منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية


๑۩۞۩๑مصمم الأزياء : السيد عبد الحميد بغوز يرحب بكم فى مدينة القصر الكبير๑۩۞۩๑
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MAKAL
الادارية المميزة
الادارية  المميزة
avatar

عدد المساهمات : 74
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 37
الموقع : الولايات المتّحدة الأمريكيّة

مُساهمةموضوع: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الأحد أبريل 08, 2018 1:10 am

هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟
الأحد 08 أبريل 2018 - 01:00


Neutral No No No Neutral



تترقب لجنة ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومعها الشارع المغربي، زيارة لجنة "تاسك فورس" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الموكول لها مهام تقييم الملفين الأمريكي والمغربي، وفق معايير محددة سلفا ونظام التنقيط "Scoring System"، حيث سيحل الوفد الخماسي بمدينة مراكش في 16 أبريل المقبل، على أن تشمل الجولة مدن طنجة، أكادير والدار البيضاء.

وسيكون الملف المغربي أمام محك حاسم في سباق نيل شرف احتضان "المونديال"، نظرا للصلاحيات الواسعة التي تملكها اللجنة في إقصاء أحد الملفين قبل مروره إلى مرحلة التصويت، إذ ستدخل كل من الملاعب، المواصلات وظروف الإيواء في خانة "التنقيط الإقصائي" في حال فشلها في الحصول على المعدل المسموح به من قبل خبراء "فيفا"، الذي يتقدهم السويسري ماركو فيلغير والكرواتي زفونيمير بوبان، الكاتبين العامين للاتحاد، فضلا عن الهندي موكول مودغال، السلوفيني توماس فيزيل والمقدوني إلتشوجيور جيوسكي.

مراكش.. محطة أولى في الامتحان

قد تكون المحطة الأفضل من أجل تدشين زيارة لجنة "تايسك فورس"، حيث تشكل قبلة سياحية لإغراء خبراء "فيفا"، من خلال معايير البنى التحتية الإيوائية، محطات المواصلات بمعايير عالمية، بالإضافة إلى الملعب الكبير للمدينة، الذي يعتبر من الملاعب الأربع الجاهزة في الملف المغربي، حيث يبقى مرشحا لاحتضان إحدى مباراتي نصف النهائي بعد عملية تجديد سيخضع لها.

احتضان ملعب مراكش الكبير لتظاهرات كروية كبرى، خاصة استضافة نهائيات كأس العالم للأندية سنتي 2013 و2014، من شأنه أن يرفع من معدل تنقيط المدينة كموقع مرشح لاستضافة التظاهرة الكروية، إذ تبقى المؤشرات قوية لتجاوزه عتبه الإقصاء، بالنظر لاستيفائه بعض المعايير الأولوية في تقييم "تاسك فورس".

أكادير.. من أجل مواصلة الإغراء

على غرار مدينة مراكش، تعتبر أكادير من الوجهات السياحية المهمة في المغرب، لما تزخر به من مؤهلات طبيعية وظروف إيواء مميزة، إذ يضع الملف المغربي "عاصمة سوس" كقبلة لزوار المغرب في سنة 2026 لقضاء عطلة صيفية رائعة، حيث سيقف خبراء "تاسك فورس" على التسهيلات المقترحة للأندية والحكام، ظروف الإيواء الجيدة، فضلا عن المواصلات، إذ من المرتقب أن تنضاف خمس إلى سبع طرق سيارة وخط سريع رابط بين مراكش وأكادير في أفق 2026.

إشعاع المدينة الرياضي من خلال معلمته الكروية التي استضافت هي الأخرى كأس العالم للأندية سنة 2013 وجاهزيته لإعادة تأهيل بسيط، ينضاف إليه البعد الثقافي الآخر في احتضان المدينة لتظاهرات أخرى، على غرار مهرجان "تيميتار" الذي استقطب أزيد من مليون زائر خلال السنة الماضية، مما من شأنه أن يصنف أكادير ضمن المواقع أربع نجوم لاستضافة "مونديال 2026".

طنجة.. بوابة إفريقيا نحو أوروبا

لن تكون مدينة طنجة أقل شأنا من مراكش وأكادير، من حيث جاهزية ملعبها، الأخير الذي كان شاهدا على احتضان عرسين كرويين هامين، حيث استضاف نسختي كأس الأبطال الفرنسية التي تجمع بين حاملي لقب الدوري والكأس، ذلك خلال نسختي 2011 و2017، إذ شكلت فرصة لألمع النجوم في الحضور إلى المغرب، كما كان الشأن العام الماضي حين واجه باريس سان جرمان نظيره موناكو.

قوة طنجة في موقعها الجغرافي المتميز، حيث تبعد عن إسبانية بأزيد من 14 كلم، فضلا عن توفيرها واجهة ساحلية متميزة ومشاريع صناعية رائدة، ينضاف إليه القطار الفائق السرعة الذي سيربطها بمدينة الدار البيضاء، إذ سيستغرق ساعتين فقط للربط بين المدينتين، حيث من المنتظر أن يتم ذلك منذ السنة الجارية.

الدار البيضاء.. عاصمة كرة القدم

ختام زيارة لجنة "تاسك فورس" سيقودها إلى مدينة الدار البيضاء، حيث تظل المدينة الوحيدة ضمن البرنامج التي لا تتوفر على ملعب جاهز، بالرغم من اقتراحها "ماكيط" الملعب الكبير، فضلا عن ملعب بنظام "LMS"، إذ من شأن ذلك أن يعيق في نظام التنقيط ويحرم الملف المغربي من النسبة "المضاعفة" للملعب المحتضن لافتتاح ونهائي "المونديال".

في المقابل، تسعى لجنة "موروكو 2026" إلى أن يكون اليوم الختامي لزيارة لجنة "فيفا" موعدا لإغراءها بمتابعة مباراة "الديربي" بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، لما يحمله الموعد من صورة مشرقة للكرة المغربية والرياضة عامة منذ سنوات، حيث استطاع أن يحظى بالصبغة العالمية، على غرار ما كان عليه الشأن سنة 1999، حين تزامنت زيارة "فيفا" بمباراة الغريمين، على هامش ترشح المغرب لاستضافة "مونديال 2006".





https://www.hespress.com/sport/387331.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zoberas
وسام الادارية المميزة
وسام الادارية المميزة
avatar

عدد المساهمات : 114
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2018
العمر : 28
الموقع : روسيا الاتحادية Российская Федерация

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الأحد أبريل 08, 2018 1:38 am

بالتوفيق انشاء الله ..ولو ان جمهور الرجاء مشاعب الا اننا نتمنى ان سيكون في الموعد وينضبط ما امكن ويقدم ما لديه من ابداعات "تيفوف" لان مباراة كرة القدم ليست حربا بل هي رياضة اولا واخيرا..ويوم لك ويوم عليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baghouz
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 272
السٌّمعَة : 55
تاريخ التسجيل : 16/04/2012
العمر : 57
الموقع : دار الشاوى الجديدة شمال المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الثلاثاء أبريل 17, 2018 1:17 am

▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩احمد احمد۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬



هل ملف المغرب 2026 جاهز لامتحان تنقيط لجنة الفيفا



مراسل الجزيرة بواشنطن: هذه حظوظ المغرب لاحتضان مونديال 2026



دولة آسيوية تدعم ملف المغرب 2026 بقوة



عـــاجل ومؤسف.. 10 دول تؤكد "لن نصوت للمغرب" في كأس العالم 2026 وهذه أسمائها



الحداوي و حديود يزفان خبرا سارا بخصوص تنظيم المغرب لكأس العالم 2026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghouz.yoo7.com
karama

avatar

عدد المساهمات : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الثلاثاء أبريل 17, 2018 2:55 am

على الأقل يجب البدأ في تأطير هذه الملاعب 14 ووضع اللبنات الأولى كشكل تمهيد وإظهار الشكل الهندسي بواجهة الملاعب بالمواقع المعتمدة لإضفاء الجدية في هذا الطرح المغربي عند قدوم اللجنة التابعة للفيفا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mihado

avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2018
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الثلاثاء أبريل 24, 2018 6:53 am


What a Face What a Face What a Face



صحفي مغربي لجنة الفيفا لم تتوقع أن المغرب بهذه الجدية في استضافة كأس العالم 2026 داو مايعاودو



شاهد تقرير لجنة تفتيش الفيفا عن المغرب واندهاشها من ملاعب رائعة جراء زيارتها قبل التصويت لكاس العالم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mekkiss
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

عدد المساهمات : 43
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2018
العمر : 29
الموقع : الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الخميس مايو 10, 2018 2:38 am

سعدان: رونار يقوم بعمل جبّار .. و"موروكو 2026" على الورق
الأحد 06 ماي 2018 - 12:00


No  No  No



غَاب كثيرا عن الحضور إعلاميا، بعد أن اغترب في مدينة "ريزي" التركية، حيث يمارس منذ سنتين رفقة فريقها المحلي "شايكور ريزي سبور" في دوري الدرجة الأولى التركية، عقب إنهاء مساره المحلي الناجح بتتويج رفقة فريق الفتح الرياضي بلقب البطولة الاحترافية، ليضرب مروان سعدان موعدا آخر مع الإنجازات الشخصية بتحقيقه الصعود إلى القسم التركي الممتاز.

ابن مدينة المحمدية (26 عاما)، قبل بعفوية طلب حوار مطوّل مع جريدة "هسبورت"، تحدّث خلاله عن موسم الصعود إلى صفوة الكرة التركية، علاقته بـ"أسود التوركليغ"، استشرافه لمستقبلهم في "مونديال2018" وعلاقته بالقميص الوطني الذي غاب عن حمله لأزيد من سنتين.

كيف تحقق حلم "الصعود" مع "ريزي سبور" إلى الدوري التركي الممتاز؟

ارتأيت أن أركب سفينة المغامرة رفقة فريق "ريزي سبور" رغم العروض الكبيرة التي توصّلت بها، قبل أن يتحقّق حلم الصعود إلى القسم التركي الممتاز مجدّدا، مع نهاية الموسم الجاري، إذ تأتى ذلك عن جدارة واستحقاق، نحتل المركز الأوّل بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني، مع مباراة ناقصة ستجرى الأسبوع المقبل.

ما هو تقييمك الشخصي لأداء مروان سعدان هذا الموسم؟

خضت موسما متكاملا رفقة "ريزي سبور" في دوري الدرجة الأولى التركي، شاركت هذا الموسم في32 مباراة من أصل 34، حيث أن الغياب عن مباراتين كان بسبب جمع البطائق الصفراء ليس إلا، وأنا راض عن المردود الذي قدّمت من أجل قيادة المجموعة إلى تحقيق الصعود إلى القسم الممتاز.

بعد الصعود.. ما هي طموحاتك المستقبلية؟

كما يعلم الجميع، فالدوري التركي الممتاز يحظى بمتابعة كبيرة وهناك أندية مرجعية كبيرة تتنافس بقوة هذا الموسم على انتزاع اللقب، إذ هناك صراع رباعي محتدم.. شخصيا، عقدت جلسة مع رئيس النادي من أجل التداول في مستقبلي وإن كنت سأستمر مع "ريزي سبور" الموسم المقبل، إذ من المنتظر أن يتم تجديد عقدي، حيث تربطني علاقة جيدة مع مكوّنات النادي.

هل توصّلت بعروض من أندية أخرى؟

يعلم الجميع أن مروان سعدان يتميّز بخصال الوفاء للفريق الذي يرتبط معه، حيث أنتظر حاليا الوصول إلى اتفاق رسمي مع إدارة "ريزي سبور" حول تجديد العقد الذي ينتهي مع متم الموسم المقبل، لكن لا أخفيكم أنني أتوصّل بعروض يوميا من وكلاء أندية أخرى ترغب في الاستفادة من خدماتي، سأدرسها مع إعطاء الأولوية لإدارة فريقي الحالي في حال تشبّث باستمراري رفقتهم.

هناك عديد المحترفين المغاربة في تركيا.. هل تتواصل معهم؟

بالفعل، جاورت البعض من هؤلاء المحترفين المغاربة في الدوري التركي خلال فترة حمل قميص المنتخب الوطني، جلّهم يقدّمون مستويات متميّزة هنا، على غرار خالد بوطيب وناصر بارازيت مع "مالاتيا سبور"، أدريان رغاتان رفقة "أوسمانلي سبور"، عاطف شحشوح ونبيل درار رفقة فنربخشه واللائحة تطول.. دون أن أنسى أيضا مواطني اسماعيل العيساتي، المحترف حاليا في فريق "دينيزيلسبور" الممارس في الدرجة نفسها التي ألعب فيها، والذي يملك من المؤهلات ما يخوّل له اللعب في أقوى الفرق الأوروبية.

هناك صراع مغربي قوي من أجل الظفر بلقب الدوري التركي، إذ بالإضافة إلى ثنائي فنربخشه، هناك يونس بلهندة رفقة "غلطة سراي" ومروان دا كوستا مع فريق "باشاكشيهير"، مما يبرز الحضور القوي لمحترفينا في هذه المنافسة، حيث سنرى مغربيا على الأقل متوّجا بدرع "السوبرليغ".

ماذا عن الحنين إلى حمل قميص المنتخب الوطني؟

بالطبع، فإن حنين العودة إلى حمل قميص المنتخب الوطني يراودني، فحمل صفة "الدولية" يعطي للاعب المحترف قيمة مضافة ضمن فريقه ويكسبك شخصية أقوى.. لم يتم استدعائي خلال السنتين الأخيرتين إلى قائمة "الأسود"، لكن أرى أن قدوم الناخب الوطني هيرفي رونار غيّر بشكل كبير من شكل النخبة المغربية، حيث قام بعمل جبار من أجل وضعها في السكة الصحيحة.

أتمنى أن أعود مجدّدا لحمل قميص المنتخب، كما أنني واع بأن ممارستي في دوري الدرجة الأولى التركي لم يكن ليخوّل لي ذلك، إلا أن تحقيق الصعود للدوري التركي الممتاز من شأنه أن يلفت انتباه الناخب الوطني، الذي أدعوه إلى متابعة مردود مروان سعدان في تركيا، حيث أن الإحصائيات الشخصية تتحدث عن نفسها.

كيف تتوقع ظهور "الأسود" في "مونديال2018"؟

لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم، إذ في إمكاننا تحقيق الانتصار أمام المنتخب الإسباني والإيراني والبرتغالي، كما أننا معرّضين لخسارة النقاط التسع كاملة.. يجب مجاراة كل مباراة على حدة ونؤمن بحظوظنا الكاملة، بالنظر إلى تركيبة العناصر التي تمارس على أعلى المستويات، إذ ممكن أن نقول حاليا إننا ذوّبنا فوارق الإمكانيات الشاسعة بين اللاعب المغربي واللاعبين الآخرين، كما كان الشأن في السابق.

ما هو رأيك في ترشح المغرب لاحتضان "مونديال2026"؟

بصدق، لدينا مشروع ترشح قوي "على الورق".. لكن يبقى المغرب دولة غنية بإرثها وسياحية بامتياز، إذ يبقى الحلم قائما منذ أن كنت أدرس في المستوى الابتدائي (مازحا)، تقدّمنا لاستضافة نسختي 2006 و2010، ولما لا أن نحظى بهذا الشرف بالنسبة إلى "مونديال2026".





https://www.hespress.com/sport/389896.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KHAN H
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 68
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2018
العمر : 37
الموقع : دار البيضاء المملكة المغربية

مُساهمةموضوع: رد: هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟   الأحد مايو 13, 2018 2:35 am

"مورّوكو 2026": الدعم الشفهي لا يعني التصويت
الثلاثاء 08 ماي 2018 - 18:20


No No No



يُواصل القائمون على لجنة ترشح المغرب لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026 محاولتهم حشد الدعم وإقناع رؤساء اتحادات الكرة، بجدوى منح صوتهم للملف المغربي، في حال بلغ محطة 13 يونيو المقبل في موسكو.

وأوضح مصدر من لجنة ترشح المغرب لتنظيم "مونديال 2026"، أن الملف المغربي وإن نال تعاطفا شفهيا من مجموعة من مسؤولي اتحادات الدول المخوّل لها اختيار البلد المنظّم لكأس العالم 2026، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة ضمان صوت هذه الدول في محطة 13 يونيو.

وأضاف المصدر نفسه أن القائمين على الملف المغربي يعملون بحذر وعمق كبيرين، لضمان أكبر عدد من الأصوات لفائدة المغرب في اليوم المنتظر، موضّحًا أن عبارات الإشادة والانبهار بقدرات "موروكو 2026" تظل مواقف إيجابية، لكن ثبوتها خلال مرحلة التصويت يبقى محل شك بالنسبة إلى المسؤولين عن الملف المغربي.

ويمر الملف المغربي من فترة عصيبة، إذ بدأت تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجد صداها لدى اتحادات كرة القدم، على الرّغم من حملة "الامتعاض" الواسع الذي لقيته من قبل الصحافة العالمية، والتقليل من انعكاساتها السلبية على الملف المغربي من قبل مسؤولين مغاربة في لجنة ترشح المغرب وجامعة كرة القدم.

والأكيد أن تهديدات ترامب برفع الدعم سياسيا واقتصاديا عن الدول التي لن تصوّت اتحاداتها الكروية لصالح الملف المشترك لأمريكا وكندا والمكسيك لن تمر مرور الكرام على مجموعة من الدول المستفيدة من دعم "البُعْبُعْ" الأمريكي، حيث كانت جنوب إفريقيا أول دولة تعلن تراجعها عن دعم المغرب؛ بعد أن أكّدت، في وقت سابق عبر بلاغ رسمي، تصويتها لصالح ملف المملكة لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026.



https://www.hespress.com/sport/390815.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل ملف "المغرب 2026" جاهز لامتحان تنقيط لجنة "الفيفا"؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد للخياطة التقليدية :: منتدى الرياضي-
انتقل الى: