منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الأربعاء أبريل 11, 2018 10:50 am

عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية
الأربعاء 11 أبريل 2018 - 09:50


No  No  No



عشرات المنتمين إلى جبهة البوليساريو الانفصالية لقوا مصرعهم في حادث سقوط طائرة عسكرية، صباح اليوم، بالقرب من مطار بوفاريك بالبليدة قرب الجزائر العاصمة.

بدورها، أعلنت ممثلية جبهة "البوليساريو" الانفصالية بالجزائر، عن مقتل 26 شخصا من عناصر الجبهة في حادث الطائرة المنكوبة التي كانت تقل أكثر من 200 شخص.

مصادر إعلامية متطابقة أكدت أن الطائرة، وهي من طراز "أليوشين"، كانت ستتوقف في مطار بشار الدولي قبل أن تواصل رحلتها إلى مخيمات تندوف.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام محلية تحطم طائرة عسكرية، الأربعاء، بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في مدينة البليدة، شمالي الجزائر.

وقالت قناة "النهار" الجزائرية (خاصة)، عبر موقعها الإلكتروني، إن الطائرة العسكرية سقطت على مستوى الطريق السريع الرابط بين مطار بوفاريك والبليدة؛ ما أدى إلى سقوط 105 قتلى حسب حصيلة أولية.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

الصحراء المغربية..ضحايا الطائرة العسكرية يكذبون ادعاءات مساهل حول حياد الجزائر
11 أبريل, 2018 - 16:32:00


No  No  No


وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل

لم تمض أكثر من 24 ساعة على ادعاءاته الكاذبة، لفرانس 24، حتى جاء الخبر اليقين الذي أصاب في مقتل عبد القادر المساهل، وزير الخارجية الجزائري، الذي ادعى بأن بلاده ليست طرفا في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

تحطم الطائرة العسكري الجزائرية، اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018، وعلى متنها 30 صحراويا ينتمون إلى جبهة البوليساريو، كذب بما لا يدع مجالا للشك ما صرح به يوم 10 أبريل 2018 عبد القادر المساهل، لوسائل الإعلام، وهو ما يكشف ان خطابات المسؤولين الجزائريين لا تعدوا ان تكون مجرد ذر الرماد في اعين الرأي العام الدولي الذي لم يعد يثق بأكاذيب وادعاءات حكام الجزائر..  

ونحن نسائل السيد مساهل ما سر وجود 30 قتيلا صحراويا ضمن ضحايا الطائرة العسكرية الجزائرية المنكوبة التي كانت متوجهة إلى تندوف؟ وهل كانوا في رحلة سياحية على متن الطائرة اعسكرية المعروف انها تحمل العتاد والعسكر وكل ما له علاقة بالجيش الجزائري؟

لا نظن أن الطائرة التي كانت تقل وفدا عسكريا من البوليساريو كانت ستقوم بجولة سياحية إلى بشار حيث إحدى أكبر القواعد العسكرية الجزائرية، أو في تندوف، حيث مخيمات البوليساريو وكثبان الرمال!!

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

التنسيقية الأوربية لدعم الحكم الذاتي تشجب "التصرفات الاستفزازية" للبوليساريو
11 أبريل, 2018 - 16:44:00


No No No


تحرشات البوليساريو بالمنطقة العازلة

أكدت التنسيقية الأوربية لدعم الحكم الذاتي للصحراء المغربية، في رسالة موجهة لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، أن مجمل "التصرفات الاستفزازية" التي يقوم بها انفصاليو البوليساريو تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وأثارت التنسيقية في هذه الرسالة التي تأتي في سياق الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار بالصحراء المغربية من طرف البوليساريو بالمنطقة العازلة، لاسيما بتيفاريتي وبئر لحلو، انتباه الأمم المتحدة حول "الحاجة القصوى إلى التعاون المستمر، وتعزيز نظام الأمن من طرف عناصر القبعات الزرق في هذه المناطق الواقعة تحت السيادة المغربية."

وأبرزت أن الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار بالصحراء المغربية راجعة بالأساس إلى وعي البوليساريو بالإخفاق الدبلوماسي للجزائر التي "تمولها وتدعمها منذ أكثر من 45 سنة، بغية تحقيق حلمها في إيجاد منفذ للمحيط الأطلسي"، مذكرة أنه منذ 1975 أطلق المغرب مخططات تعزيز البنيات التحتية وتحديث مدن صحرائه.

وسلطت الضوء في هذا السياق، على جهود المملكة في ما يتعلق بالتنمية الترابية لمختلف أقاليمها الجنوبية.

من جهة أخرى، جددت التنسيقية دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب لتسوية النزاع المفتعل، داعية إلى الاحتكام إلى المنطق والبراغماتية، في الرد على الحركات الانفصالية" المرتبطة بالارهاب.

وشددت على أنه "حان الوقت لمواجهة كافة المناورات والتلاعبات الإجرامية التضليلية، الرامية إلى انتهاك الوحدة الترابية للدول الوطنية في العالم".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

حادث تحطم الطائرة الجزائرية يطرح عدة تساؤلات حول تقادم الأسطول الجوي العسكري
أضيف في 12 أبريل 2018 الساعة 27 : 13


No  No  No



تحقق السلطات الجزائرية في أسباب حادث تحطم الطائرة العسكرية ايليوشين-76 ومقتل الـ257 شخصا كانوا على متنها ومعظمهم عسكريون، إلا أن الجزائر تختار عادة التكتم على التحقيقات ونتائجها.


لكن يرّجح البعض أن يكون من بين اسباب تحطم الطائرة العسكرية مشاكل في الصيانة وتقادم الأسطول الجوي العسكري الجزائري الذي يغطي مساحات كبيرة ممتدة على طول الجزائر.


وتسلط الحادثة المأساوية الضوء على مسألة تقادم الأسطول الجوي التابع للجيش الجزائري وأيضا غياب أو قلة صيانة الطائرات المتقادمة، وهو أمر يطرح علامات استفهام كبيرة في الوقت الذي تواجه فيه الجزائر تحديات أمنية في الداخل وعلى حدودها الطويلة مع دول تنشط فيها جماعات ارهابية مثل ليبيا ومالي وتونس وان تفاوتت درجة خطورة الإرهاب العابر للحدود من دولة إلى أخرى.


وغداة الحادث الذي أسفر عن مقتل 257 كانوا على متن الطائرة بينهم 10 من الطاقم و26 من الصحراويين، وهو الحادث الأقسى في تاريخ الجزائر، ركزت الصحافة المحلية عناوينها الخميس على "مأساة" أدخلت البلاد في "حالة صدمة".


وغطت الصور الكبيرة للأجزاء المتفحمة للطائرة ايليوشين-76 للجيش الجزائري التي تحطمت الأربعاء لدى الاقلاع، القسم الأكبر من الصفحات الأولى لأبرز الصحف اليومية.


"مأساة"، هذا ما عنونت به صفحتها الأولى صحيفة "ليبرتيه" التي تصدر باللغة الفرنسية مع شريط أسود.


واستعادت صحيفة "المجاهد" اليومية الرسمية على صفحتها الأولى كلمات الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، فعنونت "شهداء الواجب الوطني".


ونشرت "الشروق"، إحدى أبرز الصحف اليومية العربية، سيرا مقتضبة وصورا لعدد كبير من الضحايا والعسكريين النظاميين أو المتطوعين ولاسيما قبطان الطائرة اسماعيل دوسن.


وذكرت صحيفة "الوطن" بالفرنسية أن الطيار "قد تجنب الأسوأ". ونقل عدد كبير من الصحف اليومية عن شهود قولهم إن الطيار قد حرف الطائرة للحؤول دون تحطمها فوق منازل.


وكتبت "الأخبار"، الصحيفة الأخرى العربية، إن "قائد الطائرة قد أنقذ مئات الأشخاص من موت محتم".


ولم يتطرق أي عنوان إلى الأسباب الممكنة للحادث، لكن عددا كبيرا منها يشير إلى تقادم طائرات الجيش الجزائري وصيانتها.


وذكّرت "الوطن" بأن "طائرات سلاح الجو التي تستخدم أحيانا رغم تقادمها، تغطي أرضا مترامية تفوق حدودها 6000 كيلومتر".


واعتبرت "الأخبار" أن مختلف الحوادث التي سبقت مأساة الأربعاء نجم "معظمها عن سوء صيانة الأسطول الجوي".


وقال موقع "كل شيء حول الجزائر" الالكتروني الاخباري "لا شك في أن ظروف المأساة ستكون موضوع نقاش وستذكر بالسلامة الجوية وبحالة الأسطول وعمره وظروف نقل القوات".


وأوضحت "الحرية" أن قليلا "جدا من المعلومات قد تسرب أو لم يتسرب أي شيء حول التحقيقات" المتعلقة بالحوادث الجوية السابقة.


وأعلنت الجزائر، حدادا لثلاثة أيام على أرواح ضحايا الطائرة العسكرية التي تحطمت صباح الأربعاء بشمالي البلاد.


وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة أقر حدادا لثلاثة أيام على أرواح الضحايا، اعتبارا من الأربعاء إلى جانب صلاة الغائب غدا الجمعة.


وتوالت برقيات التعازي الرسمية من رؤساء ورؤساء حكومات وملوك على الرئيس بوتفليقة وأعضاء حكومته والشعب الجزائري. وعلقت الأحزاب السياسية الجزائرية أنشطتها.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

حملة شرسة ضد ولد عباس لكشفه عناصر من البوليساريو ضمن القتلى
12 أبريل, 2018 - 19:36:00


No No No


ولد عباس ارشيف

هاجمت الصحافة الجزائرية الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الذي كان أول من كشف رسميا عن تواجد عناصر من البوليساريو ضمن القتلى في حادث تحطم الطائرة العسكرية "ليوشين" ببوفاريك أمس الأربعاء، والتي كانت في طريقها إلى تندوف عبر بشار.

وحمل الإعلام الجزائري خبر تسريب وجود أكثر من 26 عنصرا من البوليساريو داخل الطائر المنكوبة لجمال ولد عباس، الذي ارتكب أخطاء كبيرة وأصبح يتحدث باسم مؤسسات الدولة، مما يحرجها في مواضيع جد حساسة.

ذلك انه في الوقت الذي أكد فيه بيان وزارة الدفاع الجزائرية خبر سقوط 257 ضحية دون إعطاء تفاصيل اخرى، سارع ولد عباس إلى كشف الحقائق، مبرزا أن من بين الضحايا عناصر من البوليساريو وعددهم 26 شخصا قبل أن يتبين أن عددهم 30 قتيلا.

وكان ولد عباس منذ الانتخابات التشريعية الماضية يلح على أن حزبه هو الدولة وأعلن مرارا أنه طلب من الحكومة توضيحات حول قرارات اتخذتها، وآخر خرجة لولد عباس ليظهر أنه مقرب من المركز الأول للقرار في البلاد كانت في تمنراست، أين أعلن عن ترقية الولايات المنتدبة إلى ولايات بصفة قال عنها "رسمية".

ومع هذا الخطأ الذي ارتكبه بخصوص إعلان أخبار تخص فاجعة مست المؤسسة العسكرية قبل أن تعلنها وزارة الدفاع، قد يكون سعي ولد عباس ليظهر للجزائريين أنه رجل مقرب من الرئيس، وأن هذا الوضع يمكن أن يبقيه على رأس حزب جبهة التحرير الوطني حتى انعقاد المؤتمر المقبل، ويثني خصومه الداخليين على العمل من أجل إقالته.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تحطم طائرة عسكرية يكشف أسرار التسليح الجزائري للبوليساريو
الجمعة 13 أبريل 2018 - 07:00


No No No



لم تمض 24 ساعة على تصريحات عبد القادر مساهل، وزير الخارجية الجزائري، في حوار أجرته معه قناة "فرانس 24"، اعتبر من خلاله أن الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء، حتى جاءت حادثة سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية التي كانت متوجهة إلى مخيمات تندوف، والتي راح ضحيتها 30 شخصاً من عناصر الجبهة، لتنفض الغبار عن جانب من أسرار الدعم العسكري للتنظيم الانفصالي.

وكشفت الواقعة تناقضات كثيرة في المعطيات التي قُدمت بخصوص الضحايا الصحراويين؛ ففي الوقت الذي أعلن ما يُسمى "مكتب الرئاسة" التابع لجبهة البوليساريو أن 30 من قتلى الطائرة العسكرية التي تحطمت "هم من المرضى ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة علاج في المستشفيات الجزائرية"، نقلت مصادر من "السفارة الصحراوية بالجزائر" أن من ضمن القتلى "ممثل الجبهة بأمريكا اللاتينية ودبلوماسيين وعامل بالسفارة ذاتها"؛ وهو الأمر الذي صمتت عنه قيادات الجبهة لإبعاد شبهة "التعليمات والتأطير العسكري ومخططات أخرى ربما يجري التحضير لها بالمنطقة العازلة".

خيوط هذا التناقض، حسب كثير من المراقبين، تظهر أيضاً من خلال ما نشره موقع مقرب من الجنرال الجزائري المتقاعد المعروف خالد نزار، الذي وجه فيه انتقادات شديدة إلى وسائل إعلام جزائرية بسبب كشفها وجود عناصر من البوليساريو على متن الطائرة العسكرية.

الموساوي العجلاوي، الخبير الأكاديمي في شؤون الصحراء وإفريقيا، أشار في تصريح لهسبريس إلى أن قانون النقل العسكري الجوي يخضع لتعليمات صارمة، ويستحيل أن تتحول الطائرات الإستراتيجية للجيش الجزائري إلى طائرات للإسعاف كما روجت لذلك البوليساريو".

وأكد العجلاوي أن "بيان الأمانة العامة للجبهة الذي ربط بين الضحايا والإسعاف الإنساني جاء ليغطي على الحضور العسكري لقيادات البوليساريو الذين كانوا على متن الطائرة"، ولم يستبعد "وجود مخطط عسكري سمح بانتقال هذا العدد الهائل من العاصمة الجزائرية إلى تندوف".

وزاد الخبير الأكاديمي في شؤون الصحراء وإفريقيا موضحاً: "مخيم الداخلة الذي يبعد بحوالي 200 كلم عن تندوف بالقرب من الحدود الجزائرية المالية سبق أن تم إعماره بالمهاجرين الأفارقة الهاربين من المجاعة، وهناك اليوم مخطط للمخابرات الجزائرية لنقل هؤلاء السكان غير الصحراويين إلى المنطقة العازلة لتكون امتداداً لما يجري في شمال مالي"، قبل أن يؤكد أن الخطوة تهدف إلى "الضغط على إسبانيا وموريتانيا وفرنسا من أجل انتزاع مواقف داعمة للطرح الانفصالي".

ويخلص العجلاوي إلى أن واقعة سقوط الطائرة "تكشف أن شيئا ما يُطبخ وأن مخططات تجري في الخفاء تزامناً مع التطورات الواقعة في المنطقة العازلة، خصوصا أن هناك من يتحدث عن أن أسباب سقوط الطائرة ربما لها علاقة بثقل الحمولة التي كانت تضم مدرعات وأسلحة ثقيلة لتسليح الجبهة".

يشار إلى أن حصيلة ضحايا طائرة القوات الجوية الجزائرية بلغت 257 عسكريا لقوا مصرعهم في حادث أمس الأربعاء بحقل فلاحي غير مأهول يقع على بعد حوالي 30 كلم جنوب الجزائر العاصمة، في محيط القاعدة الجوية العسكرية لبوفاريك.


http://www.algeriatimes.net/algerianews42047.html

https://www.hespress.com/international/387696.html

https://www.hespress.com/international/387863.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
elmana
وسام : المشرف المميز
وسام : المشرف المميز
avatar

عدد المساهمات : 38
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 46
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الجمعة أبريل 13, 2018 7:14 am

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين. واحفظ وارحم الأبرياء منهم الأحياء و الأموات. اللهم لا شماتة فيما وقع ولكن للأسف الشديد ساسة الجزائر لا يريدون الخير للشعوب المغاربية.أقصد شعوب المغرب الكبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الأحد أبريل 15, 2018 12:26 am

زيتوت: الروس باعوا لنا طائرات مغشوشة ثم اعترفوا بذلك
أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 10 : 05


No  No  No



زيتوت: الروس باعوا لنا طائرات مغشوشة ثم اعترفوا بذلك

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

حمد أويحيى تعازي الحكومة لعائلات الشهداء وتعويضات مالية لعائلاتهم
أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 35 : 17


No  No  No



جدّد الوزير الأول أحمد أويحيى تعازي الحكومة لعائلات الشهداء ضحايا سقوط الطائرة العسكرية يوم الأربعاء الفارط ببوفاريك مخلفا 257 قتيلا منهم 10 من طاقم الطائرة و تضامن الحكومة مع الجيش الوطني الشعبي الذي يقدم تضحيات كبيرة خدمة لاستقرار البلاد مشيرا إلى أن عملية تعويض عائلات الضحايا ماليا ستتم وفق ما ينص عليه القانون.
وأكد أحمد أويحيى في الندوة الصحفية التي نشطها أمس السبت بالجزائر العاصمة الدولة الجزائرية لن تتخلى عن تضامنها مع عائلات ضحايا الطائرة العسكرية موضحا أن الحكومة وقطاع الدفاع الوطني تحت قيادة رئيس الجمهورية تقف الى جانب هذه العائلات ونفى أي تقصير للحكومة في إعلام الرأي العام بمعطيات حول الحادثة.
واستقبل رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة برقيات تعازي من ملوك ورؤساء عديد من الدول عقب حادث سقوط الطائرة الذي وقع يوم الأربعاء ببوفاريك (البليدة) مخلفا 257 قتيلا منهم 10 من طاقم الطائرة.
استقبل رئيس الجمهورية برقية تعازي من رئيس جمهورية النيجر ايسوفو محمدو ومن الحسن واتارا رئيس كوت ديفوار وكذا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالإضافة إلى الرئيس الإيراني حسان الروحاني.
كما استقبل السيد عبدالعزيز بوتفليقة الذي أقر حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأربعاء برقيات تعازي من رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف ومن رئيس السيشل داني فور ومن رئيس مجلس الشعب الأعلى لكوريا الشمالية كيم يونغ نام وكذا من رئيس المفوضية الإفريقية موسى فاكي محمد.
وتلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي عبر فيها عن مشاعر الصداقة و التضامن التام لبلده مع الجزائر عقب حادث تحطم الطائرة العسكرية يوم الأربعاء ببوفاريك (البليدة) مخلفا 257 قتيلا.
وكتب الرئيس ماكرون في برقيته تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ الكارثة الجوية التي ألمت بالجزائر في الحادي عشر أفريل. لقد تأثرت كثيرا بالحصيلة المرتفعة لهذا الحادث الأليم .
وتابع قائلا في مثل هذه الظروف الأليمة أتقدم بإسمي وباسم الشعب الفرنسي بأخلص التعازي لعائلات الضحايا والقوات المسلحة وكافة الشعب الجزائري .
وختم الرئيس ماكرون قائلا تجدد فرنسا للجزائر مشاعر الصداقة والتضامن التام معها في هذه المحنة .
وأقيمت يوم الجمعة صلاة الغائب بقرار من رئيس الجمهورية عبر كافة مساجد الوطن ترحما على أرواح الضحايا.
سكان الشطية ينظمون وقفة تضامنية
نظم أمس السبت مواطنو بلدية الشطية بالشلف وقفة تضامنية مع ضحايا حادث الطائرة العسكرية الذي وقع الأربعاء الماضي ببوفاريك.
وشهدت هذه الوقفة التضامنية التي نظمت بالنصب التذكاري المخلد لأرواح الشهداء بمنطقة القرية وبمبادرة من جمعيات محلية وبالتنسيق مع المجلس الشعبي البلدي بالشطية حضورا معتبرا للمواطنين - رغم سوء الأحوال الجوية - إلى جانب السلطات العسكرية والأمنية وعديد فعاليات المجتمع المدني.
وقال رئيس جمعية فن التصوير خير الدين الشاوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه المبادرة تأتي
في إطار التضامن مع عائلات وضحايا الحادث المأساوي الذي فقدت على إثره الجزائر 257 من مغاوير الجيش الوطني الشعبي الذين لم يقصروا يوما في تأدية الواجب مشيرا إلى أن هذا المصاب الجلل الذي ألّم بالشعب الجزائري كافة أكّد على وحدة الشعب وأبان عن تضامن كبير من جميع شرائح المجتمع .
المواطنون الحاضرون بعين المكان عبّروا عن تضامنهم مع عائلات وأسر الضحايا وعلامات التأثر الشديد بادية على وجوههم خاصة أن ولاية الشلف عرفت أيضا فقدان العديد من أبنائها في هذا الحادث حيث قال أحمد (مواطن) أن هذه الفاجعة الوطنية خلفت حزنا عميقا في نفسية الجزائريين لكنها أيضا أكّدت التفافهم حول وطنهم واستعدادهم الدائم لصنع صور التضامن والمواساة بكل الطرق الممكنة .

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أسرار جديدة عن ضحايا البوليساريو في حادث تحطم طائرة "بوفاريك"
14 أبريل, 2018 - 22:37:00


No No No



لا زالت أسرار تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية الذي أودت بحياة 257  شخصا من بينهم 30 عنصرا من عناصر البوليساريو، تظهر شيئا فشيئا، إذ تبين انه من بين القتلى ممثل الجبهة بأمريكا اللاتينية ودبلوماسيين وقياديون بارزون في ما يسمى بجبهة الانفصال ومسؤول أمني بارز، وهو الأمر الذي صمتت عنه قيادة الجبهة، لإبعاد شبهة التعليمات والتأطير العسكري ومخططات أخرى كان يجري التحضير لها بالمنطقة العازلة.

وعكس الرواية التي تقول إن الطائرة كانت تحمل أطفالا وأمهات قصد تقديم العلاجات الضرورية لهم، تبين أن من بين المسؤولين هناك محمد الأغضف الملقب ب "بوجموبورا" المعروف بكونه واحدا من كبار رجال الأمن في البوليساريو، والشيخ دوا ولد يوسف، ممثل الجبهة في الجزائر، إضافة الى مجندين آخرين

وفي موضوع أخر، ذكرت مصادر مطلعة، أن قيادة البوليساريو  وجدت نفسها اليوم محط شكوك كبيرة سواء على مستوى صفوفها أو مخيماتها. ففي صفوفها، فقد تعرض قرار الدخول إلى المنطقة العازلة لانتقادات كبيرة، لا سيما بعد رد فعل المغرب القوي، الذي أجبر أصحاب هذا المخطط على التخلي عنه، وفي المخيمات، فقد عبرت الساكنة عن رفضها لطريقة القيادة في تدبير الأمور، من خلال فرار عائلات من سجونها ذات السماء المفتوحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
عشها

avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30
الموقع : الجمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الإثنين أبريل 16, 2018 9:51 am

الله أكبر الله أكبر..إن الله يحكم بينكم فيما كُنتُم فيه تختلفون،الم يقول الله إعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقو..أين هو الإعتصام؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الخميس أبريل 19, 2018 4:12 pm

تحطم الطائرة الجزائرية..قتلى البوليساريو كانوا في مهمة سرية وهذا عددهم
17 أبريل, 2018 - 10:13:00


No No No


الطائرة العسكرية المنكوبة

قال موقع جزائري، إن عدد عناصر البوليساريو الذين لقوا حتفهم في سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية، أكبر من الرقم الذي تم الإعلان عنه، مضيفا أنهم كانوا في مهمة سرية للتدريب على صواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت وصواريخ تحمل على الكتف مضادة للطائرات

وقال موقع "الجزائر تايمز"، إنه توصل بأخبار مؤكدة عن عدد الصحراويين الذين قتلوا خلال فاجعة تحطم الطائرة العسكرية عند إقلاعها من مطار بوفاريك.

وأوضح الموقع أن العدد يتجاوز اللائحة التي يتم تداولها حاليا، بخمسة أضعاف.

وأضاف الموقع أن قتلى البوليساريو من فرقة التدخل السريع، التي كانت في مهمة سرية للتدريب على صواريخ مضادة للدبابات من طراز كورنيت وصواريخ تحمل على الكتف مضادة للطائرات إشترتها الجزائر من فنزويلا لصالح جبهة البوليساريو.

وأصبحت هده الصواريخ مطلوبة بسرعة لدى الجماعات الإرهابية المسلحة في أنحاء العالم بسبب كفاءتها وسهولة حملها.

ولولا زلة لسان جمال ولد عباس، والتي سيعاقب عليها في القريب من الايام، يضيف الموقع، لما تم نشر خبر نقل عناصر البوليساريو في طائرة عسكرية رفقة جنود جزايريين للإسناد والدعم، وفضح التورط العسكري المباشر للجزائر في تكوين وتدريب وتموين ميليشيات البوليساريو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
islamm
العطاء الدهبي
العطاء الدهبي
avatar

عدد المساهمات : 93
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/03/2013
العمر : 33
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   السبت أبريل 21, 2018 3:09 pm


انا مغربية واقدم كل تعازي الحارة للشعب الجزائري في هده الفاجعة الانسانية!!! واتمنى من الله الصبر والسلوان لعائلات للجزائريين المنكوبين وانا لله وانا اليه راجعين!! وتقبلهم الله في عداد الشهداء !! ومهما كان حجم الخلافات السياسية بيننا وبين الجزائر فإننا في وقت الشدة والازمة اخوة وجيران ولا يمكن ان نتخلى عن بعضنا البعض!!! فالمثل يقول انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب والجزائر اخوتنا وجيراننا وطبعا لن نتمنى لهم مهما كانت حجم الخلافات السياسية بيننا لن نتمنى للشعب الجزائري الجار والاخ الا كلانا مغربية واقدم



ولد عباس يفضح الجزائر و"البوليساريو" على الهواء




عاجل السليمي يفضح ما تحاول الجزائر إخفائه حول الطائرة المتحطمة ..تحليل دقيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mihado

avatar

عدد المساهمات : 47
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الثلاثاء أبريل 24, 2018 3:34 am



نحن نشيد وهم ينزعجون المغرب حاليا اصبح السميك فيه5000درهم نبني مدن عملاقة ملاعب ناطحات سحاب بروج معلقة قطارات معلقة جيش قوي اصلاح التعليم ورشات كبرى مصانع طاءرات و اسلحة وصناعات ثقيلة و طاقة شمسية ومعاهد طيران وايرونوتيك وهندسة صواريخ لاننا شعب منفتح علا العالم او ما عندناش عقد ونحب الخير للجميع ولا نحسد اوعندنا حكام فاهمين شغولهوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رجاء

avatar

عدد المساهمات : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2018
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية   الأحد أبريل 29, 2018 5:23 am

مرتزقة البوليساريو الانفصالية لهم ميزانية خاصة يعلم الله مقدارها ، وهي على نوعين : ميزانية معلومة وتناقش مناقشة علانية ، وميزانية خفية أو يمكن اعتبارها صندوقا أسود لا يتحكم فيه سوى الذين صنعوا البوليساريو منذ 43 سنة دون استشارة الشعب الجزائري سواء بالنسبة للدعم السياسي والمعنوي أو بالنسبة لما تسطو عليه هذه العصابة من أرزاق الشعب ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشرات القتلى من البوليساريو في تحطم طائرة عسكرية جزائرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: