منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 56
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري   الأربعاء أبريل 11, 2018 1:45 am

تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري
10 أبريل, 2018 - 22:46:00


@ No No @



استقبل وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل، في أجواء مطبوعة بخرق جبهة البوليساريو لوقف إطلاق النار ودخولها المنطقة العازلة.

وحذر وزير الخارجية الفرنسي نظيره الجزائري أنه إذا لم تفرغ البوليساريو المنطقة العازلة، فإن المملكة المغربية سترد بشكل صارم ويمكن استعمال الخيار العسكري في بير الحلو وتيفاريتي وكركارات وميجيك من خلال ضربات جوية.

وطلب مساهل من نظيره الفرنسي الطلب من الحليف المغربي عدم توجيه ضربات عسكرية، وحسب مصادر موثوقة فقد تطرق جلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي ماكرون لهذا الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
عشها

avatar

عدد المساهمات : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30
الموقع : الجمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري   الإثنين أبريل 16, 2018 9:44 am

الجزائر طرف مباشر في نزاع الصحراء هذا لا نقاش فيه وهذا يعرفه العالم لانها هي التي تمول وهي التي تساعد سياسيا وعسكريا وكل شيئ وهي التي تأوي... ولماذا تغطي وجهها بالغربال كما يقال.. سياسة الجزائر العدوانية تجاه المغرب عرقل التقدم في المغرب العربي كله. وفي الحقيقة سياسة السؤولين الجزائريين انتهة صلاحيتها...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KHAN H
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 82
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 37
الموقع : دار البيضاء المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري   الأربعاء أبريل 25, 2018 2:05 am

فرنسا تحذر من تحركات الجزائر ورغبتها في عودة أجواء الحرب الباردة بالمنطقة"
24 أبريل, 2018 - 09:40:00


No No No


بهذه العناصر تريد البوليساريو مجابهة المغرب!

أفادت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، ان الجزائر كثفت تحركاتها في كواليس مجلس الأمن، مع بداية العد العكسي لصدور القرار الأممي بشأن الصحراء المغربية، خاصة لدى الرئاسة وممثل روسيا والدول غير الدائمة العضوية، إذ تحاول الزج بالنزاع المفتعل في معترك انبعاث الحرب الباردة بين روسيا والدول الغربية.

وأكدت جريدة الصباح، التي أوردت الخبر في عددها اليوم، أن فرنسا فطنت إلى المخطط الجزائري الرامي إلى توسيع دائرة الصراع من سوريا إلى شمال إفريقيا، إذ تسربت تقارير مخابراتية تحذر من حصول البوليساريو على دعم بالصواريخ الروسية “إس” من الجزائر.

وذكرت التقارير المذكورة، تضيف الجريدة، أن البوليساريو لم تكتف بمناورات على الحدود المغربية، بل يتدرب مسلحوها على أسلحة لا يمكن للجزائر أن تضعها رهن إشارة الجبهة الانفصالية، إلا في حال صدور ضوء أخضر بذلك.

وأضافت اليومية أن تصريحات أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة حملت إشارات متشائمة بهذا الخصوص، إذ كشف أن الصراع بين واشنطن وموسكو يهدد بنسف السلم في البؤر الخامدة، في إشارة إلى الصحراء ومناطق أخرى توجد على خط التماس بين روسيا والدول الغربية، معترفا بأن هناك مشاكل هيكلية في مجلس الأمن، تقوي الاعتقاد بعودة الحرب الباردة.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

تصعيد خطير... البوليساريو تعلن بناء مقر رئاسي بتيفاريتي المغربية متحدية مجلس الأمن
24 أبريل, 2018 - 22:43:00


No No No

عناصر من البوليساريو ارشييف

أعلنت عصابة البوليساريو قبل قليل أنها أنهت بناء الجزء الأكبر لمقر رئاسة الجمهورية الوهمية بمنطقة تيفاريتي المغربية الواقعة على الشريط العازل الفاصل بين المملكة المغربية والتراب الجزائري، حيث تستقر عصابات البوليساريو المسيرة من طرف الجيش والمخابرات الجزائرية.

وأفاد مصدر قريب من جبهة البوليساريو أن المقر تم بناؤه على مساحة تقدر ب 750 متر مربع فوق تل عبارة عن هضبة تسمى"القلعة"، و أن المبنى الذي هو مقر الرئاسة الوهمية المرتقب سيتم تدشينه يوم 20 ماي المقبل، وهو اليوم الذي تدعي فيه جبهة الانفصال اندلاع "الثورة" قبل 45 سنة، وهي الثورة التي حصلت فقط في مخيلة من يروج لها من مرتزقة وصنيعتها الجزائر.

ويعد هذا العمل تصعيدا واستفزازا خطيرا للقوات المسلحة الملكية وتحرشا مباشرا بعملية وقف إطلاق النار في المناطق العازلة، وتحديا لقرارات مجلس الأمن وقوات حفظ السلام "المينورسو".

وتأتي هذه المناورة عشية الاجتماع السنوي لأعضاء مجلس الأمن لمناقشة التقرير الأممي حول الصحراء المغربية والرد على استفزازات جبهة البوليساريو في المنطقة العازلة، وهي الاستفزازات التي كانت موضوع رسالة رسمية من طرف المغرب إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غويتيريس معززة بصور عبر الأقمار الصناعية لتوغلات واستفزازات المرتزقة في المنطقة العازلة وشروعهم في بناء مقرات لما يسمى بالرئاسة الوهمية، بإيعاز من الجزائر التي تسعى إلى التخلص منهم وتوطينهم في المنطقة العازلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
slhza

avatar

عدد المساهمات : 18
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2018
العمر : 30
الموقع : جمهورية سنغافورة Republik Singapura

مُساهمةموضوع: رد: تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري   السبت أبريل 28, 2018 4:03 am

فرنسا تؤكد أن تمديد مهمة المينورسو لستة أشهر "يجب أن يظل استثناء"
28 أبريل, 2018 - 09:45:00


No No No


مركبات تابعة لهيئة المينورسو بالمنطقة العازلة


أكد سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة فرانسوا دولاتر، أن تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (المينورسو) لمدة ستة أشهر فقط "يجب أن يظل استثناء".

وقال دولاتر، أمس الجمعة، بنيويورك عقب تصويت فرنسا لصالح قرار مجلس الأمن 2414 الذي مدد مهمة البعثة الاممية الى غاية 31 أكتوبر 2018، إن "تمديد مهمة المينورسو لستة اشهر فقط، والذي يهدف إلى الحفاظ على تعبئة المجلس دعما للعملية السياسية، يجب أن يظل استثناء".

واعتبر الدبلوماسي الفرنسي أن الحفاظ على إطار سنوي "يضمن استقرار عمليات حفظ السلام"، مبرزا أن النص الذي تم اعتماده امس الجمعة يحدد أفقا "ينبغي أن يسمح لنا بشكل جماعي بمنع أي خطر للتصعيد، ودعم العمل الذي لا بديل عنه للمينورسو وتشجيع دينامية بناءة بشأن العملية السياسية".

وأكد دولاتر دعم بلاده الكامل للعملية السياسية برعاية الأمين العام للأمم المتحدة وكذا لتسهيل مهمة مبعوثه الشخصي هورست كوهلر "من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم لقضية الصحراء يحظى بقبول الاطراف".

وختم دولاتر حديثه بالقول "نأمل أن يشجع هذا التمديد على تعزيز هذه الدينامية وكذا الجهود الجادة وذات المصداقية للمضي قدما في العملية السياسية، وفقا للمعايير التي حددها مجلس الأمن".

ووافق مجلس الأمن في وقت سابق على تمديد مهمة بعثة المينورسو، وكرس مرة أخرى، تفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

كما أعرب المجلس عن "قلقه" بشأن تواجد البوليساريو في الكركرات، وأمر الجماعة الانفصالية بالإخلاء "الفوري" لهذه المنطقة التي تقع داخل المنطقة العازلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رجاء

avatar

عدد المساهمات : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2018
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري   الأحد أبريل 29, 2018 5:14 am

مرتزقة البوليساريو الانفصالية لهم ميزانية خاصة يعلم الله مقدارها ، وهي على نوعين : ميزانية معلومة وتناقش مناقشة علانية ، وميزانية خفية أو يمكن اعتبارها صندوقا أسود لا يتحكم فيه سوى الذين صنعوا البوليساريو منذ 43 سنة دون استشارة الشعب الجزائري سواء بالنسبة للدعم السياسي والمعنوي أو بالنسبة لما تسطو عليه هذه العصابة من أرزاق الشعب ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير فرنسي للجزائر بانسحاب البوليساريو من المنطقة العازلة أو سيلجأ المغرب للخيار العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: