منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 73
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 28
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي   الثلاثاء أبريل 10, 2018 9:48 am

مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي
10 أبريل, 2018 - 09:37:00


No No No


صورة من الارشيف

بدأت لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جولة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي تتنافس بملف ترشيح مشترك ضد المغرب، على استضافة نهائيات كأس العالم 2026.

وقبل نحو شهرين على موعد التصويت على البلد المضيف للبطولة العالمية، بدأت اللجنة زيارتها الأميركية التي تمتد خمسة أيام من مكسيكو سيتي، أمس الاثنين، على ان تشمل تفقد بعض المنشآت المقترحة لاستضافة كأس العالم، من الملاعب الى مراكز التمرين والمقرات المحتملة لإقامة المنتخبات.

وتستمر الجولة الأميركية للجنة حتى يوم الجمعة، ومن المقرر ان تشمل مدن أتلانتا ونيويورك ونيوجرسي الأميركية، اضافة الى تورونتو الكندية.

ويعول الملف الثلاثي على 23 مدينة تم اختيارها ضمن لائحة أولية (بما في ذلك 4 مدن كندية و3 مكسيكية)، على ان تتضمن اللائحة النهائية 16 بملاعب يبلغ معدل طاقتها الاستيعابية 68 الف متفرج، "مبنية وعملية".

أما المغرب فيطرح اقامة المباريات على 12 ملعبا (من أصل لائحة أولية من 14 ملعبا) في 12 مدينة، منها خمسة ملاعب جاهزة سيتم تجديدها، وبناء ثلاثة أخرى حديثة.

وسيكون مونديال 2026 الأول الذي يقام بمشاركة 48 منتخبا، بدلا من 32 حاليا. ومن المقرر ان يتم اختيار البلد المضيف في 13 يونيو المقبل، عشية انطلاق منافسات مونديال روسيا 2018

وللمرة الأولى، لن تكون عملية التصويت محصورة باللجنة التنفيذية للفيفا، بل ستشمل كل الدول الأعضاء. ومن أصل 211 عضوا، سيشارك 207 في التصويت (كامل الأعضاء باستثناء الدول الأربعة المرشحة).

وسبق لمسؤولي ملف الترشيح الثلاثي، ان أشاروا الى ان الولايات المتحدة ستستضيف 60 مباراة في كأس العالم (منها كل المباريات بدءا من الدور ربع النهائي)، مقابل عشر مباريات في كل من كندا والمكسيك.

وبعد جولتها الأميركية، من المقرر ان تزور اللجنة المغرب أيضا في أبريل الحالي، علما ان المملكة سبق لها ان وجهت انتقادات لنظام التنقيط الذي سيعتمده الاتحاد الدولي لملفات الترشيح.

وجاء في رسالة من رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع الى نظيره الدولي جاني انفانتينو، "نعترض بشكل صارم على إبقاء +نظام التنقيط+ على وضعه الحالي (...) ونعتقد ان كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية"، معتبرا انه "يضيف معايير تقنية جديدة لم تكن موجودة في المتطلبات التي بعث بها الفيفا بداية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي   الجمعة أبريل 13, 2018 3:15 pm

منصف اليازغي: المغرب وضع الفيفا في قفص الاتهام والملف الأمريكي الكندي المكسيكي مليء بنقاط الضعف
منصف اليازغي الباحث في الشؤون الرياضية لبرنامج #حصاد_الأسبوع : #المغرب وضع الفيفا في قفص الاتهام والملف الأمريكي الكندي المكسيكي مليء بنقاط الضعف



منصف اليازغي: المغرب وضع الفيفا في قفص الاتهام والملف الأمريكي الكندي المكسيكي مليء بنقاط الضعف



الملاعب التي سيقوم المغرب ببنائها لتنظيم كأس العالم 2026 | 14 ملعب خيالي



بودربالة يكشف عن أسماء الدول التي تدعم ملف ترشح المغرب لمونديال 2026



عاجل: الدول التي أعلنت رسميا التصويت لصالح ملف تنظيم "المغرب" كأس العالم2026 اين اختفت مصر!!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
وفاء

avatar

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 30
الموقع : République socialiste du Viêt Nam

مُساهمةموضوع: رد: مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي   الأحد أبريل 15, 2018 4:05 pm

مونديال 2026.. لجنة "الفيفا" تحل غدا بالمغرب لمعاينة المنشآت الرياضية
15 أبريل, 2018 - 19:44:00


What a Face What a Face What a Face What a Face


صورة من الارشيف

تحل غدا الاثنين بالمغرب لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) لتفقد المنشآت الرياضية التي يتوفر عليها لمطابقتها مع جاء في الملف التقني الذي قدمه لجنة الترشيح في 16 مارس الماضي.

وستزور لجنة التفتيش أربعة مدن من بين 12 مدينة التي تم اقتراحها لاستضافة مونديال 2026، ويتعلق الأمر بمراكش وأكادير وطنجة والدارالبيضاء.

وعلم أن لجنة التفتيش ستتفقد مركبات طنجة ومراكش وأكادير، إضافة إلى المطارات التي تتوفر عليها المدن الأربعة والطرق السيارة، والساحات التي سيتم تخصيصها لاحتفالات المشجعين في حالة استضافة المونديال.

وأنهت لجنة التفتيش التي تتكون من خمسة أعضاء ويتعلق الأمر بالكرواتي زنوموفير بوبان والهندي موكول مودغال والسويسري ماركو فيليجير والمقدوني الكو جيوجورسكي والسلوفيني توماس فيسيل، زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك يوم الجمعة الماضي.

وستقوم اللجنة بإعداد تقرير عن الملفين المغربي والأمريكي المشترك،وتقديمها للفيفا في الشهر في المقبل، للحسم في مدى إمكانية مرورهما للمرحلة النهائية المتعلقة بالتصويت عليهما يوم 13 يونيو المقبل بالعاصمة الروسية موسكو على هامش مونديال 2018
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عشها

avatar

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30
الموقع : الجمهورية الجزائرية

مُساهمةموضوع: رد: مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي   الإثنين أبريل 16, 2018 9:30 am



نحن كجزائرين نتمنى كأس العالم في المغرب لكن بعض الدول راهي تجيها الاوامر من امريكا ويل له من لم يطبق الاوامر
بلاتير لما لم يساند امريكا ويريطانيا راكم شوفتو واش صارلو جبدولوا القديم والجديد





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 48
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي   الإثنين أبريل 16, 2018 3:11 pm

"لجنة الفيفا" تبدأ زيارة تفقدية إلى أوراش مونديال "المغرب 2026"
الاثنين 16 أبريل 2018 - 08:00


Suspect  Neutral  Neutral  Neutral  Suspect



يقدم ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 كزعيم عالمي وصديق للبيئة وملتزم بحقوق الإنسان، في الوقت الذي ستنتعش خزينة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بـ5 مليارات دولار، بالإضافة إلى دفعة اقتصادية للمملكة تقدر بـ2.7 مليارات دولار خلال الفترة الممتدة من 2019 حتى 2026؛ موعد البطولة.

12 مدينة و14 ملعبا، منها 5 ملاعب موجودة بالفعل و3 في طور البناء، بالإضافة إلى تطوير 6 ملاعب أخرى، هي ملامح المشروع المغربي الذي ينتظر أن تبلغ أرباحه نحو 785 مليون دولار من التذاكر؛ بنسبة حضور جماهيري في الملاعب تتخطى نسبة 90 بالمائة.

ويبدأ فريق من "الفيفا" اليوم الاثنين زيارة للمغرب، تمتد إلى غاية 19 أبريل الجاري، يبدؤها من مدينة مراكش قبل أن ينتقل إلى أكادير وطنجة والدار البيضاء، لتقييم الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث، ومن أجل ضمان النجاح الاقتصادي وإظهار شغف غالبية الشعب المغربي بكرة القدم.

وذكر الملف أن شركة "رولاند برغر" الاستشارية الدولية حددت أرباح "الفيفا"، في حال نجاح المغرب في تنظيم المونديال، بـ5 مليارات دولار، بينما سيساعد وجود مثل هذا الحدث في خلق 110 آلاف فرصة عمل، بينما تتراوح سعة الملاعب بين 45 ألفا و400 مشجع في ملعب وجدة، و 96 ألف متفرج بملعب الدار البيضاء الكبير.

كما يستمد الملف المغربي قوته، أيضا، من التحالفات مع أوروبا وأفريقيا، فضلا عن قرب المملكة من "القارة العجوز". بينما سيكون فارق التوقيت مع قارة أمريكا الشمالية، المتقدمة بملف "ترشيح ثلاثي"، مشكلة كبيرة أمام الأسواق الأوروبية، الخاصة بحقوق البث التلفزيوني الذي لا يمثل أي مشكلة بالنسبة إلى المغرب.

نقطة أخرى قوية تدعم الملف المغربي هي وسائل النقل، حيث إن جميع مقرات المونديال توجد في حيز 550 كيلومترا من العاصمة الرباط، باستثناء مدينتي الجديدة ومكناس. ويعزز ذلك ارتباط باقي المدن بشبكة سكك حديدية وطرق سيارة، في الوقت الذي لا يمكن إغفال القطار فائق السرعة، الأول من نوعه في القارة السمراء، الذي سيربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء.

وفي عام 2017 بلغ عدد الذين زاروا المغرب 11.3 مليون شخص، بزيادة 10 بالمائة عن العام الذي سبقه، وهو رقم أكبر من بلدان نظمت كأس العالم من قبل، مثل جنوب أفريقيا التي استقبلت 10 ملايين شخص في 2016، والبرازيل التي حل بها 6.5 ملايين شخص في العام نفسه".

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

العلمي: زيارة لجنة "الفيفا" تمثل خطوة مهمة لملف "موروكو 2026"
16 أبريل 2018 - 16:00


Suspect  Neutral  Neutral  Neutral  Suspect



أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي سيحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم، ابتداء من يوم 17 إلى 19 أبريل الجاري، بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات "الفيفا" للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن "هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي".
وفي هذا السياق، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، إنه "بفضل إستراتيجيات المملكة، بقيادة جلالة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله"، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء "فريق عمل فيفا" في بلدنا، أرض كرة القدم، مؤكدا أنه بعد العمل الكبير الذي قامت به كل "القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى "الفيفا" منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة".
وأكد العلمي، يضيف البلاغ، أن "المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها".
وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن "كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين".
ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام، أثناء زيارة لجنة التفتيش" غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

المالكي: المغرب يملك جميع المقومات لتنظيم كأس العالم 2026
الاثنين 16 أبريل 2018 - 20:00


Suspect  Neutral  Neutral  Neutral  Suspect



تزامنا مع بدْء فريق من الجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) زيارة إلى المغرب، اليوم الاثنين، لتقييم مدى جاهزيته لاستضافة كأس العالم 2026، قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، إنَّ المغرب يملك كافة المقومات التي تؤهّله لاحتضان منافسات كأس العام 2026.



واعتبر المالكي، في كلمة ألقاها في لقاء بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية، بمجلس النواب، أنَّ "لدى المغرب اليوم ملف أقوى وظروف ملائمة وإمكانيات لتحقيق مشروع تنظيم كأس العالم"، مشيرا إلى أنَّ كافة مكونات مجلس النواب تدعم الملف المغربي وتقف خلفه بقوة.

رئيس مجلس النواب أبدى تفاؤله بإمكانية رُسوّ شرف تنظيم كأس العالم على المغرب، "نظرا لكونه ينعم بالأمن والاستقرار، ويقع في منطقة جغرافية إستراتيجية، ولديه بنْيات تحتية وصحية جيدة"، مضيفا: "الباعث على الفرح هو أن ترشيح المغرب يتم باسم القارة الإفريقية كلها، كما أنه مدعوم من طرف العرب".



وكان المغرب ترشح لاحتضان كأس العالم سنوات 1994، و1998، و2006، و2010، لكنه لم يظفر بشرف التنظيم. غير أنَّ الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، حسب المالكي، "ملف منطقي ومتكامل وقابل للتنفيذ، ويستجيب لدفاتر التحملات التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم".

من جهة ثانية، قال رئيس مجلس النواب إنَّ المغرب منخرط بكل قوة في الاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل خدمة التنمية، وبادرَ إلى اقتراح الاحتفال سنة 2013، وجرى اعتماده سنة 2016، مضيفا أنّ هذا "يدل على رغبة المغاربة في أن يكون لهم امتداد رياضي كوني، وأن يساهموا في السلم العالمي".



من جهته أشار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، خلال اللقاء الذي حضرته عدد من الوجوه الرياضية المغربية المعروفة، إلى الأهمية التي تكتسيها الرياضة لتهييء التلميذ وتحفيزه على تفجير مهاراته، لافتا إلى أنَّ الوزارة خصّصت ساعتيْن لمادة الرياضة في الأسبوع بشكل إجباري.

وأضاف أمزازي أنَّ وزارته تدعم الأنشطة الرياضية المدرسية، وتضع من بين أهدافها الإستراتيجية تعميم ممارسة الرياضة، خاصة في صفوف تلاميذ المستوى الابتدائي، مشيرا في هذا الإطار إلى أنَّ عدد المراكز الرياضية التي جرى إحداثها لفائدة هذه الفئة بلغ 58 مركزا رياضيا، تستقطب 28 ألف تلميذة وتلميذ، وتسعى الوزارة إلى توسيع دائرتها.



وتوقف الطالبي العلمي، وزير الشبيبة والرياضة، في كلمة ألقتها نيابة عنه الكاتبة العامة للوزارة، عند المعيقات التي تعترض تفعيل الحق في ممارسة الرياضة، وهو حق ينص عليه الدستور المغربي في الفصل السادس والعشرين، مشيرا إلى أنَّ أبرز هذه العوائق تكمن في الوسائل، والبنية التحتية.

واستطرد وزير الشبيبة والرياضة بأنَّ تحسين جودة البنية التحتية يستدعي تعزيز الإطار القانوني للممارسة الرياضية، والقيام بمجهودات إضافية لتأهيل مختلف الفاعلين الرياضيين، من عُصب ونواد وشركات رياضية، وتوسيع نطاق الممارسين للرياضة، والارتقاء برياضة النخبة.



وثمّن فيليب بوانسو، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالمغرب، "الرؤية العميقة" للمغرب في المجال الرياضي، كما حيّى المملكة على المبادرة التي تقدمت بها سنة 2016، لتخصيص يوم عالمي للرياضة من أجل السّلم والتنمية.

وقال فيليب بوانسون إنَّ الرياضية تشكّل وسيلة فعالة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز السّلم العالمي، باعتبارها لغة عالمية مشتركة بين كافة الشعوب.



شاهد ماقاله الاعلام العربي عن المغرب بعد استقباله لجنة تفتيش الفيفا لتنقيط ملف كاس العالم 2026


https://www.hespress.com/sport/388281.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
 
مونديال 2026.. لجنة التقييم التابعة للفيفا تبدأ جولتها من مكسيكو سيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: