منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MAKAL
الادارية المميزة
الادارية  المميزة
avatar

عدد المساهمات : 47
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 37
الموقع : الولايات المتّحدة الأمريكيّة

مُساهمةموضوع: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الأحد أبريل 08, 2018 1:10 am

هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟
الأحد 08 أبريل 2018 - 01:00


تترقب لجنة ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومعها الشارع المغربي، زيارة لجنة "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الموكول لها مهام تقييم الملفين الأمريكي والمغربي، وفق معايير محددة سلفا ونظام التنقيط "Scoring System"، حيث سيحل الوفد الخماسي بمدينة مراكش في 16 أبريل المقبل، على أن تشمل الجولة مدن طنجة، أكادير والدار البيضاء.

وسيكون الملف المغربي أمام محك حاسم في سباق نيل شرف احتضان "المونديال"، نظرا للصلاحيات الواسعة التي تملكها اللجنة في إقصاء أحد الملفين قبل مروره إلى مرحلة التصويت، إذ ستدخل كل من الملاعب، المواصلات وظروف الإيواء في خانة "التنقيط الإقصائي" في حال فشلها في الحصول على المعدل المسموح به من قبل خبراء "فيفا"، الذي يتقدهم السويسري ماركو فيلغير والكرواتي زفونيمير بوبان، الكاتبين العامين للاتحاد، فضلا عن الهندي موكول مودغال، السلوفيني توماس فيزيل والمقدوني إلتشوجيور جيوسكي.

مراكش.. محطة أولى في الامتحان

قد تكون المحطة الأفضل من أجل تدشين زيارة لجنة "تايسك فورس"، حيث تشكل قبلة سياحية لإغراء خبراء "فيفا"، من خلال معايير البنى التحتية الإيوائية، محطات المواصلات بمعايير عالمية، بالإضافة إلى الملعب الكبير للمدينة، الذي يعتبر من الملاعب الأربع الجاهزة في الملف المغربي، حيث يبقى مرشحا لاحتضان إحدى مباراتي نصف النهائي بعد عملية تجديد سيخضع لها.

احتضان ملعب مراكش الكبير لتظاهرات كروية كبرى، خاصة استضافة نهائيات كأس العالم للأندية سنتي 2013 و2014، من شأنه أن يرفع من معدل تنقيط المدينة كموقع مرشح لاستضافة التظاهرة الكروية، إذ تبقى المؤشرات قوية لتجاوزه عتبه الإقصاء، بالنظر لاستيفائه بعض المعايير الأولوية في تقييم "تاسك فورس".

أكادير.. من أجل مواصلة الإغراء

على غرار مدينة مراكش، تعتبر أكادير من الوجهات السياحية المهمة في المغرب، لما تزخر به من مؤهلات طبيعية وظروف إيواء مميزة، إذ يضع الملف المغربي "عاصمة سوس" كقبلة لزوار المغرب في سنة 2026 لقضاء عطلة صيفية رائعة، حيث سيقف خبراء "تاسك فورس" على التسهيلات المقترحة للأندية والحكام، ظروف الإيواء الجيدة، فضلا عن المواصلات، إذ من المرتقب أن تنضاف خمس إلى سبع طرق سيارة وخط سريع رابط بين مراكش وأكادير في أفق 2026.

إشعاع المدينة الرياضي من خلال معلمته الكروية التي استضافت هي الأخرى كأس العالم للأندية سنة 2013 وجاهزيته لإعادة تأهيل بسيط، ينضاف إليه البعد الثقافي الآخر في احتضان المدينة لتظاهرات أخرى، على غرار مهرجان "تيميتار" الذي استقطب أزيد من مليون زائر خلال السنة الماضية، مما من شأنه أن يصنف أكادير ضمن المواقع أربع نجوم لاستضافة "مونديال 2026".

طنجة.. بوابة إفريقيا نحو أوروبا

لن تكون مدينة طنجة أقل شأنا من مراكش وأكادير، من حيث جاهزية ملعبها، الأخير الذي كان شاهدا على احتضان عرسين كرويين هامين، حيث استضاف نسختي كأس الأبطال الفرنسية التي تجمع بين حاملي لقب الدوري والكأس، ذلك خلال نسختي 2011 و2017، إذ شكلت فرصة لألمع النجوم في الحضور إلى المغرب، كما كان الشأن العام الماضي حين واجه باريس سان جرمان نظيره موناكو.

قوة طنجة في موقعها الجغرافي المتميز، حيث تبعد عن إسبانية بأزيد من 14 كلم، فضلا عن توفيرها واجهة ساحلية متميزة ومشاريع صناعية رائدة، ينضاف إليه القطار الفائق السرعة الذي سيربطها بمدينة الدار البيضاء، إذ سيستغرق ساعتين فقط للربط بين المدينتين، حيث من المنتظر أن يتم ذلك منذ السنة الجارية.

الدار البيضاء.. عاصمة كرة القدم

ختام زيارة لجنة "تاسك فورس" سيقودها إلى مدينة الدار البيضاء، حيث تظل المدينة الوحيدة ضمن البرنامج التي لا تتوفر على ملعب جاهز، بالرغم من اقتراحها "ماكيط" الملعب الكبير، فضلا عن ملعب بنظام "LMS"، إذ من شأن ذلك أن يعيق في نظام التنقيط ويحرم الملف المغربي من النسبة "المضاعفة" للملعب المحتضن لافتتاح ونهائي "المونديال".

في المقابل، تسعى لجنة "موروكو 2026" إلى أن يكون اليوم الختامي لزيارة لجنة "فيفا" موعدا لإغراءها بمتابعة مباراة "الديربي" بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، لما يحمله الموعد من صورة مشرقة للكرة المغربية والرياضة عامة منذ سنوات، حيث استطاع أن يحظى بالصبغة العالمية، على غرار ما كان عليه الشأن سنة 1999، حين تزامنت زيارة "فيفا" بمباراة الغريمين، على هامش ترشح المغرب لاستضافة "مونديال 2006".



https://www.hespress.com/sport/387331.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 70
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 28
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الأحد أبريل 08, 2018 1:38 am

بالتوفيق انشاء الله ..ولو ان جمهور الرجاء مشاعب الا اننا نتمنى ان سيكون في الموعد وينضبط ما امكن ويقدم ما لديه من ابداعات "تيفوف" لان مباراة كرة القدم ليست حربا بل هي رياضة اولا واخيرا..ويوم لك ويوم عليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 182
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الثلاثاء أبريل 17, 2018 1:17 am

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩احمد احمد۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬



هل ملف المغرب 2026 جاهز لامتحان تنقيط لجنة الفيفا



مراسل الجزيرة بواشنطن: هذه حظوظ المغرب لاحتضان مونديال 2026



دولة آسيوية تدعم ملف المغرب 2026 بقوة



عـــاجل ومؤسف.. 10 دول تؤكد "لن نصوت للمغرب" في كأس العالم 2026 وهذه أسمائها



الحداوي و حديود يزفان خبرا سارا بخصوص تنظيم المغرب لكأس العالم 2026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
karama

avatar

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الثلاثاء أبريل 17, 2018 2:55 am

على الأقل يجب البدأ في تأطير هذه الملاعب 14 ووضع اللبنات الأولى كشكل تمهيد وإظهار الشكل الهندسي بواجهة الملاعب بالمواقع المعتمدة لإضفاء الجدية في هذا الطرح المغربي عند قدوم اللجنة التابعة للفيفا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: