وأكد الخلفي، في لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، في في معرض جوابه عن سؤال حول وجود عناصر من انفصاليي "البوليساريو"، على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت أمس في محيط القاعدة الجوية لبوفاريك، مسؤولية الجزائر في نشأة الجبهة الإنفصالية ونشأة هذا النزاع وتطوره، وفي تسليح وتمويل واحتضان هذا الكيان، بالإضافة إلى فرض الجمهورية الوهمية في منظمة الوحدة الافريقية.

وأشار أيضا إلى ضلوع الجزائر في التجييش والحشد الديبلوماسي بالمحافل الدولية وداخل الأمم المتحدة بمجلس حقوق الإنسان واللجنة الرابعة، من أجل التشويش ومعاكسة الوحدة الترابية والوطنية للمملكة، لافتا إلى أن محاضر الأمم المتحدة شاهدة على هذه الوقائع.

وذكر من جهة أخرى، أنه في سنة 2002 كشف الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك عن ترحيب الجزائر بمشروع التقسيم الذي كان مقترحا، مبرزا أنه موقف يناقض بشكل كلي ادعاءات الدفاع عن تقرير المصير ويكشف عن نزعة لتقسيم المغرب، وخدمة مشروع تجزئتها، مشيرا إلى أن الشعب المغربي وبقيادة جلالة الملك تصدى لهذا المشروع بحزم ".

وأضاف أن الجزائر كانت وراء مواجهة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الأسبق بيتر فالسوم الذي عبر بوضوح عن عدم وجود إمكانية لإقامة دولة، وأكد على ضرورة إيجاد حل واقعي لهذا النزاع المفتعل.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

فاجعة مطار بوفاريك تفضح التورط العسكري المباشر للجزائر في تدريب وتموين ميليشيات البوليساريو
أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 02 : 19


No No No



توصلت "الجزائر تايمز" بأخبار مؤكدة عن عدد الصحراويين الذين قتلوا خلال فاجعة تحطم الطائرة العسكرية عند إقلاعها من مطار بوفاريك، يتجاوز اللائحة التي يتم تداولها حاليا و المحصورة في 26 فردا بخمسة أضعاف وكل الضخايا من فرقة التدخل السريع التي كانت في مهمة سرية للتدريب على صواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت و صواريخ تحمل على الكتف مضادة للطائرات إشترتها الجزائر من فنزويلا لصالح جبهة البوليساريو للتصدي لطائرات ف 16 المغربية وهي من نوع (مانباد) المعروف أيضا باسم إيجلا-إس الذي يطلق من الكتف ويمكن لشخص واحد أن يشغله حصلت عليه فنزويلا من روسيا في عهد الرئيس السابق هوجو تشافيز ، وأصبحت هده الصواريخ مطلوبة بسرعة لدى الجماعات الإرهابية المسلحة في أنحاء العالم بسبب كفاءتها وسهولة حملها.


و لولا زلة لسان جمال ولد عباس و التي سيعاقب عليها في القريب من الايام لما تم نشر خبر نقل عناصر لبوليساريو في طائرة عسكرية رفقة جنود جزايريين للإسناد و الدعم وفضح التورط العسكري المباشر للجزائر في تكوين وتدريب وتموين ميليشيات البوليساريو.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الخميس أبريل 19, 2018 4:05 pm

صحافة أمريكا اللاتينية تفضح تواطؤ الجزائر مع البوليساريو
16 أبريل, 2018 - 09:56:00


No No No


الطائرة العسكرية المنكوبة عرت تواطؤ الجزائر مع جبهة البوليساريو

سلطت صحافة أمريكا اللاتينية الضوء على حادث انفجار الطائرة العسكرية الجزائرية، يوم الأربعاء الماضي قرب الجزائر العاصمة، كاشفة أن حضور عناصر من جبهة البوليساريو ضمن ركابها يؤكد مشاركة الجزائر في النزاع المفتعل حول الصحراء.



ويقول الموقع الإخباري البيروفي peruinforma.com، إن السلطات الجزائرية تشعر بإحراج كبير بعد الكشف عن معلومات، تم التحقق منها وإثباتها، عن وجود مسؤولين كبار في البوليساريو بين ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية، والذي وقع الأربعاء الماضي وتسبب في مقتل 257 شخصية عسكرية، بعد الإقلاع من قاعدة بوفاريك العسكرية في الجزائر.

وقال الموقع ذاته إن "هؤلاء المسؤولين الكبار قد انتقلوا إلى العاصمة الجزائر للمشاركة في اجتماع عاجل عقدته قيادات عسكرية جزائرية رفيعة المستوى لتنسيق الإجراءات وتطوير الأعمال العدائية العسكرية، وتدارس أي تدخل عسكري محتمل من قبل المغرب بهدف إزاحة العناصر المسلحة للبوليساريو من المناطق العازلة، تحت سيطرة قوات الأمم المتحدة (MINURSO)، التي تعتبرها البوليساريو أراضي محررة".

وكانت صحيفة "ألموندو دوت كوم"، اليومية البوليفية، هي أول من كشف عن وجود عناصر عسكرية تابعة لجبهة البوليساريو على متن الطائرة العسكرية الجزائرية في عددها الإلكتروني، يوم 12 إبريل، ليصل عددهم إلى 26.

وأشارت البوابة البيروفية إلى أن المغرب، الذي كان قد أبلغ الأمم المتحدة في عدة مناسبات بشأن استفزازات البوليساريو التي تشكل انتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار (1991) ، "أخبر المنظمة الأسبوع الماضي بحقه في استخدام جميع الوسائل المتاحة لديه لاستعادة الوضع الراهن للمناطق العازلة".

وأثارت هذه الحالة، يضيف موقع peruinforma "توترا شديدا بين الجزائر والبوليساريو ، خاصة إذا علمنا أن المغرب كان سيحصل على الضوء الأخضر من حلفائه الرئيسيين، فرنسا والولايات المتحدة، لتنفيذ مثل هذه التدخلات المسلحة"، ، مؤكدا في الوقت نفسه أن"أول من كشف عن وجود عناصر مسلحة من جبهة البوليساريو من بين ضحايا تحطم الطائرة كان جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم خلال مقابلة مع تلفزيون النهار الجزائري".

وأضاف الموقع أن ولد عباس تعرض لانتقادات في أعلى مراتب السلطة، بسبب وضعه الجزائر في حرج على المستوى الدولي، وأكد تواطؤ بلده مع البوليساريو وكذلك مشاركته المباشرة في الصراع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 33
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء   الأحد أبريل 22, 2018 2:01 am

تعري 66 من قيادات البوليساريو: ها فين مشات المساعدات الدولية: هذه املاك قادة وانشطتهم البعيدة عن اعين “الشعب الصحراوي”: منهم من نهب مساعدات ب3 مليون يورو ومنهم من يتاجر في المخدرات ومنهم من هرب اموال المساعدات لاقتناء بيوت باسبانيا وموريتانيا والجزائر / اللائحة الاولى 33 مسؤولا كبيرا” on: 2015/07/18 6:46:39 مساءًIn: آش واقع, الرئيسيةلا يوجد تعليقات كود علي الصافي وسعيد الشاوي// توصلت “كود” من شباب صحراوي رصد لفترة طويلة املاك بعض مسؤولي البوليساريو من “المال الحرام على حساب الشعب” وفق ما كتبه هؤلاء الشباب. المعطيات التي تنشرها “كود” اعدت كي تنشر قبل المؤتمر الرابع عشر الذي ستنظمه الجبهة. اصحاب المبادرة برروها وفق ما توصلت به “كود” برغبتهم في اطلاع “الرأي العام الوطني على شهامة وقدسية القيادة غير الشريفة وغير الرشيدة” البيانات الموجهة الى “الشعب الصحراوي” تضيف الوثيقة “غير حصرية” إذ سيتم نشر معطيات اخرى مستقبلا. “كود” تقدم القائمة مع الصفات التي تقدمهم بها “البوليساريو” . فنجد مثلا صفة وزير وصفة حاكم بوجدور رغم ان هذه الاخيرة موجودة في الجنوب المغربي ولا علاقة لها ببوجدور المتخيلة والتي اطلقت على قطعة ارض بتندوف وهذه قائمة ما يملكه حكام البوليساريو من عقارات ومواشي وما يتحكمون فيه من تجارة بها فيها المخدرات وتقتصر في الجزء الاول على نشر املاك 33 مسؤولا على ان تنشر غدا صباحا الجزء الثاني والاخير 1/ خديجة حمدي زوجة الرئيس وزيرة الثقافة زارت الدوحة وهناك اخبار عن منحها 3 مليون يورو في حساب بسويسرا لم تصل الى “الشعب الصحراوي” 2/ • عبد القادر الطالب عمار الوزير الاول، اول في التهنتيت، هو الاخر استحوذ على ثلاثة ملايين دولار مقدمة من فنزويلا، يمتلك منزلا بتندوف وعدة عقارات ومنازل بنواذيبو 3/ • البشير مصطفى، كما صرح، يمتلك ماشية و عقارات بتندوف وحمام و فرن وعقارات بانواذيبو 4/ • محمد غير الامين و لد البوهالي، يمتلك اسطولا تجاريا وصهاريج لتهريب المحروقات ومنازل بتندوف وازويرات بموريتانيا 5/ • محمد سالم و لد السالك، بعد فضيحة بناء قصر بالتفاريتي، اشترى منزلا بتندوف واخر بالجزائر العاصمة 6/ • حمادة الداف وزير العدل و الدين، يمتلك جرارات تجارية وشاحنة صهريج للمحروقات و منزلا كبيرا بتندوف 7/ • سويد احمد بطل، وزير التجهيزحاليا وقتال وسفاك دماء سابقا و ملعون حاليا، يمتلك عدة منازل بتندوف ودكاكين ومقاولتين للبناء ومحلات تجارية خاصة ببيع التجهيزات المنزلية والمكتبية ووسائل النظافة الموجهة اصلا للاجئين 8/ • اكريكاو، وزيرالامن، حول ابل الناحية العسكرية الثانية الى ملك شخصي، وشاحنات تجارية، يمتلك منزلين بتندوف واخر بنواذيبو 9/ • السالك بابا حسنة، والي ووزير التعاون سابقا، يمتلك منزلا يتنذوف وعدة عقارات ومحلات بانواذيبو ومنزلا باسبانيا 10/ • بوحبيني يحيى مسؤول الهلال الصحراوي، يملك منزلا بتندوف اضافة الى منازل وعقارات ومحلات تجارية بانواذيبو ويحتكر بيع المواد الموحهة للصحراويين 11/ • حمدي بكي وزير المياه، يملك منزلا بتندوف واخر بانواذيبو وقطع ارضية بالزويرات اضافة الى صهاريج مياه و شاحنات 12/ حمى مالو، قائد الدرك سابقا ورئيس ناحية عسكرية حاليا، يملك منزلا بتندوف و خر بانواديبو وعدد كبير من الابل، من عائدات تهريب المخذرات في تحالف مع جماعات ارهابية ومافيات 13/ • مصطفى سيد البشير، حاكم المنطقة العسكرية الرابعة الشهيرة بتهريب المخدرات، يملك عقارات و محلات بتندوف و موريتانيا 14/ • الطالب عمي ديديه، قائد ناحية عسكرية، يملك منزلا بتندوف و اخر بنواذيبو 15/ • باه بلالي، كان مسؤول الامداد العسكري ويشرف الان على ناحية عسكرية، يملك عدة عقارات و منازل بتندوف و بشار 16/ • اباه الشيخ، قائد ناحية وزير سابق، يملك منزلا بتندوف واخر بالزويرات و عقارات بنواذيبو 17/ • سالم لبصير، صاحب امانة الفروع، يملك محلات تجارية و عقارات ينواذيبو و منزلا بتندوف وابل بالاراضي المحررة كما يسمونها “تيفاريتي 18/ • محمد غير الامين ددي، يملك منزلين بتندوف وعقارات بنواذيبو ومحلات تجارية بالمخيمات 19/ • امحمد خداد رغم انه محتاط كثيرا و كتوم وسري للغاية فقد اكتشفنا٬ توضح الوثيقة التي حصلت عليها “كود”٬ انه شريك المقاول ايدة الناجم في محلات بيع قطع الغيار. 20/ • سويذي وكال، قائد الناحية العسكرية الخامسة، يمتلك منزلين كبيرين من اجمل المنازل بتندوف بحي كندهار قرب محطة البنزين 21/ • ابخاري احمد، اشترى مؤخرا منزلا بتندوف بحي النهضة و يملك اخر بنواذيبو 22/ • ادة و لد احميم و الي السمارة، يملك عقارات بتندوف و منزلين و متاجر بالمخيمات و مشارك في مقاولة للبناء يديرها قريبه المتجنس جزائريا 23/ • اعبيدة الشيخ/ وزير التجارة، مليونير، يمتلك اسطولا تجاريا و منازل بتندوف و متاجر عديدة بالولايات 24/ • مريم منت احمادة، وزيرة التعليم، تمتلك ماشية و منزلا بتندوف و تحتكر مادة بودر في السوق الوطني و الجواري 25/ • ولد التامك، وزير الاعلام، اشترى مؤخرا منزلا بتندوف بحي النهضة و اشترى عقارات بنواذيبو و انواكشوط و يملك ماشية 26/ • محمد مولود وزير الرياضة و الجولات الصيفية، يملك منزلين بتندوف بحي موساني 27/ • ابراهيم بومخروطة، اشترى منزلا بتندوف قرب مستشفى تنذوف 28/ • النعمة الحماني، وزير التنمية، يملك منزلا بتندوف و اخر بلاس بالماس ويتوفر على قطيع من الماشية، بالاضافة الى كلئها 29/ • بلاهي السيد، وزير الاعمار، يمتلك منزلا بحي الكولوما بتندوف جار محمد الامين احمد 30/ • محمد لمين و لد احمد يمتلك منزلا بحي الكولوما و يدعي انه في ملكية زوجته الثانية 31/ • العزة بابيه، والي بوجدور، تمتلك منزلا بتندوف و هي معينة بعد المؤتمر الاخير 32/ • ابراهيم غالي سفير البوليساريو في الجزائر ووزير الدفاع السابق له منزل بمدريد الاسبانية٬ كما انه شيد منزلا كبيرا، و قد اسند المهمة الى قريبه عيبد المين الذي يملك بدوره ثلاثة منازل و دكاكين بالتشارك مع السفير ابراهيم غالي، الذي يملك ايضا منزلا فخما بالغزواني مخصص للمهام القذرة. 33/ • منصور عمر، ممثل بفرنسا والممثل السابق للبوليساريو في اسبانيا يملك منزلين في مدريد ومنزل اخر بتندوف وثالث بنواذيبو ومحلات تجارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: